الرئيسية قضايا الارهاب

كاميكاز الثنية ابن علي بن حاج

نشر يوم 2011/07/26 33122 78 أنيس رحماني كاميكاز الثنية  ابن علي بن حاج
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أحبطت قوات الأمن اعتداء إرهابي كان سيستهدف أحد التجمعات العامة للجزائريين بالعاصمة عشية شهر رمضان كان سينفذه عبد القهار بن حاج المدعو "معاوية"، ابن الرجل الثاني في الحزب المحل الجبهة الإسلامية للإنقاذ حسب ما تبين من آخر المعلومات بخصوص هوية الانتحاريين الذين تمكنت قوات الأمن من القضاء عليهم مساء الاثنين بمنطقة الثنية بولاية بومرداس.

وتبين من المعلومات الأولية أن الثلاثة الذين تم القضاء عليهم قرب الحاجز الأمني بالثنية انتحاريين كانا بصدد التنقل إلى الجزائر العاصمة في إطار مهمة أوكلت لهم لتنشيط الاعتداءات الإجرامية قبل حلول شهر رمضان.

ولأول مرة يقرر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" التضحية بابن الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة علي بن حاج والذي كان إلتحق لأول مرة بصفوف التنظيم الإرهابي أواخر سنة 2006 برفقة شاب من الحي الشعبي بوروبة بالعاصمة.

وان كان المعلومات الأولية تشير إلى أن عبد القهار بن حاج كلف من طرف قيادة التنظيم الإرهابي بتنفيذ عملية انتحارية في وسط العاصمة وضمن منطقة مأهولة بالسكان فإن طبيعة الهدف لا تزال غامضة لحد الساعة باستثناء الحزام الناسف الذي عثر حول جثته بعد تفحمها بسبب الكميات الكبيرة من المواد المتفجرة التي وضعت في السيارة التي كانت تنقلهم لتنفيذ الاعتداء الثاني بواسطة سيارة مفخخة يقودها الانتحاري الثاني ضد إحدى المنشآت الرسمية.

وكشفت الاختبارات التي قامت بها مصالح الشرطة العلمية، أمس، أن الجثة هي فعلا لإبن الرجل الثاني في الحزب المحل علي بن حاج بناءا على تحليل عينة من الحمض النووي التي أكدت تطابق المواصفات مع العينة  التي هي بحوزة مصالح مخبر الشرطة العلمية.

وأثار إلتحاق عبد القهار بن حاج بالتنظيم الإرهابي تساؤلات العديد من الأوساط حول سبب لجوء علي بن حاج إلى إيفاد إبنه إلى قيادة التنظيم الإرهابي، وقد حاول في الأسابيع الأولى الإيحاء بأن إبنه معتقل لدى مصالح الأمن وهو ما نفته مصالح الأمن في تلك الفترة وأكدت بناءا على التحريات التي قامت بها أن عبد القهار قد إلتحق فعلا بالتنظيم الإرهابي رفقة شاب آخر.

وشن علي بن حاج حملة عنيفة ضد السلطات الجزائرية بعد اختفاء إبنه يوم الجمعة 22 سبتمبر 2006 عندما اعتصم للاحتجاج أمام سفارة الفاتيكان وأصدر بعدها بيان إتهم فيه مصالح الأمن باختطافه وقال أن إبنه المولود بتاريخ  17 سبتمبر 1988 لم يلتحق بأي تنظيم إرهابي وأنه فقط محتجز عند مصالح الأمن وطلب من هيئات حقوق الإنسان في العالم الضغط على السلطات الجزائرية للكشف عن مكان تواجد إبنه.

وبعد أشهر بث التنظيم الإرهابي فيديو عبر قناة "الجزيرة" القطرية ظهر فيه لأول مرة عبد القهار بن حاج رفقة ثلاثة شباب منهم ناشطون مغاربة يبررون فيه التحاقهم بالتنظيم الإرهابي ويدعون أقرانهم إلى العمل الإرهابي وقد ظهر عبد القهار بن حاج بملابس رثة وأطلق على نفسه تسمية "معاوية"!

ولم يجد بعد ذلك علي بن حاج ما يوضح به للجزائريين سبب التحاق ابنه بالتنظيم الإرهابي وشوهد في العديد من المرات وهو يتنقل إلى مناطق قروية نائية محاذية لمعاقل التنظيم الإرهابي بعد تواتر معلومات عن مقتل ابنه في عملية لقوات الجيش وهو ما دفعه في الكثير من الأحيان إلى مطالبة قوات الجيش بالكف عن مطاردة الإرهابيين في الجبال.

وبمقتل عبد القهار بن حاج تكون صفحة جديدة قد بدأت في العلاقة بين تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" و الرجل الثاني في الحزب المحل والذي ظل يردد أفكار مؤيدة للإرهاب دون أن يلتحق بهم فعليا في الجبال.

ولم يعلن التنظيم الإرهابي إلى غاية ساعة متأخرة من مساء أمس عن مقتل الإرهابيين الثلاثة ومنهم الانتحاري عبد القهار بن حاج رفقة انتحاري آخر وهي العملية الأمنية التي تعتبر ضربة موجعة للتنظيم الإرهابي الذي كان يراهن على تحويل الشهر الفضيل إلى جحيم للجزائريين.

استعمال ورقة "عبد القهار" لرفع المعنويات!

وكان تائبون قد أفادوا قبل أكثر من سنة أن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" شكل خلايا انتحارية تتشكل من كتائب معروفة في منطقة الوسط منها "كتيبة الفاروق" و "كتيبة الأنصار" و "كتيبة النور" وقد ضمت وجوه معروفة بهدف إقناع الإرهابيين بجدوى المشاركة فيها لتنفيذ عمليات إستعراضية.

وحسب إرهابي تائب فإنه وأمام حالة الخوف والحذر إزاء المشاركة في تنفيذ عمليات انتحارية جديدة سيما بسبب ضغوط ورفض أهالي المسلحين وأيضا تأثير الدراسة الشرعية لتنظيم "حماة الدعوة السلفية" فقد قرر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" إدماج وجوه معروفة ضمن إحدى هذه الخلايا الناشطة في ولاية تيزي وزو. وأضاف هذا التائب أن عبد القهار بن حاج ابن الرجل الثاني في الحزب المحل الجبهة الإسلامية للإنقاذ التحق بنفس الخلية التي كان ضمنها وتضم اثني عشرة ناشطا. وأوضح بأن عبد القهار بن حاج المكنى باسم "معاوية" حول من اللجنة الإعلامية إلى الخلية الانتحارية للتنظيم المسلح تحضيرا لتنفيذ عملية مرتقبة لم تتضح تفاصيلها في تلك الفترة قبل أن يتقرر على الأرجح إرجاء العملية الانتحارية التي كلف بها إلى وقت لاحق.

ويقول خبراء في الشأن الأمني لـ"النهار" أن لجوء تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" إلى الاستعانة بعبد القهار بن حاج كان يهدف إلى محاولة رفع معنويات عناصر الخلايا الانتحارية بعد التضحية بطفل في الإعتداء الإنتحاري ضد مركز الشرطة ببرج منايل قبل أيام كما تم استغلال شيخ طاعن في السن مريض في تنفيذ اعتداءات سابقة مثل العملية ضد مبنى هيئة الأمم المتحدة وأيضا شاب معوق ضد الاعتداء الانتحاري ضد مركز الشرطة بالناصرية ولاية بومرداس.

الإعدام غيابيا للمشاركة في اعتداءات إرهابية

وكانت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء تيزي وزو قد أصدرت في الخامس ماي 2009 حكما بالإعدام غيابيا في حق عبد القهار بن حاج، ابن علي بن حاج الرجل الثاني في الحزب المحظور بسبب مشاركته في مجموعة إرهابية نفذت سلسلة من الاعتداءات الإجرامية في حق أبرياء بولاية تيزي وزو.

وقد حضر الجلسة علي بن حاج متفرجا وقد طلبت منه الصحف توجيه كلمة لابنه في الجبل بعد إدانته غيابيا فرد قائلا :"أنا لا أوجه كلمة لابني أنا أوجه كلمة للنظام ولابد أن يحل الأزمة حلا سياسيا وليس حلا أمنيا وان يعطى لكل الناس حقوقهم السياسية والمدنية والدعوية والاجتماعية ولابد من فتح حوار مع جميع الأطراف".

عائلة بن حاج لم تصدر أي موقف..

ولحد الساعة لم تصدر عن عائلة علي بن حاج أي تصريح بشأن مقتل عبد القهار المكنى من طرف رفاقه في التنظيم الإرهابي بتسمية "معاوية" لكن الكثير من الأوساط تعتقد أن علي بن حاج لن يحدث تغييرا محسوسا في مواقفه إزاء العمل الإرهابي في الجزائر حتى بعد رحيل ابنه عبد القهار الذي كان سيلحق كارثة حقيقية بالجزائريين لو تمكن من الوصول إلى العاصمة لتفجير نفسه في أوساط المواطنين في إحدى الهيئات الرسمية.ذ

ومبرر عدم تغيير بن حاج لمواقفه يعود أساسا إلى كون الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ هو أول من أسس لمنهج السلفية الجهادية في الجزائر وقد كان كتابه "فصل الكلام في مواجهة ظلم الحكام" أهم مرجع للإرهابيين الجزائريين رغم أن بن حاج فضل لاحقا بعد خروجه من السجن أن تكون علاقته بالتنظيم الإرهابي سياسية وليست تنظيمية كما كان يرغب تنظيم "الجماعة السلفية للدعوة والقتال".

ولم يكن التحاق عبد القهار بالتنظيم الإرهابي إلا نتيجة طبيعية بالنظر إلى أن هذا الشاب تشبع بفكرة كره النظام والحكم منذ الصغر بسبب خطابات والده وأفكاره المتشددة التي جعلته كتلة ملتهبة قابلة للانفجار في اية لحظة وهو ما حدث قبل يومين عند الحاجز الأمني للثنية وكان يمكن أن يلحق الضرر بمئات الجزائريين لو لم تكن هناك يقظة لأجهزة الأمن التي كانت بالمرصاد لهؤلاء.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 78

2011-08-14T19:58:34+00:00
avatar
هذا الشبل حفيد ذاك الاسد الاشم(جده) الذي داس ومرغ في التراب وسقا أمكم كأس المنون فرنسا وعملائها من الخونة و الاقدام السوداء وخرجت هي وعملائها ذليلة تجر اذيال الهزيمة
وهكذا الايام دول
والعاقبة للمتقين
-1
garoudes 2011-08-04T16:13:26+00:00
avatar
قدر الله وما شاء فعللللللللللللللللللللللللللللللللللل يا اخ علي
0
2011-08-04T14:51:53+00:00
avatar
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانصر قوات الأمن عليهم واجعل بلدنا الجزائر آمنا مطمئنا وقوي شوكة قواتناالتي تسهر على حمايتنا من القتلة .
0
2011-07-30T14:19:48+00:00
avatar
قاتلين
0
عنتر - otmane 1954@otmil.fr 2011-07-28T16:00:37+00:00
avatar
لماذا تحجبون التعليق الحرة أيها المشرفين على هذا الركن في الجريدة نحن نعبر عن الحقيقة ونتقبل الرد ممن
ننتقدوه بصدر رحب ونحن لسنا من المواليين للارهاب بل نحن ضد حتى إسمهم هذا.أتركونا نعبر في هذا
الفضاء الحر كما تدعون جريدة الرأي اللآخر.
1
boualem - alger 2011-07-28T15:59:25+00:00
avatar
الى الطالب الجامعي محمد الامين ماذا تنتظر للالتحلق باخوانك المجاهدين عفوا الارهابيين ليكن في علمك عندما كانت الجماعات الارهابية تقتل في هذا الشعب كنت انت في احضان امك التي كانت ترتجف خوفا عليك.
1
salim - canada 2011-07-28T15:42:19+00:00
avatar
ali belhadj,tu n est pas algerien,tu es un sale fils de pu....go to hell ,you and your bastard son.
1
قدور - ??????? 2011-07-28T15:16:48+00:00
avatar
علي بن حاج بياع الدجاج يجب ان يعدم فورا او على الاقل يقطع لسانه ويده لانه مجرم تسبب في قتل الالاف من الابرياء / هذا تقوم به الدولة الجادة التي تدافع عن سلامة مواطنيها / اما افكار قسنطيني فالى الجحيم هو وافكاره..
2
FRANCE 2011-07-28T08:50:02+00:00
avatar
RASSE EL FITNA EST BENHADJ LE PERE QUE DIEU LE MAUDIT , QU IL AILLE LUI ET SON FILS AU DIABLE TFOUUU , DES SOUS HOMMES
0
2011-07-28T07:17:34+00:00
avatar
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ربي يحفظ إخوانا وجنودنا في الجيش الوطني الجزائري الباسل المغوار هاهوربي حرق كبتو .......خلي منششفاوش راه جزائري ر بي يهديه ولى يديه
1
soso - soso_maz15@hotmail.fr 2011-07-27T23:36:45+00:00
avatar
c.malheureux,ils reste aucune dialogue avec des gens pareille ,ils faut les extermines,c.le seul remède..
0
djazayri 2011-07-27T23:24:04+00:00
avatar
الله يلعنكم يا الكلاب خمجتونا لبلاد !!! الله لا يربحكم الله ينفيكم مالدنية و يهنينا منكم !!! قولو آآآآآمين
1
احمد النبراسي - alger 2011-07-27T21:11:16+00:00
avatar
قتل نفسه كما يقتل الخنزير نفسه عندما يقع في شرك المصيدة لا هو مات شهيد ولا هو قتل الطغاة كما يدعون ماذا يقول لله هل يقول له لقد فجرت نفسي لاحمي نفسي منهم ؟؟؟؟ لاكنك كنت ذاهبا اليهم الظاهر انه انسان مريض تشبع بفكر الخبيث ابيه فارداه قتيلا بتفجير نفسه فانفجر معه للجحيم ل2 ووالله سيبعث علي حسب نيته قاتل ابرياء ومروع مسلمين الشهادة مهيش سايبة لعلي بن حاج وابنه الشهادة العلماء الابرار ولم يصلو اليها الشهادة لله هي توفيق من الله ولس حزام ناسف ينسف مؤخرة الانسان قبل قلبه
2
قلب جزائري حار - algerie 2011-07-27T20:45:05+00:00
avatar
كما تدين تدان ربي احرقلك قلبك كيما حرقت قلوب الآلاف من الجزائريين الأبرياء و مازال العقاب طويل إن الله يمهل و لا يهمل
1
مــــــــــــــــواطن - otmane 1954@otmil.fr 2011-07-27T20:30:37+00:00
avatar
ماذا يأتيك مكن الخوارج الا المصائب وأن هذا الذي يطبل ويشتم النظام ولم يفعل له شيئا يعتبر نظام فاشل والا؟
كبف يمكن القوال أن نصف رجل خرب البلد وجند لقيطه وليس إبنه لآن ابخس وأرخص حيوان وهو الخنزير
يغار على صغاره وهذا اللعين يجند في لقيطه ليقتل الابرياء حر طليق وقد اتهم النظام بأنه هو من أعتقله؟
أين هو النظام ؟لم يستطيع إزهاق روح هذا الذي لايسمى(نصف رجل مخنث)حتى أنه يفتقد لشعر في ذقنه
كالرجال يتحدى النظام من المفروض أن يلقي به في حديقة الحيوانات لتنهش لحمه الضباع والكلاب وليس السباع.
0
العيد 2011-07-27T20:05:50+00:00
avatar
اللهم عليك باليهود والنصارى ومن تولاهم من بني جلدتنا ابناء فرنسا
0
asma 2011-07-27T19:59:36+00:00
avatar
الله يهدينا قبل ما يديناا
0
meriem 2011-07-27T19:06:46+00:00
avatar
bon débarras!
1
عبدالله الجزائري 2011-07-27T17:39:39+00:00
avatar
والله العظيم لو أن الدولة الجزائرية أعدمته في البداية لما فعل ما فعله في حق الأبرياء ولما أراد ابنه أن يفعله لولا الله ثم يقظة رجال الأمن.ربي يحفظ الأمة.
1
سعاد من الجزائر - souad@yahoo.fr 2011-07-27T17:36:54+00:00
avatar
قبل كل شيء تحية تقدير و شكر لقوات الأمنية و التي لولها و لولا لطف الله لحدثت كارثة و الله لا نريد ان نعود لتلك الأيام العصيبة ارجو ان تكثف الجهود كي نعيش في امان و شكرا مرة اخرى للقواة الأمنية الساهرين على راحتنا الف شكر
3
جزائري - ??????? . 2011-07-27T17:36:46+00:00
avatar
الكلب لا يلد الاّ كلبا.....
0
مواطنة من العاصمة 2011-07-27T17:19:32+00:00
avatar
أرجو من الله ان يطيل عمري ويمتعني برؤية ذلك السفاح( قاتل الأطفال و النساء) و هو يموت موتا بطيئا،يطلب الموت ولا يناله.اللهم أمته موتة السامري آمـــيــــن يارب العالمين!!
1
علي 2011-07-27T17:17:58+00:00
avatar
ماذا انت قائل لربك يا بلحاج ما ذنب شباب خطاهم الوحيد انهم استمعوا لك ابنك الدي اعطاه لك الله امانة فلم تحافظ عليها فجعلته خارجي وجعلته يقتل نفسه وتدرك ان قاتل النفس مصيره جهنم
1
2011-07-27T16:43:14+00:00
avatar
rabi yakhode alhak ou koul chate 3andha dabaaha ou kima kane rahe yahfare aljhawtou rabi dafnou fiha
0
يوسف - ????? 2011-07-27T14:42:07+00:00
avatar
يابلحاج كما دفعت بشباب بريء الى الاجرا م والموت وادخلت الجزائر فى فتنة كبيرة احصد الاان ما زرعته بمقتل ابنك واحزن وابكى كما ابكيت واحزنت امهات ورجال الجزائر الله يرحمه لانه مغرور به مثل اشباب الاخر كيف تلقى ربك يا على بلحاج والله لا تستحق اسم على لان اصحابى على رض كانت له مكانة كبيرة عند رسول الله ص ع وصحابى جليل
2
2011-07-27T13:49:44+00:00
avatar
qui seme le vent récolte la tempete, ya BENHADJ le sang des milliers d'algériens victimes du térrorisme, et celui de ton fils, que je considere qu'il etait victime de ta tyrannie , restera sur ta consience jusqu'au jour de ta mort, حسبنا الله و نعم الوكيل .
0
2011-07-27T13:29:41+00:00
avatar
نعلم حكومتنا و دولتنا أن الشعب الجزائري. أصبح يثق في من قتلهم و اغتصبهم من أمثال المجرم علي بلحاج أو رنا رمينا عليه الماء لذا نطلب من دولتنا أن تضعه في السجن و تحاكمه هو و عباس المدني على كل العمليات التي قامت بها الجيا من بداية التسعينات. خاصة الجبان الموجود في قطر و أبنائه الموجودين في بريطانيا جبناء. الشعب يموت و هو و أبنائه يتنعنعون في الخارج. يجب أن تسقط منهم الجنسية الجزائرية .الشعب الجزائري كله معكم.
0
sakreddine - batna 2011-07-27T13:20:00+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله:
اريد ان انقل لكم اخوتي في الله امرا و هو انني و بعد مطالعتي للكثير من الكتب الالمانية و اللتي تتحدث عن الحرب العالمية الثانية هده الكتب الفها كتاب و مؤرخون كبار عايشو تلك الحقبة من بدايتها الى سقوط النازية و جاء في كتاباتهم كيف كان ااضباط النازيونيتعرفون على اليهود من خلال ملامح وجوههم وطريقة تفكيرهم وجدت هده الملامح كلها تجتمع في علي بن حاج ومنيريد ان يتاكد فليزر المكتبة الالمانية على النت.
1
14kamel - tiaret 2011-07-27T13:17:04+00:00
avatar
انت بالدات لن تدخل الجنة باعمالك الشيطانية فكيف لابنك الدي يريد قتل الابرياء,ضهر الحق وزهق الباطل يا من تدعي ان الامن هو من اختطف ولدك البريء المسالم الدي اراد الاحتفال بطريقته الخاصة في يوم مبارك كشهر الرحمة و الغفران[يحيا الامن]
0
نبيلة جيجل - jijel 2011-07-27T13:16:59+00:00
avatar
دوق طعم الموت كما داقوه الجزائرين ومزال ربي يخلص جهنم وبئس المصير
0
mohamed - www.facebook.com 2011-07-27T12:19:14+00:00
avatar
الله يهدينا جميع الرشام حميدة واللعاب حميدة هذه سياسة باينة وراه جاي النهار لي تبان فيه الحقيقة على كل ماجرى في الجزائر ولكن نرجوا من الإخوة المعلقين أن يكونوا متربيين في الردود يا ما ناس راحت غلاط ويا ماناس قالوا دارت ودارت ربي يجيب الخير الله يهدينا جميع وربي ينصر الإسلام والمسلمين كما يقول المثل عندنا '' ريحت الكتان تعيا وتبان'' باي جزائري يحب البلاد مشي منذوك الناس لي يسرق ويتغنى بالوطنية
0
2011-07-27T11:56:40+00:00
avatar
ce fils de alibenhadj est mort longtemps a benidouala en kabylie donc c est une source fausse.publier
0
bouterfas - belgique 2011-07-27T11:53:31+00:00
avatar
al 9awme addalimine youssalit alayhom allah al 9awme al kafirine
0
karim 2011-07-27T11:50:47+00:00
avatar
الله يرحمو و يغفرلو على خاطر ما يجوز على الميت غير الرحمة
-1
mouradelkella - tizaouatine 2011-07-27T11:44:57+00:00
avatar
Tel père tel fils, à l'enfer espèce de vermine
0
anp 2011-07-27T11:29:11+00:00
avatar
كلب ابن كلب
0
TALIM - BOUBAHSIMUSTAPHA@YAHOO.FR 2011-07-27T11:19:32+00:00
avatar
IMOUT DJIFA HAGDA EKTEBLOU REBI GA3 MERGOULEK FI BILFOR YA ALI BNHADJ
0
محفوظ44 2011-07-27T11:16:47+00:00
avatar
اللهم انصر رجال الجيش الجزائري الباسل علي المجرمين الارهابيين
0
MAKSEN 2011-07-27T11:07:08+00:00
avatar
il est né en pieces detachés ce fils de belhadj? parce que on léa tuer plusieur fois!!!!!!!!!!!
0
nouredine - allemagne 2011-07-27T11:05:33+00:00
avatar
kalb ijib kaleb
0
شرير - ??????????? 2011-07-27T10:48:34+00:00
avatar
في جهنم خالدا فيها وإن شاء الله يلحقو باباه المخنز.
0
koulla - france 2011-07-27T10:45:52+00:00
avatar
vive la police algerien et l'armée populaire algerien
1
zinou 2011-07-27T10:39:22+00:00
avatar
une famille de criminelles ,soit lui ou son pére,le grand assasin du siécle,il a eu ce qu'il voulait,l'enfer.
1
aziz - djelfa 2011-07-27T10:21:19+00:00
avatar
لا أظن ان علي بلحاج مجنون إلى هدا الحد حتى يؤيد او يساند ماقام به إبنه أو يستبيح دماء الجزائريين . والله ورسوله أعلم . فاتقوا الله في الرجل . فليس سهل ان يفقد الوالدين إبنهما .
-2
Sadek 2011-07-27T10:20:31+00:00
avatar
الله اكبر
0
2011-07-27T10:05:04+00:00
avatar
يويلك من ربي يا عاي بلحاج
1
haroun - algerie 2011-07-27T10:04:59+00:00
avatar
de Abassi madani et ses fils a ALI belhaj et son fils ou allons nous ya shab el fitna
1
ali makhlouf 2011-07-27T09:46:27+00:00
avatar
ألا لعنة الله على الظالمين
0
karim - yahoo.fr 2011-07-27T09:33:52+00:00
avatar
فعلا لا يلدون إلا فاجرا كفارا، فلو كان أبوه صالحا لكان كذلك، ولكن، ما عسانا نقول والعصا معوجة في أصلها، فلو عاش في زمن الخضر عليه السلام لكان ربماهو الغلام الذي قتله، والحديث قياس.
2
محب الجزائر - ???? 2011-07-27T09:21:52+00:00
avatar
لقد توفي وقتل دون أن يغتال ولا شخص لكي لا يضن انه في الجنة خالد ان الله جعله يموت هكذا موتة جبان بقي الا أبوه قينا شر الفتن لقد شبعنا شبعنا لقد مات ميتة........ الله لارحمة عليك لأنكم تقتلون في هذا الشعب الضعيف المسكين الذي لا حول ولا قوة له انه في جهنم خالد
1
محمد - ??????? 2011-07-27T09:18:44+00:00
avatar
ما دليلكم فيديو أو تسجيل يوضح الجاني ؟؟ غباء فقط كلام وكلام ههههه وعليها نموت وعليها نحيا الجبهة الالاسمية للانقاذ للممات -_- محمد الأمين 19 سنة طالب جامعي
-5
2011-07-27T09:02:03+00:00
avatar
بالنسبة لي هدا علي بلحاج موته خير من حياته لأنه يشكل تهديد على الشعب الضعيف والمسكين والدين لا حولى ولا قوة لهم لمادا يزيد في الفتنة هل من أجل حقيبة وزارية أم مادا
2
amine_alger 2011-07-27T08:25:10+00:00
avatar
مثواك جهنم خالدا فيها ان شاء الله و العاقبة لابيك الدي كان يحرض على الارهاب .الى جهنم و بئس المصير
0
Djalal 2011-07-27T08:15:18+00:00
avatar
جهنم
2
kam allm - kamelhaddo@live.fr 2011-07-27T08:08:52+00:00
avatar
ستذوق من نفس الكاس التي ذاق منها اهل ضحاياك يا بلحاج
1
بلال - ????? 2011-07-27T08:08:32+00:00
avatar
مقال بمعلومات...
واضح الجهد للزميل رحماني
المصدر ايظا واضح
بقي ان يشرح لنا تشبع الابن بافكار الاب
بينم كان الاب في السجن
والابن صغيرجدا
شكرا سلفا
0
badreddine 2011-07-27T08:02:21+00:00
avatar
الله لا يرحملو عظم. كلب ولد كلب. العاقبة للاب
قولوا انشاء الله امين
انشر يرحم والديك. مادارو فينا هالكلاب
2
nina - alger 2011-07-27T07:58:34+00:00
avatar
كما تدين تدان ..لقد جاء يومك ياخنزير يا ابن الخنزير خططتم لقتل الابرياء فقتلتم كاكلاب من حفر حفرة لاخيه وقع فيها ذوقوا العذاب بما كنتم تعملون...واشكر قوات الجيش على هذا العمل الجبار تحية تقدير وعرفان لهم جميعا من ادنى مركز الى اعلاهم واترحم على كل ضحايا الواجب الوطني وعلى راسهم والدي العزيز.وانك لمن الشهداء الصديقين ياابن الشهيد .....وشكرا مرة اخرى الى كل من يخدم هذا الوطن الغالي ويسهر على امن وسلامة الوطن والمواطن.
2
2011-07-27T07:37:50+00:00
avatar
تجرعت من نفس الكأس التى شربنا منها لماذا ياعلى يابن حاج أنت دائما ضد الشعب منذ أن عرفناك كما قال صاحب المقال أولادك أصبحوا كتلة نارية شحنتها على مر السنيين وسوف تحصد كل مازرعت
3
mohamed 2011-07-27T07:33:33+00:00
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم
كل نفس ذائقة الموت
محمد يقتل محمد
والقاتل والمقتول في النار
1
algerie 2011-07-27T07:16:49+00:00
avatar
la3natou allah 3alaykoum
0
قدور - ??????? 2011-07-27T07:04:19+00:00
avatar
اليس هو ذالك الطفل الدى ابكى مئات الالاف من انصار الجبهة الانقاد المشؤومة ههههههههههههه وقد جعلو منه اية لله فى الجزائر. مثل جزائرى يقول النار تجيب الرماد وفعلا فهو اراد قتل اكبر عدد من الجزائريين .وطبعا ابوه المجنون والدى كان على الدولة ان تعدمه لانه سبب كل الماسى فى الجزائر مازال يشرك فمه مستفزا كل ضحايا الارهاب الاسلامى الاعمى الهمجى...اين هم علماء السوء لماد يصمتو الان لعنة الله عليهم الى يوم الدين
0
ماتادور 2011-07-27T07:02:04+00:00
avatar
لن تبكي عليه لا السماء و لا الارض و له خزي في الحياة الدنيا و جهنم ختالد فيها ابد لانه اتى الله مجرما
الحمد لله على القضاء على هؤلاء السفلة مرة اخرى تحية للجيش و الامن و الاستعلامات الجزائرية و حفضا الله وطننا من كيد اعدائه بالداخل و الخارج
0
2011-07-27T06:54:24+00:00
avatar
الله لا يرحملوا عظم مجرم كيما هذا تهنت منوا لبلاد والعباد ربي يكمل على اللي دعموه باش تتهنى لبلاد منهم تحيا الجزائر .
1
ضد اليهود - ??????? 2011-07-27T06:07:21+00:00
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم.
نعم سلفية و لكن ليست تلك التي كانت على منهاج الحبيب المصطفى صل الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم
و لكن السلفية التي كان عليها إخوانهم الخوارج عن حكم علي ابن أبي طالب كرم الله و جهه.
-2
عماد من مسكيانةI - www.ennaharonline.com 2011-07-27T00:53:46+00:00
avatar
والله ربي يهديك يا على ولد مات وانت قاعد تتفرج روح اجري على روحك دمك بارد ياسر هدا دم الشهداء نتع بلدك خرج فيك
11
زوالي 2011-07-27T00:22:33+00:00
avatar
من يزرع يحصد ....يداك اوكتا وفوك نفخ يا بن حاج......ابنك ارهابي وانت تتحمل كل المسؤولية ....الان تعرف من يفقد فلدة كبده....ربي يهدينا الى ما فيه الخير للبلاد والعباد.....الله يهديك يا بن حاج
14
2011-07-27T00:15:15+00:00
avatar
en enfer allah la yeredou lui et ces meurtriers
7
zelabiya - aminestam@hotmail.fr 2011-07-26T23:45:08+00:00
avatar
merci la police
14
نبيل 2011-07-26T23:42:25+00:00
avatar
ذلك الكلب من أبيه ربي وكيلهم لعقوبة لعلي الخبيث
9
سفيان - ????? 2011-07-26T23:35:11+00:00
avatar
الله اكبر لعنة الله علي الخوارج المرتدين اللهم انصر قوات الامن علي هؤلاء الزنادقة المجرمين
15
جزائري عنيد - ??????? 2011-07-26T23:29:13+00:00
avatar
هاذا الرجل لا يهمه مقتل ابنه فهو حسب مذهبه يعتبره شهيد الخطر في هاذا الرجل انو سمم عقول الكثير من الشباب بفكر خبيث لازال يحصد عدد كبير من الارواح ولم يستحي لحد الان ومزال يخرج ليحتج عن الضروف الاجتماعية ويدعي ادعاء ابليس حين قدم النصح لادم وحواء وقال اني لكم من الناصحين لاكن كانت النتيجة الخروج من الجنة اي دفاع عن حقوق المواطن وهو يجند لشعب جماعات تقتل وتنشر الرعب بين الامنين اي عاقل يصدقك وعلى من تضحك ومن سيقتنع بدعوتك الشيطانية الحمد الله اللذي رد كيدهم وتحية اجلال لمن كشف واحبط مخططهم الاجر
16
ATTOUNI NHAR WA HASSBOUNI 100 YEWRS - ALGERIA 2011-07-26T23:25:36+00:00
avatar
VIVE ALGERIA VIVE ANP
12
adello - usa 2011-07-26T22:50:02+00:00
avatar
yakhi wlid ali benhadj a ete tue dans un accrochement y a deux ans de ca? wela doka tamas'hou el mous fel mouta?
-3
mokaka 2011-07-27T16:45:11+00:00
avatar
............................................................
0
فتيحة zh 2011 - 2011 2011-07-26T22:44:47+00:00
avatar
المشكل في السوسة لي مزال ديرة ريها في الشارع و علي بلحاج راه صايب الرخف راه كل جمعة يلقي خطب و الرناكة تاعو ينشروها في اليتوب و هذه حقيقة 100في 100 و هذا الحمار تاع بلحاج يجب ان يقدوه علي قرعة باش يبلع فمه و الفروخة الي يعاونوه لازم ينحولهم السراول
8
ZOUZOU - ALGER 2011-07-30T14:01:00+00:00
avatar
ALLAH LA IRADOU ALLAH LA YARAHMOU TAHANE HOUWA WA EL FADJER BABAH LAKOUBA ALI BELHADJ ET ABASSI EL MADANI GOULOU INCHALAH AMIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIINE
2
2011-07-29T15:02:43+00:00
avatar
هذاك رجل يا قليلة الأدب.
3
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟