الرئيسية قضايا الارهاب

حتى لا‮ ‬يفوت الأوان

نشر يوم 2011/08/26 28007 58 إسماعيل‮. ‬ف حتى لا‮ ‬يفوت الأوان
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

كشف الاعتداء الإرهابي الذي استهدف عشية أمس الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، والذي خلف 12 شهيدا من صفوف الضباط، عندما كانوا بصدد الإفطار، أن الإرهاب في الجزائر قد أثبت مرة أخرى أنه فقد كل مصداقية ونزع عنه بهمجيته كل شرعية على اعتداءاته، بدليل أن الضحايا المستهدفين من خلال هذا العمل الجبان، هم ضباط من أبناء الشعب الجزائري، كانوا مثل غيرهم من الجزائريين بصدد الإستعداد للإفطار من صيام يفرضه دين الإسلام عليهم مثل باقي المسلمين في كل أنحاء العالم، فكيف يجوز تكفير وهدر دم الصائم وبأي حق؟ وبصرف النظر عن الطريقة والوسيلة التي لجأ إليها الإرهابيون لتنفيذ جريمتهم، وهي الغدر بدلا من المواجهة المباشرة، وهو الامر الذي ما فتئ يتكرر في كل اعتداء إرهابي، ويثبت ضعف المغرر بهم ماديا وانهيارهم معنويا، فإن التوقيت الزمني الذي اختير لاعتداء شرشال جاء بدون شك ليثبت للجميع في الجزائر وخارجها، أن المخاوف التي أطلقتها الجزائر والهواجس التي عبرت عنها في أكثر من مرة بشأن الوضع الأمني في ليبيا، في إشارة إلى تحول الساحة الليبية إلى مستودع أسلحة وذخائر مفتوح على الهواء، كانت في محلها، وأن الإرهاب العابر للبلدان والقارات إن تواجدت قواعده الخلفية في بلد من البلدان فإنه سيضرب لا محالة في بلد آخر من دول الجوار أو حتى في ما وراء البحار، متى سنحت له الفرصة.

فعندما عبّرت الجزائر بتحفظ وحياد عن موقفها تجاه التطورات في ليبيا، كان المقصود من المخاوف والتحذيرات التي أطلقتها هو التنبيه لخطر تحويل منطقة شمال إفريقيا إلى أفغانستان جديدة، بكل ما تعنيه الكلمة من تطابق، باستثناء الاختلاف في الجغرافيا والزمان

وعندما نستعمل عبارة ''أفغنة'' شمال إفريقيا، فإن الأحداث التي تعرفها منطقة شبه جزيرة سيناء في مصر وتحولها إلى إمارة إسلامية غير معلنة يقودها طبيب الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وما شهدته تونس من فلتان أمني تجسد في وقوع أكثر من اشتباك مسلح بين الجيش التونسي وعناصر إرهابية، بالإضافة إلى ما يُحضّر في الخفاء بليبيا، هي مؤشرات تنبئ كلها بأن الغرب الذي حوّل من حيث يدري أو لا يدري المقاتلين الأفغان إلى غول للإطاحة بالاتحاد السوفياتي، من خلال دعمهم بشكل مطلق سنوات الثمانينات، سرعان ما كان أول المتضررين منه.

وواقع الحال اليوم، يقول أن الدعم العسكري الذي تقدمه دول حلف الناتو وبالأخص فرنسا، لثوار ليبيا دون التحقق والبحث في مصير ذلك الدعم، سيكون له بدون أدنى شك الأثر السلبي على كامل أوروبا وربما غيرها، لينطبق عليها المثل القائل ''وانقلب السحر على الساحرس.

فهل يعي العالم، أن ما تحذر منه الجزائر اليوم ويتم تجاهله سيكون أمرا واقعا غدا، مثلما حصل في بداية التسعينات عندما كانت الجزائر تواجه لوحدها آلة الإرهاب وسط تجاهل أو حتى دعم غربي للإهراب من تحت الطاولة، قبل أن تقع الفأس على الرأس ويستذكر الجميع غداة أحداث 11 سبتمبر ما حذرت منه الجزائر دوما، لكن بعد فوات الاوان؟.

شماتة.. وتزامن غير برئ!

جاء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أكاديمية شرشال، بعد أقل من 24 ساعة، من تصريحات أطلقها مسؤول عسكري في ما يعرف بالمجلس الانتقالي الليبي دعا فيها الجزائر إلى الاهتمام بمكافحة الإرهاب على أراضيها بدلا من وضع شروط مقابل الاعتراف بالمجلس الانتقالي. وأثار هذا التزامن الكثير من نقاط الظل والاستفهام، خصوصا وأن الاعتداء الذي استهدف أكاديمية شرشال، المؤسسة ذات الرمزية الكبرى في الجيش الجزائري جاء أيضا بعد ساعات من الزيارة التفتيشية التي قام بها الفريق أحمد قايد صالح للمناطق الحدودية المحاذية للتراب الليبي، أين تفقد الوضع والاستعدادات لمواجهة أي طارئ بسبب ما يجري في ليبيان هل كل هذا مجرد صدف أم أن في ذلك التزامن في الوقت والرمزية، رسائل أريد تمريرها؟.

أن يرد مسؤول عسكري في ثوار ليبيا، بدلا من مسؤول سياسي في المجلس الانتقالي على الجزائر، فذلك أمر يمكن تفهمه، بدعوى أن موضوع الجدال الذي جرى الخوض فيه كان مكافحة الإرهاب في ليبيا. لكن أن يتم استهداف الاكاديمية العسكرية في شرشال، ساعات فقط من تصريح المسؤول الليبي الذي خلا من أي دبلوماسية ولباقة، وأيضا ساعات فقط من زيارة قايد صالح للمناطق الحدودية بين الجزائر وليبيا، فهذا تزامن يستوجب التوقف عنده والبحث في معانيه. ولعل ما يعزز من الشكوك القائمة حول الربط بين ما يجري في ليبيا واعتداء شرشال، هو الموقف الذي أبداه مسؤولو ''دولة بنغازي'' في ليبيا، والمتعاطفون معهم في الجزائر، عقب اعتداء شرشال عندما راحوا يحاولون استثمار تداعياته، للتدليل على صحة مواقفهم ووجوب اهتمام الجزائر بمكافحة الإرهاب على أراضيها، بطريقة لا تختلف كثيرا عن أسلوب الشماتة في محن الجزائر والجزائريين.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 58

احمد 2011-08-30T14:58:25+00:00
avatar
اللهم ارحمهم ماتوا في سبيل اعلاء كلمة الله
0
farid - el tarf 2011-08-29T00:06:07+00:00
avatar
تحيا الجزائر ...يحيا الرئيس ...يحيا الجيش......القاعدة تساوي صفر في نظر اغلب الجزائريين....
0
yassine - yahoo 2011-08-28T18:40:14+00:00
avatar
يجب ان نعرف بأن هؤلاء ارهابيين حرقهم الله .و الرحمة عاى شهداء الواجب.
0
adel - hotmail 2011-08-28T18:16:14+00:00
avatar
خونة و لصوص و قطاع الطرق و مرتدين عن الإسلام كلها صفات من يدعون الجهاد , اللهم ارحم شهداء جيشنا و أحفظ اللهم بلدنا من شر الطغاة و الخوارج , فالهم اكتب لهم الشهادة يا رب و اجعلهم من ورثة جنات النعيم , الموت لكم يا إرهاب نحن في خدمة جيشنا و إن متنا فالهم اكتب لنا الشهادة الله أكبر الله أكبر تحيا الجزائر
0
العيد 2011-08-28T14:11:44+00:00
avatar
اللهم عليك باليهود والنصارى ومن والاهم من بني جلدتنا ابناء فرنسا
0
بن داود سمير - facebook 2011-08-28T11:04:59+00:00
avatar
اللهم ارحم من ماتوا في هذه المجزرة و العن من قام بذلك
حسبنا الله و نعم الوكيل
عليهم لعنة اله و الملائكة و الناس اجمعين
0
smail - smailnounou@hotmail.com 2011-08-28T05:45:47+00:00
avatar
kayan rabi wala tahsbana ladina kotilou fi sabili allah amwata fahom inda rabihoum yourzakoun alahoum tarham chouhadaana

amine
0
malik - mahmalik@hotmail.fr 2011-08-27T22:22:07+00:00
avatar
الدولة سمحة في قوات الجيش التي دمرة وحاربة الإرهاب لأخر نقطة دم ، ورجعة للشرطة النائمة فتأتي بها وتحارب الإرهاب التي لم تحارب في اي يوم عن الوطن الشرطة التي تقوم بالحقرة و التزيان في الطرقات
0
slaimi 2011-08-27T20:47:53+00:00
avatar
ALHA YARHAMOHOM FI HADA SIDNA RAMADHANE en ci qui concerne soit dis on THOUAR hadou jiyeh kifhom kif libyienne on a besoin des ces bédouens arabes, nous aVons combatu seul lors de la décennie noir on aVait pas appelé NATO? pour combatre
0
2011-08-27T20:33:47+00:00
avatar
rahima allaho alchohadaa
0
محمد 2011-08-27T17:16:46+00:00
avatar
الله ما ارحم شهداءنا الابرار من الجيش الوطني الشعبي من ابناء الشعب الجزائري العظيم دكو معاقلهم احرقوهم الخوارج اتباع الشياطين يدعون الدين و يعملون بالكفر
0
zaki - alg 2011-08-27T16:55:48+00:00
avatar
allah ralab hayawanat
0
تحيا الجزائر 2011-08-27T16:02:32+00:00
avatar
الله يرحمكم يا خاوتي ... اللهم صبر اهلهم ... الويل لكم يا اعداء محمد .... ان شاء الله راح نمحيو وجودكم يا كلاب يا جبناء
0
2011-08-27T15:37:36+00:00
avatar
رحم الله الشهداء فعل همجي
0
sam2010 2011-08-27T15:16:12+00:00
avatar
Monsieur le Président, donnez nous les armes, nous les pourchasserons , ces criminels partout ou ils iront...Que Dieu protège l’Algérie...Nous, la société civile, demandons au Président d’amander toutes ces lois qui les protègent. Monsieur le Président, la Kabylie a donné l'exemple, c'est le peuple qui chasse les criminels..., ...
0
2011-08-27T08:58:12+00:00
avatar
وهل كنت تشك في دالك
0
2011-08-27T08:37:53+00:00
avatar
حسبى الله و نعم الوكيل الله يرحم الشهداء
0
رابح - rabah@hotmail.fr 2011-08-27T08:20:36+00:00
avatar
الله يرحم شهدائنا الابرارويجعلهم من اهل الجنة و ما اسعد الشهادة في ليلة القدر و نعزي الجزائر في مصابها وتحية تقدير واجلاء الى كافة افراد الجيش تاوطني الشعبي
0
2011-08-27T06:21:30+00:00
avatar
على الشعب الجزائري ان يكون يقظا سياسيا و دوليا و وطنيا و مستعدا للدفاع عن الوطن الحبيب
يجب ان نقوم بتحليل و دراسة التغيرات السياسية والجغرافيية ان اردنا ان لا نعود لسنوات الجمر
الثقافة سلاح الامة و تثقيف و تحسيس الامة واجب وطني
رحم الله شهداء الواجب الوطني
تحيا الجزائر
-1
djazairiya horra - alger algerie 2011-08-27T06:05:50+00:00
avatar
إنا لله وإنا إليه راجعون لالالالالا للقلق إن الله مع الصابرين
0
ابن الجزائر - ibrhim842@gmail.com 2011-08-27T05:45:27+00:00
avatar
الله يرحمهم و يتقبلهم شهداء و يحفظ بلدنا الجزائر عزيزة مكرمة و يهزم الاعداء اميييييييييين
3
nasro - elfirdaousse-61@live.com 2011-08-27T05:03:57+00:00
avatar
الله اكبر الله اكبر لله الحمد فاز الابرياء بالجنة و خاب القتلة و الله حرام ما يحدث من قتل في بلاد مليون و نصف المليون شهيد الجزائر امنا اتركوا الهناء يسودها كفانا دما نحن اخوة قال تعالى انما المؤمنون اخوة
1
2011-08-27T04:23:38+00:00
avatar
alhamdo lilah randna chohadaa fi eljana rabi yarhamhom
0
2011-08-27T02:51:38+00:00
avatar
انا للله وان اليه لاراجعون ولا حولا ولاقوة الا بالله
0
kader/Tlemcen - tlemcen 2011-08-27T02:51:26+00:00
avatar
Rabi yerham chouhada,tahya jazair
0
algeria 2011-08-27T02:43:25+00:00
avatar
allh yarham chohada li matou lyoum
allahoma aj3al baladna hada aminan
0
عصام - ????? -?????-05- 2011-08-27T02:42:07+00:00
avatar
انا اقول بان هؤلاء من يدعون بانهم ثوار هم خونة بالاساس خانوا دينهم ووطنهم .....فماذا ننتظر منهم نحن الجيران ان كانوا سفكوا دماء اخوتهم المسلمين فهم شياطين ويجب على الجزائر الرد عليهم بقوة
0
عبد الحكيم - ???? 2011-08-27T02:17:42+00:00
avatar
انا لله وان اليه راجعون
بسم الله الرحمن الرحيم
ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ( ) فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( ) .
أطلبوا وأدعوا ألحوا على الله بان يرزقهم الشهادة في هذه الايام المباركة.. اللهم أمين..
2
2011-08-27T02:11:29+00:00
avatar
من عادة الجبناء الإختباء وهدا دليل قاطع على أن الجماعات الارهابية كلهم ضباع ولو أنهم رجال لما ضربوا أبناء وطنهم بحجة الاسلام وإنشاء الله سيقضي الجيش الجزائري على الارهابيين وما بقي لهم من شتات أن شاء الله
تحيا الجزائر ويحيا رجال الصاعقة
0
amine - algerie meurtrie 2011-08-27T01:59:43+00:00
avatar
la politique de la moussalaha a demoralisé tout le corps de securité.a chaque fois qu'un tueur est pris on actionne "el moussalah"on lui offre cent millions avec en prime "intouchable" et le voila grossiste ou bijoutier...l'affaire de ce moudjahid -patriote qui a été constament narguer par l'emir(jamais) repenti est revelatrice et quand il se defendit le pouvoir l'emprisonna .croyez-vous qu'il yaura des gens qui prendront un jour des armes pour defendre le pays?
0
عادل 2011-08-27T01:07:16+00:00
avatar
الله يرحم الشهداء
انا مستعد للكفاح من اجل بلدي
نطلب من الرئيس ادماج كل المجندين الاحتياطيين للقضاء على الخونة نهائيا
-3
2011-08-27T00:32:01+00:00
avatar
إلى فارس الجزائري، أنت محق فقد أصبح من الضروري في الوقت الراهن حماية الجزائر من خارجها عن طريق تأمين الأراضي خارج الوطن المحايدة للمناطق ذات الخطر على الأمن الوطني، كذلك فمن مسؤولية الدولة حماية المواطن الجزائري أينما كان.
من جهة أخرى، بالنسبة لليبيا، حتى السكان الليبين الحقيقين أنفسهم يطلبون حاليا النجدة من الجيش الجزائري لحمايتهم
0
H@MID BISKRA 2011-08-27T00:26:49+00:00
avatar
لا اله الا الله محمد رسول
ان شاء الله الجنة في هذا اليوم المبارك
0
حر 2011-08-27T00:23:09+00:00
avatar
لانريد لاليبيا ولا الليبين اغلقوا الحدود والمعاملات مع الليبين لانريدهم يحلو مشاكلهم بيناتهم ربي يساهل عليهم
2
مسعود - ????? 2011-08-27T00:23:09+00:00
avatar
الله يرحمهم في هذا الشهر الفضيل
الجزائر لا تموت الجزائر لا تموت الجزائر لا تموت ستبقى صامدة في وجه الاعداء و الخونة مهما كلفنا ذالك.
4
كر ئم الحزائر ئ 2011-08-27T00:16:22+00:00
avatar
لا تنسوا ايوها الخونا من يذعي بااثوار الهانة بان الجزائر اول ذولة من اعتر فت باالذولة الفلسطنىية متعلموناش بمن نعترف ياخونا
0
مناد - ??????? 2011-08-27T00:07:07+00:00
avatar
ليس عربيا ولا مسلما من يقتل اخاه المسلم وهو على وشك الافطار. (يهود) حسبنا الله ونعم الوكيل إنا لله وإنا اليه راجعون إذا كان هذا اسلامكم فنحن براء منه ونكم الى يوم الدين . تحيا الجزائر ورحم الله الشهداء.
1
wa3id - algeriaze.dz 2011-08-27T00:04:00+00:00
avatar
salam 3alikom
ama ba3d hada jazao elsarikine lihaki eljazairyine zwawla al mt9alchine fi alkhobza
wa nassara allaho ikhwanana elmojahidine
do3ato elha9
0
ssubhhhana ALLAH*!!!!!! - ALGER ALGERIE 2011-08-27T00:03:13+00:00
avatar
هل تضنوا أنه من يقتل الجزائريين هم منا؟
حاشا ولا أضن ذالك.
لأنه الجبن و الخبث بذاته؟؟؟
رحم الله أمواتنا واشفي اللهم مرضانا. اللهم ألهم الصبر أهلهم...
لاحول و لاقوة إلا بلله,..استغفر الله ، ،إن الله على كل شيئ قدير.
1
2013-08-26T12:30:09+00:00
avatar
innahom minna wohoch mitloka
0
غليزاني - ??????? - ???? ????? 2011-08-26T23:48:33+00:00
avatar
الله يرحم الشهداء ، ربي يصبر مواليهم
2
2011-08-26T23:43:28+00:00
avatar
ربي وكلهم ....حسبي الله و نعم الوكيل
10
un nationaliste algerien - germany 2011-08-26T23:42:08+00:00
avatar
ET moi je me demande dans l'ghorba où sont ces responsables algériens qui ont occupé des postes de responsabilité et dilapidé les fonds publiques et je cite comme exemple Mr. Chakib Khalil? ou bien l'algérie seulement l'argent? A mon aVis il faut se poser la question, pourquoi ces jeunes se font exploser, si le systeme change un peu de sa politique on ne perdrait pas facilement l'espoir pour aller s'exploser durant Ramadhan. Occupez Vous des jeunes sVp! il suffit que nous sommes partis
-9
miloud 2011-08-26T23:40:11+00:00
avatar
ان لله و ان اليه راجعون الله يرحم الشهداء يا الخاوة هاذم خونة و عملاء و خوارج . الله المستعان في هذه الليلة المباركة
2
2011-08-26T23:35:04+00:00
avatar
مفهمتش إذا الموضوع على إرهاب و لا على الموقف الجزائري من المجلس الإنتقالي ؟؟؟؟؟؟
-9
hani - skype 2011-08-27T20:07:20+00:00
avatar
les do
0
2011-08-27T11:22:52+00:00
avatar
شكرا
1
2011-08-26T23:42:03+00:00
avatar
alah la fhamtii
12
محمد - ??????? ?????? 2011-08-26T23:34:43+00:00
avatar
يا الله يا قادر يا مقتدر أبد هؤلاء الجهلة و اقتص لشهدائنا اللهم اجعل كيدهم في تضليل و احفظ الجزائر دولة مسلمة على نهج الاسلام السمح و على سنة رسولنا محمدا صلى الله عليه و سلم أطهر الناس و أزكى الناس وأطيب الناس على وجه المعمورة الى يوم الدين .

الى كل المعلقين على هذه الصفحة أدعوكم أن ترفعوا أيديكم الى الحي القيوم أن يدخل شهدائنا الجنة ان شاء الله و أن يطهر الجزائر من هؤلاء الخوارج الذين لا دين له الا الترهيب و سفك الدماء و انتهاء الحرمات بفتاوى على المقاس !!!!!
9
mohamed 2011-08-26T23:31:46+00:00
avatar
rabi yerhamhoum ,,, wrabi yahfad bladna inchallah
5
2011-08-26T23:27:21+00:00
avatar
رحم الله الشهداء
لسنا بحاجة لليبيا ولا غير ليبيا
لقد استمعت لهذا المسؤول نكرة لايعني الكثير و بالمناسبة ادلى بتصريحه لاحبائه الفرنسيين
خرجنا من سنوات الجمر وحدنا ولم نحتج احدا فما بالك وظاهرة الارهاب تحتضر ببسالة
ابن القليل
اما ان تجرؤوا وكادوا فلسنا لقمة سهلة
5
فارس جزائري - ????? ??????? 2011-08-26T23:22:35+00:00
avatar
تحن من اول يوم ونحن نقول ان التمرد في ليبيا ليس وليد صدفة او مشاكل مختلفة وانما هو مخطط لحصار مصر بعد مبارك وحصار الجزائر من جهتين المغرب وقواعد امريكا فيها وليبيا والفوضى التي تدب فيها وتجارة السلاح
ربي يرحم الشهداء هو اجل قبل كل شئ لكن لنقل انه عن حين غفلة منا
لكن نناشد السلطات الجزائرية بالضرب من حديد و نسيان حسن الجوار وان تطلب الامر التدخل الخارجي لحماية الجزائر ولو تطلب الامر تغيير الدستور
لسنا مستعدين للعودة الى سنين الجمر
17
2011-08-27T12:36:32+00:00
avatar
بارك الله فيك ، نعم الراي
1
جزائري محب لوطنه ومسلم قبل كل شيء 2011-08-26T23:09:14+00:00
avatar
السلام عليكم
إنا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، اللهم قبض في هؤلاء الإرهاب الكفار اللهم اهزمهم شر هزيمة
9
hichem 2011-08-26T23:04:40+00:00
avatar
نعلهم الله حتى يوم القيامة هاذوالا جبناء و خونة هذوا منذ 1989 لا يمثلون الدين الاسلامي نلعم الله ايها الكفار هذوا الا اخواننا كانوا بصدد التجنيد من اجل بلاد الشهداء من اجل بلادنا و الدفاع عن علمنا امام العدوان
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ايها اليهود انتم بمثابة يهود ولستم مسلمون
11
احمد 2011-08-27T21:35:09+00:00
avatar
حسبنا الله ونعمة الوكيل على كل من اراد اذية هذا الوطن الغالي فداك يا جزائر رحم الله هؤلاء الشباب وجعلهم من عتقائه في هذا الشهر الفضيل واسكنهم فسيح جنانه والهم اهلم الصبر والسلوان
1
رياض ولاد لبلاد - amin_algerie@yahoo.fr 2011-08-27T12:44:50+00:00
avatar
شهداء بادن الله
3
minou 2011-08-27T14:15:31+00:00
avatar
ina ila lah wina ilaihi rajioun
1
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟