الرئيسية قضايا الارهاب

تموين فرنسي‮ ‬مغربي‮ ‬لبلمختار لاقتناء أسلحة من ليبيا

نشر يوم 2011/10/23 15184 21 ‮ ‬يوسف‮. ‬ب تموين فرنسي‮ ‬مغربي‮ ‬لبلمختار لاقتناء أسلحة من ليبيا
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

كشف أحد عناصر الجماعة الإرهابية التي يترأسها مختار بلمختار المدعو ''خالد أبو العباس''، أن جماعة هذا الأخير التي تقبع رفقة جماعة الإرهابي ''ب. م'' المكنى ''لمين'' داخل الأراضي المالية في منطقة تسمى ''تاغرغار''، تلقت ثلاثة عروض تمويلية مغرية خلال الأشهر القليلة الماضية عقب اندلاع الأحداث في ليبيا، من طرف جهات فرنسية، مغربية وليبية، حيث أكد أن بلمختار شخصيا والمكنى لمين أطلعوه على هذه العروض.

قال المسمى ''ن. م. ح'' الذي يتم التحقيق معه رفقة خمسة من رفقائه في جماعة خالد أبو العباس والإرهابي لمين، أن بلمختار ولمين اجتمعا به وأخبراه بالعروض التي تقدمت بها كل من السلطات المغربية والفرنسية والجهة الليبية، التي لم يكشفا عن هوية هذه الجهة، بالنظر إلى وجود قوتين في ليبيا خلال تلك الفترة على غرار المجلس الإنتقالي الذي بدأت تقوى شوكته حينها،و نظام القذافي الذي كان لا يزال يتحكم في زمام الأمور. 

وأضاف ذات المتهم أنه التقى شخصيا بهؤلاء القادة بداية شهر جانفي الماضي، تاريخ بداية العمل معهم، بعد تطليقه للعمل المسلح قبل مدة ثم قرر العودة، حيث قال إنه كان يحضر اجتماعاتهم التي كانت تركز على الجانب المالي، والإختطافات إلى جانب خطط الحصول على الأسلحة والمتفجرات التي كانوا يعتبرونها من الصفقات المهمة، فضلا عن التعامل مع عصابات تهريب السجائر خاصة عند التفكير في عبور الحدود.

وقال ذات المتهم إن بلمختار أعطى تعليمات إلى عناصره من أجل الإجتهاد في اختطاف أكبر قدر ممكن من العمال الأجانب على مستوى الشركات البترولية بالصحراء، وذلك بغرض المطالبة بالفدية من دولهم والضغط على السلطات الجزائرية بغية إطلاق سراح المساجين من الجماعات المسلحة، القابعين بسجن سركاجي على غرار ''عبد الرزاق البارا'' أمير المنطقة الصحراوية سابقا.

وكشف بقية المتهمين أثناء التحقيق معهم، أن جماعة بلمختار انضم إليها عدد من العناصر الإرهابية ذوي جنسيات مختلفة على غرار التونسيين والموريتانيين وكذا ماليين و''الترڤيين''، مشيرا إلى أن أغلب عناصر هذا الأخير لم تكن تحمل جنسيات جزائرية، ويغيرون مقراتهم ما بين منطقتي ''الخليل'' و''تاغرغار'' بدولة مالي، مشيرا إلى أن العديد منهم التحقوا بالمجموعة خلال الأشهر الستة الأخيرة عقب البيان الذي خرج به أمير التنظيم عبد المالك دروكدال.

وأشار ذات المتحدث إلى أن بلمختار والإرهابي ''لمين'' لم يكشفا له عن حجم العروض المادية التي تقدمت بها فرنسا، المغرب وليبيا للجماعة إلا أن الجماعة باشرت مؤخرا في اتصالات من أجل إبرام صفقات سلاح داخل ليبيا، حيث إنها وضعت أجندة دموية تسعى لتنفيذها عقب إنهاء هذه الصفقات وذلك داخل التراب الجزائري، بالتعاون مع مهربي السجائر الذين يعبرون الحدود المالية الجزائرية على متن سيارات رباعية الدفع من خلال طرق وعرة لا يعرفها إلا رجال العصابات. 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 21

مـــــواطــــــــــــــــــــن 2011-11-19T23:26:04+00:00
avatar
المغرب وليبيا لاتقلقنا ،وفرنسا لاتخيفنا ،وبلمختار
لايستطيع مواجهتنا. لكن حكومتنا خذلتنا .نحن
من حاربنا الارهاب منذ بدايته الى 2003 لم
نخاف لا إرهاب ولا المغرب ولا فرنسا إنهم
يأخدون التجربة منا .لكن لما تقاعدنا همشتنا
حكومتنا ونظامنا الذي كان على شفة من الانهيار.
ودافعنا عنه وأنقذناه واليوم لا يبال بمطالبنا.
والزيادة في أجورنا كباقي القطاعات.
0
نذير - ????? 2011-11-18T03:05:35+00:00
avatar
المطلوب من الجزائر
1- تشديد العقوبات علي المغرب يريدون فتح الحدود لتميرنا بسلاح الزطلة و السلاح و عدم السماح للرعية المغاربة بالتجول براحة تامة
2- تحاشي التعامل مع فرنسا ثنائيا
3- تعزيز المحابرات الجزائرية في الصحراء الجزائرية و شمال المالى
الله ما استر بلادنا الاتى اعظم
0
خالد احمد - ??????? 2011-10-29T21:11:10+00:00
avatar
الجزائر اولا واخيرا
ايها الجزائريون يجب ان نكون اذكياء ولانسلم
وطننا للاجانب من اجل زجاجة ويسكي كلنا من اجل تغيير بعص السلوكات لكن بهدوء حتى لا نكسر الوطن الوطن عالي نحن والحمد لله لسنا متعطشين لالدماء لكن من يقترب من الحبيبه سيندم طول حياته
1
2011-10-29T14:00:53+00:00
avatar
it is not right to say that maroc population enmy of algerian we are brothers we will still brothers only france and the west they want us to be enemies for their interstes please be caution do not tell some thing rong about both populations algerian and ,marocan
0
maghribiy - maghribiy 2011-10-28T11:29:08+00:00
avatar
khdito mana ardna ya wlad lakhab ya jazayrin
-1
عماره القايدي - WW.hot mail@ain benbeida 2011-10-28T08:50:49+00:00
avatar
بسم الله الرحمان الرحيم يقول المثل من حفر حفرة لاخيه وقع فيها. ان الذين بالبون ضد الجزائر فسياتي يوما ويالبون على انفسهم لان التاريخ يذكرنا بدلك .وان الذين يسعون الى نشر الفوضة في الجزائر لن ولم يفلحوا وسينتقل السلاح الى بلادهم ويقتلون به لان الجزائر لها رجالها وابنائها .سلام على من يحب السلا ويسعى لنشر السلام.
0
MOURAD - ESPAÑA 2011-10-26T01:10:58+00:00
avatar
VIVE LE MAROC
0
bk - alger 2011-10-25T23:27:26+00:00
avatar
vive l'algerie
0
البطاش 2011-10-25T20:19:24+00:00
avatar
تموين مغربي فرنسي ليبي لدعم الإرهابيين؟. صدق من قال شر البلية ما يظحك. يعني الفرنسيون يمولون و يمونون القتلة الذين يختطفون الفرنسيين ويطالبون بالفدية ثم يذبحونهم؟؟. هل تعتقدون أن فرنسيا واحدا سيقدم على هكذا أمر؟. و من يمون الإرهابيين الذين يعششون في غابات و جبال الجزائر و يقتلون أبرياء الجزائر بالقرب من الثكنات و مقرات الأمن الجزائري؟. و من يمون الإرهابيين الذين يفجرون من وقت لآخر مدن المغرب؟. و من يمون إرهابيي البوليزاريو و يدعمهم بأموال و مقدرات الجزائر؟
-1
البطاش 2011-10-25T20:09:00+00:00
avatar
في كل مشكلة جزائرية يتم إقحام إسم المغرب و هي طريقة سهلة و سلسة لتصريف الضغوط و القلاقل الداخلية بخلق عدو خارجي. ألم يخطر ببال بعض المعلقين الذين يتفننون في وصف المغاربة بالكلاب بالعمل بقول الله تعالى<<إن جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين>> ؟. ومع الاسف أن هذا الموقع يسمحون بذم و سب الشعوب بأقذع الألقاب و ينشرونها.
0
AMAZIGHI LIBRE - batna dz 2011-10-25T11:31:36+00:00
avatar
نحن الجزائريين أسياد لكل من حب أو كره وتعرفونا ما نتكلموش بزاف ونردوا على أي كان واحنا فخورين رافعين ريوسنا لأننا جزائرييين بلد الشهامة والقوة في نفس الوقت ويعرفنا الجميع ورحم الله القذافي هو وأولادو اللأبطال ونبايع سيف الإسلام لقيادة المعركة ونحن معه ظالم أو مظلوم والمقولة تعرفونها لمن ولأجل من قيلت والله لن تروا النور ياجرذان لو كنا في مكان معمر لأحرقناكم جميعا ياخونة وياجهلة إن العالم كامل يحكي على جهلكم وتأكدوا من ذلك لرؤيتهم تصرفاتكم الغير منطقيه لل من حيث الدين ولا العرف أغبياء
0
الاخت الكبرى - eljauzae1995@gmail.com 2011-10-24T17:15:37+00:00
avatar
يااخواني وياابناء الجزائر المجاهدة اخبركم كما اوصونا جيل نوفمبر ان عدو الامس عدو اليوم الا وهوفرنسا الاجرامية والنظام المغربي الخبيث فنحن هنا لك بالمرصاد يافرنسا وياايها النظام المغربي فنحن لم ننسى فعلة الغدر سنة 1963
0
abou waniss - france 2011-10-24T16:58:38+00:00
avatar
il ne faut pas oublier que c la reponse a la diplomatie trés faible sur le plan regionale:le regime algerien aparié sur kadhafi c etait vraiment de l'amateurisme politique qui etait tt de même voué a l'echec ;maintenant on passe a une autre phase de cet amateurisme : en commençant par soupçonner comme dab le maroc et la france sans aucun fondement ; exemple ce qui se passe au sahel et dernirement à tindouf est en algerie et pas au maroc;le polisario est même une fabrication algerienne de ce fait le seul responsable de ce qui se passe labas reste seul le regime algerien qui se tire une bal deans les pied!!!!pour les commentaires
malheureusement les algeriens
ne veulenet pas croire à autres choses que la version officielle du regime et qui est aussi bien vehiculéé par les medias!!

marocain et j'aime l'algerie!!! !!!
2
مغربي من أم جزائرية - ?????? 2011-10-24T16:01:45+00:00
avatar
قاتلكم الله يا جيران السوء
-1
محمد - ??????? 2011-10-24T13:38:36+00:00
avatar
رصاصة من ذهب

نهاية زعامات الوهم لعائلة القذافي جعل الكثير يتباكى على هذا الطاغية ويتشدق بحقوق الإنسان والعدالة والمعاملة الإنسانية له !!!..
لقد قتل بطريقة مهينة تليق به جعلت اركان كل طاغية ترتعد لأنه بكل بساطة كل مسؤول ولو بسيط يرى نفسه أنه فوق هؤلاء ..

و ماذا تنتظرون من الشعب الليبي هل يقيمون له مشنقة من حرير أو يصوبون نحوه رصاصة من ذهب، إن طريقة قتله عبرة لكل من يستعلى على الناس وليعلم أنه لا شيء ..

ومن هنا انا اقول لهم حققوا في مقتل الرئيس بوضياف وعلي تونسي وبنك الخليفة والمجازر وهروب شكيب خليل بالملايير والإختلاسات بالملايير واتركوا الشعب الليبي يقرر مصيره بنفسه ..
0
MAGHRABI - CHINA 2011-10-24T12:13:40+00:00
avatar
NAS WESLAT N CHEMES TOMA MGABLIN MAROC WELAH LA WESALTONA LA B TARBIA WELA B KARAM WEHNA MI CHAREFACH TKONO JIRANA LA WALO WEL KELEB ACHRAF MENKOM WELAD FRANSA
-4
مهدي الجزائري - ??????? 2011-10-24T11:29:41+00:00
avatar
نعرف مدى كراهية وحقد فرنسا ودليل ذلك الاستعمار المدمر الذي أراد طمس هوية كل جزائري ونهب خيرات بلدنا العزيز . ولا نعرف لماذا مدى حقد المغرب والعرب على الجزائر...الآن نصدق مقولة أبونا الامير عبد القادر الذي قال " الخير في كلب والمغربي لا..." وأنا أضيقف والعربي لا ...بالرغم من أن أصولي عربية إلا عندي جزائريتي أكبر من دمي ولحمي .. أحبك يا جزائر أحب فيك الأمين والمسؤول والسارق والخبيث ولا أحب العرب ....وشكرا.
3
أبو عبد الرحمان 2011-10-24T10:39:26+00:00
avatar
اللهم انصرنا على من ظلمنا وعادانا جعل الله كيدكم في نحوركم وتدبيركم تدميرا عليكم اللهم من أراد ببلدنا هدا شيئا فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميرا عليه يا سميع الدعاء امين
8
ميلود - ??????? 2011-10-24T09:53:23+00:00
avatar
لقد علمتنا الأحداث ديمقراطية الغرب ان لم تكن معي فأنت ضدي و الان رغم ما وصلت اليه التكنولوجيا الا أننا وجدنا أنفسنا أمام عالم ينظر لكل الأحداث بعين واحدة و هي عين أمريكا سبحان الله أصبح الرضى هو رضى أمريكا فهل نرى اليوم قناة أو خبر ينافي سياسة أمريكا فحتى الذين يسمون أنفسهم الثوار علمتهم أمريكا اما معي أو تقتل و ينكل بك فأين حق الرأي و الختلاف في الأفكار فأه من أمة ضحكت على جهلها الأمم فاعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا ولا تعتصموا بحبل الشيطان و أمريكا
11
معمر حى - ??????? 2011-10-24T00:22:05+00:00
avatar
المعروف ان بلحاج زعيم الدمار الليبى والمتخرج من مدرسة قوانتانامو زعيم عصابات الثوار القتلة
المتوحشون مثلهمثل المختار كلهم تحت امرة ليفى
اين العجب
لقد رايتم وراى العالم تصرفاتهم الدنيئة والحقيرة والتى لاتمت للاسلام شيئا
ليشهد التاريخ والعالم على وقاحتهم ووحشيتهم
وليعلم الخونة انهم يدفعون ثمن افعالهم فالغرب ليس غبى لانه يعلم بان من باع وخان مرة يخون مرات
لهذا سوف تكون عليهم الدائرة عما قريب
ونحن فى الجزائر لن نخون الاوطان
ولن نسلم عائلة القذافى للخونة عباد الناتو
الله يحفظك يا جريدة النهار
5
amine - alger 2011-10-23T23:28:02+00:00
avatar
لو انتم صادقون فيما تقولون..اطلب من دولتنا ان تعلن التعبئة العامة واعلان الحرب على اي دولة اوجهة تلعب بامننا او المساس بسيادتنا الترابية.
5
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟