الرئيسية من صفحات النهار الجديد محلي

أخبار من غرداية

نشر يوم 2008/12/20 17282 3 النهار /جمعها عبد الله أخبار من غرداية
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • تجميد نشاط الوكالة العقارية ببريان يقلق السكان

يشتكي المواطنون، ببلدية بريان ولاية غرداية، من القرار الولائي الذي جمد بموجبه كل العمليات العقارية للوكالة العقارية المحلية، سواء البيع أو تسوية وضعيات القطع الأرضية الموجهة للبناء قبل أربع سنوات.

هذه الوضعية عطلت عملية استفادة المواطنين من قطع أرضية لبناء مساكنهم رغم الطلبات الكثيرة على ذلك وتسوية بعض الوضعيات العالقة الخاصة بالتوسعات الإضافية.

تدهورشبكة طرقات زلفانة بغرداية

تعرف الطرقات الفرعية عبر مختلف شوارع مدينة الحمامات المعدنية زلفانة حالة مزرية، نتيجة تواجد الحفر هنا وهناك، مما جعل أصحاب السيارات يشتكون هذه الوضعية بالبلدية هي من أغنى بلديات الولاية من حيث مداخيل الجباية البترولية، وكذا كون المدينة سياحية وتعرف استقبال أعداد هائلة من الزوار والقاصدين الحمامات المعدنية خاصة في فترة العطل المدرسية.

جمعية الامل تنظم دورتها الشتوية للكهول

نظمت جمعية الأمل الخيرية الدورة الشتوية في كرة القدم الخاصة بالكهول والتي تعرف مشاركة ستة فرق في شكل مجموعات من فرق الأحياء العتيقة كباب السعد، وبدواية، وعرفت انطلاقتها بالملعب الأبيض إقبالا جماهيريا كبيرا كمتنفس للمتفرجين في ظل نقص المرافق الثقافية والرياضية ببريان، التي لازالت مطوّقة أمنيا وتبقى الدورة متواصلة طيلة أيام العطلة المدرسية الشتوية.

حواجز مائية بواد مداغ

تجري أشغال بناء الحواجز المائية بواد المداغ بوتيرة سريعة، قصد الحد من تدفق مياه هذا الوادي حالة سقوط الأمطار، وقد كان له أثار سلبية خاصة على مركز التكوين المهني الذي غمرته مياه الفيضانات الأخيرة وكانت ورشاه محل تدفق المياه وعرضت خسائر كبيرة على مستوى العتاد، وهو ما جعل السلطات الولائية تبادر في بناء حواجز مائية لهذا الوادي.

 

سكان أحياء بريان يطالبون باستحداث سوق

يطالب مواطنو بريان، خاصة أحياء وبدواية، كاف حمودة وحي الشوف من السلطات المحلية أن تخصص لهم مكان حظيرة السيارات السابقة والتي تعرضت أثناء أحداث بريان إلى التخريب و هي التي كانت محل شكاوي المواطنين سابقا من إنزعاج السكان من السيارات والشاحنات المترددة على الحظيرة. ويطالب سكان هذه الأحياء أن تخصص كسوق للخضر والفواكه بعد تهيئته ونظرا لإفتقار الجهة لمكان لائق كسوق للخضر والفواكه ولحوم وقد بادر رئيس البلدية في خطوة أولى إلى تخصيص المكان لبيع المواشي أثناء فترة عيد الأضحى الماضي.

الدرك ببريان يتدفأون على نار الحطب لضمان امن السكان بالمنطقة

موجة البرد الشديدة جعلت رجال الدرك المتواجدين ببريان للحراسة والتحكم في الوضعية الأمنية يلجؤون إلى التدفئة على الحطب والبحث عنه في الأماكن المجاورة وهو مايجعل أحد المواطنين لجلب الحطب و بيعه بـ 100دج للحزمة الواحدة. وصدق المثل القائل "مصائب قوم عند قوم فوائد".

موظفة تطعن في قرار اقصائها من مسابقة

تعرضت الموظفة (ب.غ) وهي كاتبة بمصالح بلدية بريان إلى الإقصاء بعد نجاحها في مسابقة الترقية بالمعهد الإداري بورڤلة، قصد ترقيتها من عون إداري إلى كاتب إداري وقد مارس عليها الإقصاء أحد موظفي البلدية ممن لهم نفوذ مع مدير الدراسات بالمعهد الإداري بورڤلة واستبدالها بموظف أخر، مما جعلها تطعن في القرار و تسعى لفتح تحقيق في القضية ومن ورائها.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 3

علاء عيابسة - الجزائر 2015-07-11T03:29:35+00:00
avatar
انا مواطن جزائري اتابع قنات النهار وهيا افظل قنات لي وفي الجزائر ونتمنى الكثير شكرا
0
Fouzi naami Fouzi HBB - hasi bahabh 2015-07-09T09:09:36+00:00
avatar
الله يكوان في العون
0
mohamed - algier 2015-05-19T22:23:51+00:00
avatar
aukan
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟