الرئيسية من صفحات النهار الجديد روبورتاج

لم نقم سوى بالواجب ولن نندم على الإنضمام للشرطة

نشر يوم 2011/01/09 19733 32 النهار أون لاين /روبورتاج: نشيدة قوادري لم نقم سوى بالواجب ولن نندم على الإنضمام للشرطة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

 الحمد لله المهم سلاك الراس..الضربة الكبيرة جات فينا..لم نقم إلا بواجبنا تجاه وطننا..ولم نندم يوما على انضمامنا سلك الشرط.. صبرنا كثيرا ولانزال صابرين.. الله يهدي شبابنا إلى طريق الخير واحنا ولاد الشعب ومن الشعب وإلى الشعب..

هي عبارات رددها رجال الشرطة أو بالأحرى قوات مكافحة الشغب الذين كانوا ضحايا أعمال الشغب والتخريب التي شنها شباب ''طائش'' منذ أيام بالعاصمة ومختلف مناطق الوطن. ''النهار'' انتقلت إلى مستشفى الأمن الوطني ''ليغليسين'' بالأبيار، واقتربت من بعض رجال الأمن الذين أصيبوا بجروح، ونقلت شهاداتهم في هذا الروبورتاج..

صبرنا ومازالنا صابرين.. من أجل الوطن

لم يكن سهلا علينا الوصول والتقرب من رجال الأمن أو بالأحرى قوات مكافحة الشغب الذين دافعوا ولايزالوا يدافعون عن الوطن، بكل ما أوتوا من قوة، للحديث معهم، فالجميع كان تحت الصدمة، متأثرا بما حدث له في تلك الليالي المشئومة حين خرج العديد من الشباب في مظاهرات ومواجهات مع رجال الأمن من أجل الإرتفاع الجنوني في أسعار.. الساعة كانت تشير إلى الثالثة زوالا، حين وصلت إلى المستشفى، كانت مصلحة الإستعجالات تعج برجال الأمن الجرحى، عائلات قدمن للإطمئنان على مرضاهم.. ترددت قليلا.. قبل الدخول.. وقلت بليني وبين نفسي إنه لن يتم السماح لي بالدخول خاصة إذا اكتشفوا أنني من الصحافة.. ثم دخلت مباشرة، ورحت أنظر يمينا ويسارا محاولة التقرب من أحد الجرحى.. لعلني أنجح في مهمتي من دون وقوع أية مشاكل.. حينها اقترب من أحد الأطباء وسألني عن سبب قدومي، فأخبرته مباشرة ومن دون المراوغة أنني من الصحافة وأود القيام بروبورتاج مع رجال الأمن الذين أصيبوا في المظاهرات الأخيرة، غير أن مطلبي قوبل بالرفض، وطلب مني التوجه مباشرة للحديث مع المدير العام للمستشفى، غير أن هذا الأخير منعني هو الآخر من الدخول، لكن وبعد إلحاح كبير تم السماح لي بالدخول والتقرب منهم، وحينها اقتربت من مجموعة من رجال الشرطة الذين كانوا يجلسون بقاعة الإنتظار.. إحباط.. تعب.. إرهاق شديد.. وتأثر كبير بما حدث لهم في تلك الأيام المشئومة، حتى أن بعضهم لم يقو حتى على الحديث معي والإدلاء لي بشهاداتهم.. حين تدخل أحدهم الذي كان يبدو عليه التعب الشديد، وكان يجلس ويحمل بيده بعض التحاليل فأخبرنا قائلا ''حالتنا تبين لك كل شيء.. واش حبيتي نقولولك.. صبرنا ومازالنا صابرين بإذن الله''.. نعم هو أعوان مكافحة الشغب الذين لم يتأخروا لحظة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على ممتلكاته بكل ما أوتوا من قوة.. لنتحول للحديث مع شرطي آخر الذي أصيب على مستوى رجله ويده في الإشتباكات الأخيرة التي نشبت بمدينة يسر بولاية بومرداس، فأخبرنا قائلا ''ليست المرة الأولى التي أصبت بها بجروح ومن واجبي حماية وطني''

الحمد الله على سلاك الراس..واحنا أولاد الشعب ومن الشعب وإليه

نعم هي عبارات جاءت على لسان شرطي من قوات مكافحة الشغب، هو الآخر كان يجلس بغرفة الإنتظار ويضع بجانبه كشف التحاليل.. فكان صعب علي جدا الدخول معهم في حديث فالجميع كان تحت الصدمة ولم يقوا حتى على النطق بكلمة واحدة، حين أخبرنا ذلك الشرطي بأنه جروحه متفاوتة وقد أصيب على مستوى يده ورجله، بعدما تعرض إلى هجوم عنيف من قبل بعض الشباب، بمدينة يسر يوم الجمعة الماضي في حدود الساعة الرابعة مساء، لكنه ورغم ذلك أخبرنا عن أسفه الشديد لما يقوم به شبابنا خاصة وأن أغلبهم لا يتجاوز سنهم الـ25 سنة.. فما يسعني في هذا المقام إلا أن أدعو لكافة رجال الأمن بالشفاء العاجل.. وكما يقول المثل الشعبي ''الحمد لله على سلاك الراس''....

لم نقم إلا بواجبنا تجاه وطننا.. ولم نندم يوما على انضمامنا لسلك الشرطة

ورغم أن الجميع عبر لنا عن أسفه لما بدر من بعض الشباب الذين خرجوا إلى الشارع في مظاهرات ومواجهات مع رجال الشرطة، خاصة وأن أغلبهم إن لم نقل كلهم شباب لا يتجاوز سنهم الـ25 سنة يجهلون حتى أسعار المواد الغذائية.. حين أكد لنا رجال الأمن الذين استجوبناهم بأن الضربة الكبيرة جات فيهم وأنهم لم يقوموا إلا بواجبهم تجاه وطنهم لأنهم حملوا على عاتقهم مسؤولية الدفاع عنه في كل الظروف وإلى آخر قطرة من دمهم.. وفي تلك اللحظات الخاطفة وأنا أواصل حديثي مع رجال الشرطة من الجرحى بقاعة الإنتظار، حتى بلغني صوت شرطي الذي كان يجلس في زاوية القاعة لوحده، يضع كشفه الخاص بالتحاليل بالقرب منه، يرتدي لباسا رياضيا ويضع قبعة على رأسه، وهو الآخر كان مصابا على مستوى عينه، فراح يخبرني بصوت مرتفع متأثرا جدا لما حدث له ولزملائه، ''والله والله هم شباب لا يتجاوز سنهم 20 سنة، والله لا يعلمون حتى أسعار المواد الغذائية التي خرجوا في مظاهرات من أجلها، فهم يجهلون حتى الأسباب التي خرجوا من أجلها..''   

قذفونا بالحجارة.. بقاروات الزجاج.. البلاط.. فكدت أن أفقد عيني في رمشة عين

ليضيف نفس المتحدث قائلا ''قذفونا بالحجارة، بقارورات الزجاج، بالبلاط، وحتى القضبان الحديدية، فكدت أن أفقد عيني، في رمشة عين، لما قذفني أحد الشباب بحجرة تسربت من تحت الواقي وأصابتني مباشرة في عيني، والله كدت أن أفقد عيني بسبب تهور شباب بلا مطالب.. '' 

الله يهيدهم..

ليختم حديثه معي، قائلا ''ما عساني أن أقول، وما عساني أن أوجه لهم من نصائح.. الله يهدي شبابنا إلى طريق الخير، فنحن أيضا أولاد الشعب ومن الشعب و إلى الشعب.. غادرنا مستشفى الأمن الوطني، ودعواتنا للجميع بالشفاء العاجل..''

ألبوم الصور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 32

1 2013-12-16T01:21:19+00:00
avatar
1
0
مواطن ضعيف 2013-11-10T22:03:38+00:00
avatar
يا نهار راجعي الخط الذي اصيح بمثابة اثار ارجل النمل
اما عن الشرطة فواجبهم حماية المواطن و بما ان الشباب مواطنين يجب حمايتهم من الذي كان وراء هذا الارتفاع للاسعار لخلق ازمة و على رأسهم الكلب اويحي الذي انعت اسياده بالكلاب
0
1 2013-10-08T21:32:11+00:00
avatar
1
0
1 2013-07-23T03:52:45+00:00
avatar
1
0
adaam - m 2011-02-27T11:07:20+00:00
avatar
رربي اقدركم على الي فيه الخير للبلاد والعباد وربي معاكم.
0
ahmed36 - algerie 2011-02-26T16:20:47+00:00
avatar
ربي يهدينا و يستر بلادنا...هذه البلاد عزيزة علينا و ماتت رجال عليها من اجل ان نحيا نحن عليها
0
واحد - fraza_f@yahoo.fr 2011-02-23T12:07:04+00:00
avatar
او فاقو
هادو بكل دخلو للشركة بالرشوة والمعرفة
قولو لي
انا من مان عمري 22 سنة حتى الان 28 سنة ولم استطع الدخول
العام هدا رفضني الطبيب لمادا؟؟؟.......
0
karim 2011-02-22T18:52:54+00:00
avatar
khatra wahada li dedmandaw fiha hak wahad hasssdouhoum 3lih ""elnaqaba ""
0
جزائري مريض بحب الوطن - ??????? 2011-02-22T16:55:47+00:00
avatar
نحن الدولة الوحيدة التي يعتدى فيها الناس على الشرطي ورغم كل الدعم ال>ي ناله الشرطي من طرف الجنيرال الهامل إلا أن الشرطة أصيبوا بال>هول من التحويلات الأخيرة حيث لم يحول أي شرطي من مكان عمله في المناطق البعيدة جدا عن أهله بل زاد الأمر سوءا حيث لا عطلة لا سكن لا خروج كأنهم مسجونون بل الكثير من الشرطة يستعدون للإستقالة بعد تلقيهم التحويلات المالية العالقة
-1
2011-02-21T01:52:40+00:00
avatar
merci ...
0
tlemcen - tlemcen 2011-02-20T09:10:18+00:00
avatar
Rien a dire sauf que dieu vous protégé pour votre familles
3
benaceur 2011-02-19T21:19:55+00:00
avatar
الامن ربي ايكون في العون
ولكن الامن من الجندي الى الشرطي الى الدركي
عندما يلبس القبعة او ثياب المهنة وهو ينظر نفسه مخلوق ثاني لا يفكر لا في عائلته ولا في نفسه و الى اي حالة ينتمي
وهذه الحالة عشناها سنين --
اخي الشرطي او الدركي
كما تحقر الناس اللي امامك فكر في ناسك واهلك اللي مثلهم ومثلك
اللي قاعد في الدار يعطي كراها
-انصحك اخي الدركي او الشرطي ما يدوم الا الله ....
والله في عون الجميع
-5
مخمد لامين 2011-02-19T18:40:36+00:00
avatar
و الله يا جماعة غير بزاف ربي يستر
0
2011-02-19T18:20:07+00:00
avatar
الله يهدي نا جميعا و يحفظ بلادنا
0
شريف - ??????? 2011-02-18T23:39:18+00:00
avatar
ربي يكون في عونهم
7
snaypeur - france 2011-01-09T23:58:41+00:00
avatar
hadak houwa.
1
جزائري - ?????? ?? 2011-01-09T23:28:22+00:00
avatar
الله يطفي هاد الجمرة وحنى نقولو بلي هاد شرطة هما اولاد شعب فعلا ورانى الكل خاوة على المليحة ودونية ادا دخلت علينا كاش دولة من طبيعي نكونوا يد وحدة بصح هادي هي الكبار يديروها وصغار يخلصوها معليهش افرح ياشرطي المهم زيت وسكر نقصولوا ....بصح هاكداك ومعليهش نبقاوا خاوة ومانحقدوش على بعضانا لانه اذا حقد شرطي على الشعبي يعني توجد فيها مصلحة للناس اخرين منخلولهم هاد الفرصة الكبار يديروها وصغار يخلصوها
مصائب قوم عند قوم فوائد
شعبي+شرطي= الجزائر
2
شرطي قديم - alger 2011-01-09T23:26:35+00:00
avatar
ـ الإرهاب
ـ القبائل
ـ الملاعب
ـ المجانين
ـ الربحانين
ـ الخسرانين
واش خو .... حسبتونا des terminators
ـ ها ... والله غير بزاف
1
moma - faranc 2011-01-09T21:12:02+00:00
avatar
علاينا الحمايو وطنينا باي وسيلة ولا نقم بعملاية تخريب مهما كانت العواقب
1
أمير - ????? 2011-01-09T20:43:56+00:00
avatar
ربي يستركم و يخليكم لينا يا الشرطة يا الأمن الوطني
أنا و الله الوالد شرطي و الله عندو 4 أيام ماروحش للدار حتى هذا الليلة باش جا نحمد ربي على سلامتو و نتمنى الشفاء العاجل لجميع أبطال و حماة الوطن من شرطة و درك انشاء الله.
4
mossab 2011-01-09T20:25:33+00:00
avatar
sabre lazem basseh machi lhadi daraja
5
hamo 2011-01-09T20:17:01+00:00
avatar
ماعليهش راهم سالكين عليها
أحنا شباب جزائري درسنا في الجامعات و وتخرجنا و الحمد لله رانا قاعدين أنا واحد من الملايين الجزائريين الي أتخرجوا من الجامعات
الرسالة الوحيدة التي جاءتني من الدولة الجزائرية هي
رسالة الخدمة الوطنية
من 2007 إلى يومنا هذا و أنا أحاول الحصول على منصب عمل حتى في عقود ما قبل التشغيل قالولي 2 مليون باه تخدم رشوة
قولتلهم ربي كبير
ناض الشعب من الحقرة و الظلم و الإضدهاد قاللك راهم أيادي اجنبية هي التي حركتهم
لا لا راه الشعب كره من الظلام و المستبدين الذين نسو أن الجزائر لها أولادها
فليحيا الشعب
9
ابراهيم - alger 2011-02-23T19:54:02+00:00
avatar
ماعليهش راهم خالصين أعليها واش أكتبت غير السالب واعلاش ما تكتبش الإيجابي يا أستاذ
حياتك كامل و الجزائر تقريك باطل و داويك باطل و درك الناس راهي تسكن قريب باطل و أنت عام و نصف اللبلاد غضتك نفسك أعليها.
حدثوا أنفسكم في هذا الشأن من فضلكم
1
2011-02-22T08:33:25+00:00
avatar
راهم سالكين لانهم يخدمو واذا حبيت روح دير كيما هوما وانت كي تخرجت من الجامعة وعلاه ما درتش كيما هوما و كيما يقول المثل دير كيما جارك ولا حول باب دارك وحاجة اخرى في وقت الارهاب انتى ترقد هاني وهوما يخرج للخدمة وهوما دايرين في بالهم خارجين بلارجعة انا نقولك انتا واي واحد يخمم كيما انتا ربي يسترهم لانهم مهما كان ولادنا وخوتنا وانتوما ربي يرزكم بالخدمة قول امين
0
منير - ??????????????????????????????? 2011-01-09T19:31:59+00:00
avatar
ورغم ذلك لديهم أجور جد متدنية ..........
1
ثامري سياف - ??????? -????? -??? ????? 2011-01-09T19:05:26+00:00
avatar
امين يارب الله يهديهم ويهدينا على الصراط المستقيم والحمد الله سلامتكم ولولاكم لما عرفنا احوال وطني وطني وطني العزيز والغالي والله اثمن شئ لي والله عندما ادهب الي رحلت يسئلون اين تسكن اقول الجزائر وما ادراك ما الجزائر بلد العزة والكرامة
2
Algerienne 2011-01-09T18:58:54+00:00
avatar
Allah yatikoum assaha wa yzid fi chankoum. Vous êtes des braves et que Dieu vous protège inchaallah de ces adolescents inconscients et manipulés par certains partis opposants qu'eux mêmes reçoivent des ordres par les ennemis interne et externe de l'Algerie.
1
salahelgaria - s/ahras algerie 2011-01-09T18:23:20+00:00
avatar
اللهم ارحم ضحايا الواجب الوطني وفرج الغبن على هذا الوطن الذي تحرر بالنفس والنفيس
4
شرطي مكافحة الشغب - setif 2011-01-09T16:59:37+00:00
avatar
ربي يهدي هاذ الشباب لماذا هاذ الحقد من الشعب على الشرطة ياخي رانا اخوة وولاد بلاد وحدة المهم الحمد الله وخلاص
2
ايمان 2011-01-09T14:45:49+00:00
avatar
ديما تجي فيكم والمسؤولين يتخباو وراكم ربي يشفيكم رجال الشرطة وربي يكون معاكم واجركم تلقاوه عند ربي يا رب احفظخم وهادوك السراقسن وقطاع الطرق وكيلهم ربي ماعلابالهمش حتى شحال بيدون زيت بصح عندهم المهم يطارش ويضرب بوليسي ويسرق وينهب عندو الحق سي بوضياف ربي يرحمو كي قال شعب كيما هكدا ملتستناش منو الخير
2
jamal dawla - bba 2011-01-09T13:58:29+00:00
avatar
ليختم حديثه معي، قائلا ''ما عساني أن أقوللله يهدي شبابنا
4
mouro - hotmail 2011-02-21T08:24:05+00:00
avatar
رانى الكل خاوة ولاد الجزائر ربي يطفي هده الجمرة
5
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟