الرئيسية فيديو النهار

أنيس رحماني يعتذر رسميا للشاوية بعد بث مزحة سلال ويصف تأويلها بـ"المقرف"

نشر يوم 2014/03/17 15154 13 النهار اون لاين أنيس رحماني يعتذر رسميا للشاوية بعد بث مزحة سلال ويصف تأويلها بـ"المقرف"

 كشف مدير قناة النهار أنيس رحماني، ان إدارة التلفزيون تلقت انتقادات من كل الأطراف، وهذا "لمكانة تلفزيون النهار وللمصداقية الكبيرة التي يتسم بها" على حد قوله . كما اوضح المتحدث ان ما حدث كان مزحة قام بها الوزير الأول السابق و المدير الحالي لحملة بوتفليقة عبد المالك سلال. واعتذر انيس رحماني في تصريح لتلفزيون النهار رسميا للشاوية قائلا" نحن نأسف لما حدث ونعتذر لإخواننا الشاوية.. لأننا نحن من تسبب في بث هذا الكلام"، واعترف في حديثه بأن مثل هذه التصريحات لايصح بثها شرعا و لا قانونا، مبررا هذا الخطأ التقني بكون البث كان مباشرا، وان سلال كان يمازح أحد أبناء الشاوية، وأبرز  مدير النهار قائلا: "لم تكن محادثة رسمية والرجل معروف بمزاجه المزاحي مع الأصدقاء ". متابعا حديثه "الخطأ الذي ارتكبه تلفزيون النهار هو بث محادثة بين شخصين من دون ترخيص من المعنيين مباشرة". وأشار أنيس رحماني إلى أن بعض الأطراف السياسية حاولت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تحويل كلام سلال إلى شتيمة للإخوة الشاوية قائلا " ليس هناك في الجزائر من يشتم الشاوية و لا من ينكر دورهم في كل مراحل الكفاح المسلّح ضد الإستعمار الفرنسي.."، مضيفا "  للأسف الشديد هناك بعض الأطراف تحاول بطرق ملتوية وماكرة استفزاز الشاوية ودفعهم للخروج إلى الشارع". وأشار رحماني ان بعض الساسة استغلت المزحة وحولتها إلى أجندة سياسية في دعاية انتخابية متعلقة بالرئاسيات واصفا ذلك "بالأمر المقرف والمحزن ".

التفاصيل الكاملة في الرابط التالي:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 13

saad 2014-04-03T06:48:27+00:00
avatar
اذا كان توزيع اوسمة الشيتة فقناة النهار في المرتبة الاولى للشياتين و خاصة مديرها انيس رحماني هذه القناة همها الوحيد تلميع صورة الرئيس بوتفليقة و لو بالكذب و الاستهزاء بالمرشحين الاخرين و خاصة بن فليس كالعنوان الذي اختارته في صفحتها الاولى # بن فليس في ورطة , قناة تابعة للنظام كباقي القنوات
و لكن انتهى عصر التنقنبير و التحلاب يا سي انيس , مبروك عليك الرشوة
0
غاني 2014-04-01T13:28:10+00:00
avatar
اي اعتذار وعن اي قناة تتحدثون تلك القناة التي كانت محبوبة لدى الشارع بالامس لكن وللاسف سقط القناع عن الموضوعية التي تتدعيها هذه القناة النظامية وتحيزها الواضح والمكشوف لرئيسهم المريض بوتفليقة وتطاولها على سيدها زروال بمجرد ادلاء براي اسف ولله وانا اتكلم عن نفسي ونيابة عن معظم اصدقائي فقناتكم سقطت من اعيننا كباقي القنوات التي لا تخدم الراي الاخر
0
لخظر 2014-03-25T19:46:12+00:00
avatar
روح دبر على روحك يا شيات بن اْفليس راجل اعليك وعلى المنافقين
0
redouane 2014-03-18T22:24:11+00:00
avatar
je suis désolé mais dans des pays qui se respectent le directeur doit démissionner ,après une bavure pareille , car un directeur de chaine doit être informé sur le programme avant sa diffusion pour éviter tout dérapage par contre à ennahar c'est une fois que l'article a été diffusé que le directeur s'est exprimer c'est trop tard la mal est fait
0
الشاوي الحر 2014-03-18T17:48:23+00:00
avatar
هدا.............اخواني..مجرد فرصة للحاقدين على الرئيس واقول لكم اننا بهدا مستوانا راه تحت الصفر.............مجرد مزحة تشعل نيارن الفتن.....احدرو هدا ان الانتهازيين والمرشح بن فليس
.هو و الممقاطعة...................من يبلورها ويكبرها لافساد الانتخابات و الشاوية تساند المفلس بن فليس......فحدرو لا تكونو في وجه المدفع لان انتم من يحصد الشر.........واصحاب الفكرة يضجكون عليكم ويقول الشعب الغبي نلعبو بيه حتى ندوها...........وهو ما يخسر والو ره الفوق
.....انتم لتنضرو يا الزولية الاحرار...من اخوكم الشاوي الحر
0
fouzia 2014-03-17T22:12:49+00:00
avatar
سلام ياقناة النهار الشاوية مهمش خليدة تومي الي شبهها تشبيه لايليقى باي امراة مابالك بوزيرة حنا السب عندنا راه بالدم واذا 'الشاوي حاش رزق ربي' مزحة عندكم حنا عندنا ياتعيشوا نتوما يانعيشوا ياحنا
0
مواطن 2014-03-17T19:23:36+00:00
avatar
السبق الصحفي أصبح مثل الشر المستطير... اتقوا الله فيما تنشرون فأعداء الوطن يتربصون في كل زاوية و منعطف. نحن لسنا في ظروف عادية حتى نتعامل مع الخبر بعقلية السبق. يجب التعامل بعقلية المصلحة العليا للوطن.
0
ميلود الشاوي 2014-03-17T19:07:21+00:00
avatar
بسم الله الرحمان الرحيم
أولا أود أن أشكر مدير قنات النهار عن هذا الإعتذار و الشكر للمعلق أخي في الله صمادي سفيان الذي كل تعليقاته عن حب ووحدة الوطن كما أعلمكم أن الشاوي رجل حر ميزاجه كل خير و لا يرضى أن يكون مركبة توصل الصراصير لنوافذ الآمنين لا إزعاجا و لا ثرثرة الأغبيا نحن الشاوية في الشرق و في كل أنحاء الوطن نحب كل الجزائريين نخدم الوطن و لا نكل أو نتكل على أحد يحبنا كل جزائري و نحبهم فيما أحبونا فيه و الجزائر تبقى كما تركها لنا ثوار التحرير محاربين المجاهدين و شهدائنا الأبرار أمانة على أعناقنا حاول المستعمر سابقا تفرقتنا و نحن الآن درع الجزائر ضد أبناء فرنسا و عبدة الدنار و الدرهم كما فعلناها سابقا نحن ثابتون أما الحثالة الذين يجعلون من حبة قبة فأسألهم أيها المارون الشعب ينساكم و يتذكر شركم أما الأخيار فبحب الجزائرعازمون الجزائر أولا و الجزائر ثانيا و الجزائر بيتنا الكل فاغلقو بابها في وجه الذئاب المارقة
0
صام 2014-03-17T18:25:54+00:00
avatar
زلة لسان قد تنجر إما عنتعب شديد وهذا نصرا لزيارة سلال لأثر من 40 ولاية أو جراء فرح شديد والمثال لذالك الصحبي الذي رحل عنه الجمل و هو في قيلولة فبحث عنه و لم يجده فاستسلم و نام لما استيقض وجده فمن شدة الفرح دعا الله فقال=أنت عبدي و أنا ربك عوض :أنت ربي و أنا عبدك فروي ذالك لرسول الله فعذره كما قد يكون زلة اللسان لكثرة الغضب كأن يسب المرء ربه دون نية لكن هذه الحالات قد نتغلب عليها بترويض ألسنتنا على كلام الحسن و ذكر الله
النصيحة : تخصيص حصة للشيخ شمس الدين ليوضح هذه الأمور بجد و يزرح روح المحبة و الإيخاء بين الجزائريين لأن المثل الشعبي يقول : موس واحد يذبحنا وبالتوفيق يا قنات النهار
0
الجزائرية المخلصة 2014-03-17T18:21:54+00:00
avatar
السيد سلال إنسان محترم وفي غاية الإحترام وانا اشهذ على ذلك فبرغم من انه سياسي لكنه دائما يتكلم بعفوية وبصدق يتكلم بلسان الجزائري البسيط سلال يحب بلده ولا يتقن فن الخداع ولا التلاعب بالألفاظ انا من عمق الصحراء ولقد كان فخرا لنا ان سلال عمل في منطقتنا لسنوات طويلة وبشهادة الجميع انا هنا لا اتكلم لأجل افنتخابات ولكنها شهادة حق فمن تتبعي للأخبار ودراستي لبعض الوقائع ومسيرة الرجل ادركت انه إنسان فطن ومتواضع وينكلم مع البسيط والغني ولا يقصد الإساءة الى الشاوي فلقد زار مختلف مناطق الوطن منها منطقة الشاوية ولم يسء لأحد فلا تأخد هذه الكلمة على انها إساءة لكم لأن هناك من يريد انتهاز مثل هذه الفرص لتفريق بين امتنا انا احب بلدي شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ولا اريد ان ارها متقطعة ومتفرقة بعد ما تعب عليها الثوار الأحرار انا اختكم الجزائرية المخلصة ولا التفت لسفاسف الأمور التي بقدر ما هي بسيطة لكنها تستطيع ان تهدم امة بأكمالها اقول لكلي إخوتي الكرام احبو بلدكم ودعوا لها دائما بالخير والسلام وان يحفظها من كل الشرور.
0
صمادي سفيان 2014-03-17T17:39:45+00:00
avatar
الجزائر كرجل واحد و كأم واحدة نغار على شرفها و نحافض على حرمتها ووحدتها لا شرقية و لا غربية دماء شهدائنا تسري في عروقنا لكن التاريخ لا ينسى الفضل لبعض منا على ما نحن عليه من نعمة الإستقلال النخوة الشاوية ضاهرة عبر مر العصور في الصمود و الدفاع مع تضحيات عظام من أجل شرف الجزائر و حريتها ،الشاوية إخوتنا و نفتخر بشرف تواجدنا معهم على أرض سميت بقبلةالثوار فبروزهم بنخوة في كل ما يوحد الجزائر و لا مرة كانو سبب تفكيك وحدة الأم الجزائر و الشاوي الحر لا تكن زلة لسان سببا كما يروج له البعض من له حاجة في نفس يعقوب للتعصب و التشدد كما لا أحب أن أسمع كلام :هذا شاوي و هذا مزابي و هذا فبائلي لكن أود أن أسمع : هذا جزايري و على الصحف و بعض القنوات أن تبتعد على مثل هذه التعابير الفتاكة و تنشر المحبة و الأخاء بين إخوتي الجزائريين و من يرسد الرئاسة فالله وحده و الشعب الذي يختار و مدير قناة النهار : أنيس رحماني مشكور على هذا التدخل السريع و الإعتذار لأنه يمثل قناة عشرات الملايين من المشاهدين و تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار
0
lotfi kms 2014-03-17T16:46:19+00:00
avatar
ليس بث تصريحات سلال بالخطا التقنى ولكن التصريحات الكارثية ومثلها لشخصيات الشية هى دليل لمستوى الركائز التى يعتمد عليها بوتفليقة وليست الاخيرة والقادم اعظم.......
0
2014-03-17T20:06:42+00:00
avatar
أنا متأكد أنك تستعمل يوميا كلام بذيئ و تسب حتى الله لكنك أنت و غيرك كالجمال ترون الا ظهر الجمال الأخرى
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟