الرئيسية فيديو النهار

محمد حسان: حقيقة الفيديو الذي يربطني بموقعة الجمل

نشر يوم 2012/02/28 64160 49 وكالات محمد حسان: حقيقة الفيديو الذي يربطني بموقعة الجمل

أصدر الداعية السلفي المصري الشيخ محمد حسان بياناً يوضح فيه حقيقة     الفيديو الصامت الذي انتشر على "فيسبوك" أخيراً ويربط بينه وبين "موقعة   الجمل" التي قُتل فيها المتظاهرون في ميدان التحرير قبل أيام من سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك.واستشهد حسان في بيانه بقول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)، معلناً إصابته بالأسى والحزن بسبب الشائعات المغرضة - حسب وصفه - والتي نشرت عنه أخيراً عن طريق فيديو صامت لا يعني شيئاً مطلقاً سوى دخوله مبنى التلفزيون المصري في الأول من فبراير/شباط العام الماضي وخروجه منه عقب ذلك بسبع دقائق.وتابع حسان أن البعض حاول الربط بين هذا الدخول وتاريخه وبين موقعة الجمل التي حدثت بعد يوم واحد فقط من هذا التاريخ، والتي توصف بأنها مذبحة مروّعة سفكت فيها دماء الثوار الطاهرة بغير حق.وقال إنه أصدر هذا البيان لتوضيح الحقائق وكشف المواقف المخزية التي حوّل الحقد أصحابها إلى بلوغ هذا الحد من الكذب والتدليس ورمي الناس بالباطلوشرح حسان حقيقة الفيديو قائلاً: "كان هناك إلحاح شديد طوال الثمانية عشر يوماً للثورة كي أظهر في التلفزيون المصري كما ظهرت في العديد من الفضائيات وقتها، ورفضت رفضاً قاطعاً في البداية نظراً لما كان يقوم به التلفزيون من عدم المصداقية في نقل أحداث الثورة، خاصة في جمعة الغضب التي سالت فيها الدماء بطريقة غير إنسانية، وتحت ضغط من بعض المحيطين وفي محاولة لكسر تلك الحملة داخل التلفزيون أبديت موافقة مشروطة بأن أقول ما أريد كما كنت أفعل في باقي الفضائيات".وأضاف: "وبناءً على ذلك ذهبت إلى مبنى التلفزيون، كما هو واضح في هذا الفيديو وصعدت إلى المبنى، ورأيت الأجواء من خلال بعض النقاشات غير مهيأة لأن أقول ما أريد، وربما تورّطت في موقف لا أقبله، فما كان مني إلا أن اعتذرت عن الظهور وعن تلبية الدعوة، وغادرت المبنى بعد سبع دقائق تحديداً من دخولي له، وقررت العودة لأكون وسط الشباب في ميدان التحرير، وتم عمل مداخلة تليفونية معي من قلب الميدان على الهواء، وألقيت أيضاً كلمة وسط جموع الشباب أطالبهم بالثبات وأبشرهم بأن ريح التغيير قد هبّت، وهذا الفيديو متداول على المواقع المختلفة، وأعلنت انحيازي إلى شباب مصر".وطرح حسان في بيانه بعض الأسئلة عن توقيت خروج الفيديو الذي تم تصويره، واستفسر عن وجود ربط بينه وبين المبادرة التي أطلقها أخيراً لمجابهة المعونة الأمريكية بالمعونة المصرية، و"التي أغاظت الكثيرين في الداخل والخارج؛ لأنهم لا يريدون لمصر أن تنهض، ولا يريدون لشعبها أن يكون صاحب قراره مطلقاً، وما أغاظهم أكثر أن المبادرة لقيت تجاوباً شعبياً كبيراً وجمعت المصريين على هدف أسمى، صيانة لكرامتهم وحفاظاً على عزتهم، وتخليصاً لقرارهم الوطني من التبعية المهينة للآخر، وليس لذلك تفسير سوى محاولة إسكات وإسقاط كل من يسعى لصالح هذا الوطن، ويسعى للمّ الشمل وإزالة أسباب الفرقة".

 

              

الجزائر_النهارأونلاين

 


الفيديو

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 49

rabah laptop 2013-10-05T22:32:45+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله:
لماذا علم الجرح والتعديل علم عرفه الأولون وعملوا به لحفظ الدين وأحوال العباد ،لأنه كان مبنيا على أصول الدين الحنيف وكان يحسن الظن بالمسلمين ، ولاكن أمثال هذا الشيخ الذين يتتبعون عورات المسلمين حتى المصلحين منهم ما يقع له هو كشف من رب العزة لعورته فيما لم يرد أن يراه الناس فيه وهذا من جنس عمله السيء ولايظلم ربك احدا ، والذي أدهشني أكثر رد أحد الإخوة على أحد المعلقين بتشبيهه لما يقول أنه إتهام لمحمد حسان بفعل الشيعة لتهامهم أم المؤمنين بالفاحشه عجيييييب هذا القياس!!!!!!!
0
1 2013-07-31T13:15:30+00:00
avatar
1
0
1 2013-07-23T09:39:12+00:00
avatar
1
0
1 2013-07-23T02:28:38+00:00
avatar
1
0
1 2013-07-22T22:30:33+00:00
avatar
1
0
1 2013-07-20T00:45:24+00:00
avatar
1
0
azize 2013-07-03T09:33:40+00:00
avatar
هذا حال المسلمين
0
أبو رهام 2013-06-23T06:54:43+00:00
avatar
كم كنت أجل و أقدر هذا الشيخ و أتابع دروسه في قناة الرحمة و غيرها لأنه داعية يدعو إلى الرحمة و المحبة و لا يخوض في شؤون السياسة لكنه انقلب رأسا على عقب بعد انتصار الإخوان المسلمين في مصر و انتخاب مرسي فأصبح يكفر من يخرج على مرسي و يدعو إلى الجهاد في بلد مسلم هو سوريا عوض الدعوة إلى حقن الدماء
0
2013-06-10T08:45:48+00:00
avatar
(اللهم جنبنا كل الفتن ما ظهر و ما بطن )........ و لينظر كل واحد منا مادا قدم لللاسلام كل مسلم يسال نفسه مادا قدم ....

اين انتم يا خلافاء رسول الله صلى الله عليه و سلم و اصحابه رضوان الله عليهم اجمعين العالم في تقدم و ازدهار و تكنولوجيا و انتم تتبعون القيل و القال و كثرة السؤل اجتنبوا الظن في مشايخنا و علمائنا لانهم سراج هده الامة
و لتنظر كل نفس ما قدمت لغد و اتقوا الله ا
0
Hamza 2013-05-27T10:58:52+00:00
avatar
لو تعلمون علماء السلفية ما قالوا في محمد حسان -هداه الله- وغيره لكنتم كلكم سلفيين -الله اضهرنا فان القوم قد جهلوا علينا
0
2013-04-02T09:54:18+00:00
avatar
الى التعليق رقم 3 ايران يعني الشيعة اجيببك على السؤال ان اجبتني الشيعة يقتلون اخواننا في العراق وسوريا ويغتصبون بنات المسلمين و يرملون نسائهم وييتمون اطفالهم و............والبقية انت تعرفها فمع من انت
0
مصطفى عبد الرحمن 2012-09-23T18:20:44+00:00
avatar
ربنا يحفظنا انشاء اللة
3
moh13 2012-08-06T23:39:31+00:00
avatar
كان ضد الثورة لأن السعودية كانت ضد الثورة وهي ولية نعمته لكن الله فضحه
-1
ابو ياسر 2012-08-01T09:45:59+00:00
avatar
لا علاقة له بالسلفية
0
الجزائري 2012-07-29T09:09:38+00:00
avatar
احبك في الله يا شيخ الامة الاسلامية لو كان في الامة عدد من امثالك لتغير حالها
2
فارس اولاد نايل 2012-07-28T13:58:54+00:00
avatar
يشهد الله انك ذخر هذه الامة وزينة علمائها ياشيخنا محمد حسان بوركت من رجل وبوركت البطن التي حملتك فالله نسأل ان يوفقك ويثبتك على دينه وقول كلمة الحق التي لاتخشى فيها في الله لومة لائم وماعاد الله ان نزكيك على الله فهو اعلم ونحن في الجزائر نحبك والله ونك لك كل الاحترام والتقديرفالذي نفسي بيده انك من العلماء الاجلاءالذين نحفظ لهم قدرهم ونيهب بمكانتهم فيارب احفظ لنا علمائنا وبارك لنا فيهم
2
2012-07-16T22:01:50+00:00
avatar
الله يكثر من امثالك ان شاء الله
4
spartacus alexuse - reguaya 2012-07-16T21:46:01+00:00
avatar
douaate 3ala abe wabe jahaname mane istajaba lahoume kadafohou fyha
0
سليم 2012-07-15T07:55:18+00:00
avatar
أحبك في الله و هذه مسيرة الدعوة
4
hassane - alger algeriè 2012-07-03T17:43:58+00:00
avatar
انني احبك في الله يا شيخ حسان واحب كل المسلمين المخلصين لله
الله يكثر من امثالك يا رب
4
عبدالله 2012-06-30T17:49:06+00:00
avatar
والله إني أحبك في الله فزد ثقة به قال تعالى "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
4
2012-06-23T21:45:49+00:00
avatar
-1
2012-06-13T15:07:49+00:00
avatar
اللهم احفظ الامة الاسلامية من كل شر
34
2012-06-11T12:09:52+00:00
avatar
و الله اني احبك في الله انك صادق صادق صادق.............
41
محمد العيد - ??? ??????? 2012-05-24T07:58:49+00:00
avatar
ما حيرني في هدا الفيديو هو أن الشيخ حفضه الله داخل المبنى السااعة تشير الى 3:56 وعند خروجه منه الساعة تشير الى 3:54 سبحان الله التوقيت في مصر يمشي العكس
41
وليد - ??????? 2012-05-16T08:49:00+00:00
avatar
نحن نصدقك يا شيخ الهم ارفع شأن المسلمين
34
nouchi laid - biskra 2012-05-14T19:02:11+00:00
avatar
dieu avec toi cheikh hacen en sait que tous ca et faut
35
mohamed - facebook 2012-05-04T21:11:59+00:00
avatar
احبك يا شيخ حسان ان متلك كمتل النخلة و البعوضة التي ارادت ان تطير فقالت لها يا نخلة تمسكي ان ساطير فقالت لها النخلة لم اشر بك و انت تحطين فكيف اشعر بك و انت تطرين ...................انت شيخنا و نحبك رغم اعداء الدين
6
امين 2012-04-29T14:41:31+00:00
avatar
نحن نصدقك ياشيخ ولانعرف عنك الا الاخلاص والامانة والصدق ولا داعي للتبرير.وليخسء الخاسئون
6
يوسف - ??????? 2012-04-25T08:50:10+00:00
avatar
والله إني إحبك ولم أكن لأصدق الذي قيل فيك مهما كان فإنك عاقل حكيم اللهم ثبث الشيخ حسان إلى ما تحبه وترضاه
7
reydaa - alger 2012-04-20T22:09:15+00:00
avatar
هذا الشيح ليس الشيح محمد حسان أطلب كل من اللذين يشاهدون الفديو أن يدقق في المشهد
هذا كذب وتلفيق من النظام الفاسق
-5
walaarami - ??????? 2012-04-15T11:51:43+00:00
avatar
اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين اماما .ياشيخنا الجليل اني تعلمت هذا الدعاء منك
17
مستغانم 2012-04-11T18:46:09+00:00
avatar
أحبك في الله يا شيخ
8
nasreddine aitbaziz - alger 2012-04-04T08:10:43+00:00
avatar
والله حتى لو لم يصدر الشيخ هذا البيان لما كنت لاصدق اباطيل بعض الحساد
4
katar nada 2012-04-03T20:28:15+00:00
avatar
نحن دائما نتق فيك ياشخنا ونعلم ان هناك حملات سشن عليك وعلى جميع علمائنا الاجلاء نسئل الله العليم القديران يثبتكم ويكشف امر المتامرينا
5
bey - algerie 2012-03-29T18:16:37+00:00
avatar
الله يخفظ شيخنا و يكثر امثاله
4
لطفي - adrar 2012-03-20T20:04:26+00:00
avatar
الى الاخ عمار‏(اترضى ان تسب امك او ان تلعن او ان تتهم في عرضها.....او....‏)ستقول بل سأموت دون ذالك؛كيف وأمنا عائشة يقال فيها مايقال هل أنت معي.ة ثم وإياك ولحوم العلماء الربانين فهي مسمومة.هذا الكلام لك ولغيرك.
5
عزالدين - ??? ???? 2012-03-15T11:14:57+00:00
avatar
شيخنا الحبيب قال بعثو لى فى ماسبيرو لأقى خطابن ولما ذهبت لم يعجبنى الخطاب فخرجت من ماسبيرو هاذا هو الموضوع يقول العلماء من يغتاب اشيوخ والأعلماءبلسوء لايموت حتا يرة العذاب فرجائن لاتسبو الشيوخ
0
2012-03-14T13:35:57+00:00
avatar
الشيخ محمد حسان يبقى دائم فوق الشبهات وما قيل عنه هو مجرد اشاعات يراد منها زعزعة صورة الشيخ
1
محمد - ??????? 2012-03-14T12:29:51+00:00
avatar
إلى فؤاد صاحب التعليق رقم 3 تبحث عن إجابة الشيوخ السلفيين عن ضرب أمريكا لإيران وهذا لم يحدث ولن يحدث وإلى حين ضرب أمريكا لإيران كما يقول المثل لكل حادث حديث ولكني أبحث عن رأي آيات الشيعة ومراجعهم في قتل أذنابهم في إيران للسنة في الأحواز ولقتل كتائب مقتدى الصدر وفيلق بدر لأخواننا السنة في العراق وحبذا لوتجد لنا قولا أو رأيا لآياتكم في قتل الطاغية النصيري الشيعي بشار للسنة في سوريا وأتحداك لو تجد فتوى من علماء السلفيين تبيح دماء الشيعة أو تحرض على قتلهم على عكس آياتكم الذين لهم كتب ومجلدات في هدر دماء السنيين وثواب وجزيل الأجر لقاتلهم ولا أراك إلا رافضيا من دعاة الفتن فعلى آياتكم من الله ما يستحقون وسلام على من اتبع الهدى
4
وحيد - ?????? 2012-03-11T07:31:44+00:00
avatar
اللهم احفظ شيخنا و عالمنا الجليل محمد حسان و اقصم ظهور من يسيؤون الى الاسلام و علماءه ، اما و لقد قالوا " وقالوا اتخذ الله ولدا " وقالوا ساحر او مجنون " هذا قولهم في حق الله سبحانه و في حق نبينا محمد صلى الله عليه و سلم ، فلا شك انهم سيقولون عن كل من يحب الله و رسوله كذبا و زورا ، اما ردي للشيخ محمد حسان فجزاك الله خيرا على توضيح الامور رغم اننا و الله لن نشك ابدا في اخلاصك و علمك .
5
جلال - alge 2012-03-10T10:52:29+00:00
avatar
يا اخ كمال شيخك بن تيمية تدعي عليه هذا لقول أم سمعته منه ام رووه لك كيف تترك قول الله عز وجل انما المومنون اخوة فاصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون صدق اله العظيم ان كانوا يؤمنون بالله وبرسوله ويقرؤون القرءان أحسن منك ويفقهون الحديث وتشيعوا لصحابي أوتابع فهذا لا يخرجهم من دائرة الاسلام كلام خطير تنسبه الى الشيخ ابن تيمية فكيف لم يوصي بقتل اليهود والمشركين وأعداء الدين ووصى بقتال الشيعة كلام تؤثم عليه أتدري لماذا لأن الفتن بين العباد يحكم الله فيها بحكمه يوم القيامة وليت من اختصاص الشيخ سواء العباد تسببوا في ايذاء بعضهم بالشتم أو القذف أو تفضيل البعض عن البعض دون الخوض في حكم الله ورسوله وتشريعه في الكتاب المبين وأعني الله ورسوله فهؤلاء مرجعهم الى الله فلاتؤدي اخوانك وأصلح ذات البين واطلب لهم الهداية ان كان البعض منهم غاللين في حب آل البيت أما اليوم فالصراع معروف على الزعامة الاسلامية بين الشيعة والوهابيين أصلا وليس أهل السنة والدليل أن أهل السنة اخوة للشيعة قبل وجود محمد بن عبد الوهاب الوهابي
-8
كما ل - ??? ????? 2012-03-07T10:38:21+00:00
avatar
السلام عليكم
قال شيخ الاسلام ابن تيمية .العدو الاول لاهل السنة هم الشيعة الرافضة يااخ فؤاد وعلم انه لن تكون هناك حرب مع ايران لانها اختهم في العقيدة وانصحك بقراءة كتب اهل السنة عن الشيعة
9
عبد الله - ????? 2012-03-06T01:32:24+00:00
avatar
والله حتى لو لم يصدر الشيخ هذا البيان لما كنت لاصدق اباطيل بعض الحساد والعلمانيين والمنافقين وهذا لمعرفتي الجيدة وسماعي عن الشيخ
ثم ان المسلم يجب ان يظن الخير باخيه فما بالك بعالم
وفي الاخير فلا أستغرب من هذا الاتهام لان أعداء الحق كثر وفضيله الشيخ ليس بأفضل من السيدة عائشة التي اتهمت في شرفها قبل ان يبرأها القران
6
فؤاد - ??? ?????? 2012-03-05T12:37:19+00:00
avatar
أنا مع صاحب التعليق 1 و حاب اسمع اجابة من السلفيين لهذا السؤال : لو ضربت اسرائيل و بريطانيا و امريكا ايران عسكريا مع من انتم؟ مع ايران او ضد ايران !! ر
و الصراحة انهم دوما يتجنبون الاجابة عنه
و سنرى اجابة شيوخ السلفية مع مرور الزمن....... ر
-4
2015-06-14T11:50:10+00:00
avatar
لو لو ولاكن من قال لك يا حاذق أن إسرائيل تضرب إيران المجوسية وليتها تفعل. فإن إسرائيل وإيران رضيع لبون واحد. وأما عن المنهج السلفي فهو بريئ من تصرفات الأشخاص. فلا يطعن في الدين بسبب الأتباع. فكل يدع وصلا بليلى و ليلى لا تقر لهم بذاك.
0
نورالدين - ??????? 2012-03-04T09:51:18+00:00
avatar
ياله من تحليل جرئ وتحليل عميق منك يا عمار انت تصلح لان تكون مفكرا عالميا
دع احكامك السابقة على السلفية وانظر بعين الموضوعية الى الفيديو هل يثبت شيئا ضد حسان ام ان عين البصيرة التي تمتاز بها خرقت جدار صمت الفيديو لتدلنا على الاحداث الحقيقية يالها من مسخرة ارجو منك ان
تؤلف كتابا رائعا لترسخ فيه منهج تفكيرك الرائع حتى نستفيد منه جميعا
1
عمار - ???? 2012-03-03T12:17:09+00:00
avatar
لو كان الظاهر من الفديو اي شخص آخر لأقام حسان و غيره من السلفية الدنيا و ما اقعدوها...... ولكن شيوخ النظام المندسين تحت اللحية و المخادعين هم شيوخ السلفية السعودية الوهابية من دون شك
-12
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟