؟50 جزائـريـا يعتنقـون المسيحية كل أسبـوع

؟50 جزائـريـا يعتنقـون المسيحية كل أسبـوع

؟ بــاتنة، خنشلة، تيـزي وزو، قسنيــطنة والجـــنوب في الصــدارة

تشهد كنائس الجزائر تعميد ما يزيد عن 50 جزائريا في الديانة المسيحية بمختلف مذاهبها عبر التراب الوطني كل يوم أحد، حسبما كشفت عنه أرقام الأسقفية الكاثوليكية بالجزائر. فيما بلغ عدد الجزائريين المرتدّين عن الإسلام 6 آلاف شخص خلال 4 سنوات الأخيرةوكشف الأب دانيال سان فينسون دولابول، مسؤول بالأسقفية الكاثوليكية بالجزائر،  في لقاء مع النهار أمس بمقر الأسقفية عن أن 90 من المائة من مجموع الجزائريين الذين غيّروا ديانتهم يعتنقون المذهب الإنجيلي، مشيرا إلى أن ظاهرة اعتناق المسيحية من طرف الجزائريين المسلمين بلغت حدّا كبيرا خلال 4 السنوات الأخيرة، أين صارت الكنيسة تعمّد ما معدّله 50 شخصا أسبوعيا من فئة الشباب، مرجعا ذلك إلى مدى انفتحاهم على العالم المعلوماتي، والأنترنيت وأثرها على التبادل الحضاري، أين صارت شبكات التواصل الإجتماعي وسيلة من الوسائل التي ساعدت على انتشار الديانة المسيحية في المغرب العربي، على عكس ما كان عليه الأمر سابقا، حيث صارت الكنائس ناشطة بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة والأشخاص صاروا يتمتعون بحرية أكثر، تدفعهم للتفكير في تغيير ديانتهم واعتناق المسيحية؛ رغم التشديدات التي وضعتها السلطات للحدّ من الحملات التبشيرية؛ إلا أن ذلك لم يمنع الجزائريين من التوجّه إلى هذه الديانة.وقال ذات المتحدّث، إن هذه الظاهرة عرفت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة، ولم تعد تقتصر فقط على منطقة القبائل الكبرى والصغرى، بل صارت متواجدة أيضا في منطقة الجنوب الجزائري والشرق، على غرار باتنة وقسنطينة وخنشلة، أين صار الأشخاص هناك يبحثون عن معنى لحياتهم في الديانة المسيحية، يضيف الأب دانيال، معتبرا أن المسيحيين يتلقون صعوبات كثيرة في ممارسة  شعائرهم والطقوس المسيحية، بسبب عدم تقبل المجتمع الجزائري لتواجد ديانة أخرى في الجزائر. و في السياق ذاته، أوضح الأب دانيال، أن عدد الجزائريين المرتدّين لايزال كبيرا، في الوقت الذي يستغرق فيه الدخول في المسيحية 4 سنوات على الأقل، وذلك نظرا للطريقة التي تعتمدها الكنائس في انتقاء الأشخاص المستعدّين فعليا لترك ديانتهم واعتناق المسيحية، حيث تشرف لجان خاصة على مستوى كل كنيسة تضم كهنة ورهبانا، على هذه العملية، أين تقوم هذه الأخيرة بانتقاء الأشخاص المستعدّين نفسيا وروحيا للإرتداد عن ديانتهم، وذلك عن طريق تنظيم لقاءات معهم وفتح أبواب الحوار، للتقرّب أكثر من هؤلاء الأشخاص، أين يتم طرح عليهم مجموعة من الأسئلة، تتعلّق أغلبها حول سبب الرّدة، وكذا سبب رغبتهم في اعتناق ديانة المسيحية، مشيرا إلى أن أغلب هذه الأسباب تمحورت حول التهميش الذي يعيشه هؤلاء الأشخاص في المجتمع؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أسلوب آخر في الحياة، وتدوم هذه العملية على الأقل 4 سنوات، وهي المدة اللاّزمة حسبه لإقناع الشخص بترك ديانته الأم والهروب نحو المسيحية، ليتم بعدها منحه شهادة المعمودية، وتضاف هذه الأخيرة لسجلّ المعمودية في الكنيسة.


التعليقات (124)

  • عبد الغني

    الجزائر عانت من الفكر الوهابي ولازالت وبعد العشرية السوداء اتجهت استراتيجية هذا الوباء الذي ينخر جسد الامة الى الفتنة الطائفية وتكفير المسلمين من المذاهب الاخرى كاخواننا الشيعة وحتى المتصوفة وصل الامر الى التقتيل والابادة مثلما حصل في سوريا وقبل ذلك في العراق ومن طمس للمعالم الاثرية في ليبيا وشمال مالي كل هاته المعطيات جعلت الشباب في حيرة من امره مع تفاقم هذا المد الوهابي عبر الامصار اصبحنا مخيرين اما الوهابية او الردة هذا ما ساعد عليه اختفاء العلماء الربانيين وبروز علماء البلاط والبترودولار من عربان الخليج الحل في رايي ايمكن في اعادة احياء الدين الاسلامي السمح الروحي المتمثل في الفكر النير على غرار فكر محمد الغزالي ومتولي الشعراوي ومالك بن نبي والثعالبي وعلي شريعتي

  • محمد

    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد المرسلين أما بعد فقد قال الله تبارك و تعالى : { وَمَن يَرْتَدِدْ

    مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّار ِهُمْ فِيهَا ‏خَالِدُونَ ، إعلم عزيزي المستمع أن ذنب الكفر هو أكبر الذنوب عند الله و هو الذنب الذي لا يغفره الله تعالى لمن ‏مات

  • نورالدين

    الغرب داخلين وانتما خارجين

    اتبيعو الدين بالدنيا غرتكم اوروبا

    تحيا الجزائر

  • امين

    انهم ليسو مسلمون حتى يرتدوحسبي الله ونعم الوكيل ولكنهم اختارو طريق جهنم اللهم احفظ بلادنا الجزائر من التنصير

  • مغناوي سلطاني

    بسم اللله الرحمن الرحيم
    السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد
    فإن هؤلاء المرتدين عن الدين الاسلامي إن كانوا حقيقة قد دخلوا في الدين النصرانية فإنهم لا يفقهون من الدين الاسلامي ولاكلمة و لا حرف و ليس لهم أية ثقافة اسلامية و لو اطلعوا على القرآن الكرم و لو الجزء اليسير القليل منه لما ارتدوا عن دينهم الاسلامي الحنيف فهم والله مساكين ويقول – سبحانه -: (( أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَـاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ فَتَعَـالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لاَ إِلَـه إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ)) المؤمنون: 115-116
    فآيات الله كثيرة جدا في خلقه فمثلا الناس الذين يدخلون في دين الله السلامي أفواجا منهم العلماء و القساوسة مثل يوسف إستس (1944م) هو مبشر أمريكي تحول إلى الإسلام كان اسمه قبل إسلامه هو جوسيف إدوارد إستس أو جوزيف إيستس، ولد في الولايات المتحدة ونشأ في أسرة بروتستانتية مسيحية وأصبح قسيساً. حصل على شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م وشهادة الدكتوراة في علم اللاهوت. بعد تعامله مع شخص مسلم مصري اسمه محمد عبد الرحمن اعتنق الإسلام سنة 1991م هو وزوجته ووالده وزوجة والده، ثم تعلم بعدها اللغة العربية والدراسات الإسلامية من سنة 1991م إلى سنة 1998م في مصر والمغرب وتركيا. ويعمل في مجال الدعوة في الولايات المتحدة وله أشرطة ومحاضرات بالإنجليزية
    ومنهم العلماء مثل عالم النفس الألماني فيلي بوتولو
    هوأستاذ علم النفس بجامعة “ميونيخ” بألمانيا الغربية… درس القرآن وتعمق فيدراسة التصوف الإسلامي بحكم تخصصه كباحث في الظواهر المختلفة في الأديان..جذبه الإسلام الذي شعر تجاهه براحة نفسية، ويعبر عن ذلك بقوله:
    “إنني وجدتُ في الإسلام راحة نفسية، لم تفتقدها ألمانيا الغربية فحسب، وإنما تفتقدها أوربا كلها”.
    ثم يسرد قصة إسلامه فيقول:
    “إن شعوري بانجذاب للإسلام كان منذ فترة طويلة.. ولكن أراد الله تعالى أن يكون عملي كأستاذ لعلم النفس بجامعة “ميونيخ” مدخلاً لاعتناقي دين الإسلام…فمن خلال عملي بدأت مرحلة البحث والدراسة حول الأديان كافة لمختلف دول العالم، والظواهر الغربية في كل الأديان.
    وعند دراسة الإسلام شد انتباهي ما وجدته في القرآن أولاً، وفي التصوف ثانياً، من شرح لأصول العقيدة ومناهج الإسلام، فعكفت على دراسة التصوف فترة غير قصيرة، حتى انتهيت إلى حقيقة مهمة وهي أن الإسلام يهتم بعلاج الإنسان ظاهراًوباطناً.. فهو دين يدعو إلى نظافة الظاهر وطهارة الباطن، ويربي في الإنسانحب الأخوة والترابط والتآلف، بعكس ما نجده في المجتمعات الغربية، حيث يعيش كل إنسان في عالمه الخاص، لا تربطه بالمجتمع روابط روحية أو علاقات دينية،كما يحدث عند المسلمين.وعرفت من خلال دراستي السلام أن المسلمين يجتمعون لذكر الله، ويلتقون على حُبّه، ويسيرون في طريق النقاء الوجداني، ويتلون القرآن بعد كل صلاة، مما يجعلهم مشدودين دائماًإلى تعاليم السماء.
    أستاذ القانون اليهودي
    وهذاأستاذ مصري للقانون يعمل بإحدي الجامعات الأمريكية..يقول :كنا في حوارقانوني, وكان معنا أحد أساتذة القانون من اليهود, فبدأ يتكلم ثم بدأ يخوض في الإسلام والمسلمين, فأردت أن أسكته فسألته:هل تعلم حجم قانون المواريث في الدستور الأمريكي؟.قال: نعم,أكثر من ثمانية مجلدات.فقلت له:إذا جئتك بقانون للمواريث فيما لا يزيد علي عشرة سطور,فهل تصدق أن الإسلام دين صحيح؟.قال:لا يمكن أن يكون هذا. فأتيت له بآيات المواريث من القرآن الكريم وقدمتها له. فجاءني بعد عدة أيام يقول لي: لا يمكن لعقل بشري أن يحصي كلعلاقات القربى بهذا الشمول الذي لا ينسى أحداّ ثم يوزع عليهم الميراث بهذاالعدل الذي لايظلم أحداً.ثم أسلم هذا الرجل.
    فكانت آيات المواريث وحدها سبيلاً إلي اقتناع هذا الرجل اليهودي بالإسلام.
    الأستاذ الجامعي الأسباني ميجيل بيرو
    قرأ”ميجيل بيرو” عن الإسلام الذي وضع ضوابط للسلوك ومعايير أخلاقية في المعاملات، في الوقت الذي كره الحرية المنفلتة في أوربا، وعدم الترابط الأسري، وكثرة الجرائم والانحرافات التي سادت المجتمعات الغربية.
    ثم حدث أن إلتقى بمجموعة من الأسبانيين المسلمين، وعن طريقهم أتيحت له امكانية قراءة ترجمة معاني القرآن بالأسبانية، فاستشعر بميل قوي ودب يبحُبّ تجاه هذا الدين، فواصل قراءاته المكثفة عنه حتى اقتنع تماماً بتعاليمه ومنهاجه، بعدها قرر أن يشهر إسلامه، ويختار لنفسه اسم “نصرالدين”.
    يقول في مجمل حديثه عن إسلامه:
    “لقد التقيت بمجموعة من الأسبانيين المسلمين، وعن طريقهم اُتيحت لي إمكانية قراءة ترجمة معاني القرآن، كما قرأت عن التراث العربي القديم فأُعجبت به، بعدها قررت أن يكون الإسلام ديني.
    وقد قام أحد أصدقائي بترجمة كتاب “المحظورات” للشيخ”ياسين رشدي” واستفدت فيه كثيراً، وسمعت صوت الشيخ “عبد الباسط عبد الصمد”في قراءة القرآن وأحببته كثيراً”.
    ويضيف:
    “وبالرغم من القليل الذي عرفته عن الإسلام فإنني أتمنى من كل قلبي أن يهتدي إليه الناسُ أجمعون،وسأعمل على الدعوة إلى الإسلام، وسوف ابتدىء بعائلتي والمقربين إليَّ إنشاء الله.
    ثم يستطرد قائلاً:
    “إنني أحافظ على أداء الفروض في مواقيتها، وعلى صلاة الجمعة التي أشعر براحة نفسية كبيرة عند أدائها..وأنني أعرف أهمية خطيب المسجد، والدور الكبير الذي يقوم به تجاه المسلمين،مثل مساعدتهم على فهم القرآن الكريم، وشرح الأحاديث النبوية، بجانب إرشادهم وتجميعهم على طريق الخير والصلاح”.
    وعن تصوراته المستقبلية كمسلم يسعى للمزيد من العلم بدينه قال:
    “إنني حريص على تعلم اللغة العربية وإتقانها حتى يتسنى لي قراءة القرآن بلغته الأصلية، وبالتالي محاولة فهم معانيه، لأن ترجمته إلى اللغات المختلفة تؤدي إلى تضارب المعنى وعدم الوضوح”.
    ثم يصمت فجأة ليسترجع شيئاً دفيناً في نفسه:
    “إنني أنـبه إلى أن الكتب التي تُرجمت إلى الأسبانية عن الإسلام ليست دقيقة في مضمونها، خصوصاً بعد ما ترجم أحد الأسبان _وهو مسيحي يدعى “جان فونت” _معاني القرآن إلى الأسبانية بطريقة بعيدة كل البعد عن النص القرآني أومعناه.. مما جعل الذين اطلعوا على هذه الترجمة من الأسبان يقولون: إنالإسلام دين غريب، ومما يدعو للأسف والأسى ما جاء في تلك الترجمةالأسبانية على يد ذلك المترجم، وعلى الاخص سورة “الناس” التي ترجمها إلى سورة “الرجال” وأخلَّ بمعناها وبمضمونها”.
    وعن المسلمين في أسبانيا يقول الدكتور “نصر الدين” الذي يعمل أستاذاً بجامعة القاهرة:
    “وبالرغم من أن المسيحية هي الديانة المنتشرة في أسبانيا، فإن حرية الأديان متاحة للجميع، ولكن الإسلام _كما في كثير من الدول الأوربية _ يظل محدودالانتشار، ممّا يتطلب تنشيط حركة الدعوة الإسلامية ودعم .أنشطتها ووضع كافةالإمكانيات في سبيلها
    وعلم آخير يهوديو واكتشافه لعدة المرأة و الحديث يطول ابحث عن الاسلام في الأنترنت
    و أخيرا أتنى لكم الهداية أنتم ومن كان سببا في تنصركم و السلام

  • ما فهمنا والو

    لماذا مثل هذه المواضيع التي ليس لها أي دليل مجرد قالها الأسقف أو يقولها الأقباط المصريين مثلا ممكن دليل على شخص جزائري إعتنق المسيحية و نسمع منه و لماذا دائما مثل هذه المواضيع الغير جيدة تكون كاتبتها امراة المهم انا ناقشت في النت بعض النصارى و لحد الساعة لم أجد نصراني ثابت في كلامه

  • أبو عبد الحق الجزائر

    تقصد اعتناق النصرانية دين التثليث دين الكفر فلا حول ولا قوة الا بالله

  • الله يسترنا

  • Daoud

    عافانا واجلنا الله من الردة ومن يرتد عن دينه يموت وهو كافر صدق الله العضيم

  • محمد الهادي

    عمي من بكري مليح زادلو الهوى و الريح

  • براضية عمر

    ووزير الشؤون الدينية والشيخ شمس الدين ليل نهار جايبينها غير وراء السلفيين السلفيين حتى حسبناهم جايين من الفضاء.
    الشعب راه يكفر ويخرج من الدين وانتوما لاهيين غي في بعضكم

  • DMR

    VOUS ETES MALADE. VOUS PENSEZ QUE VOUS ETES SUR LA BONNE VOIX?

  • مصطفى

    المقال لخص في :المقبولين على المسيحية شباب ،إنتقاء الاشخاص ، اسباب اعتناق المسيحية التهميش و الحرمان
    كلها اسباب مادية و ليست روحية و البشر منذ الازل يبحث على الجانب الروحاني منذ عبدت النار الى ان أضاءة انوار الاسلام بمنهجه الروحي عبادت الواحد الاحد و الجانب المادي بمناهج الحياة المختلفة

  • ضد اليهود

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول تعالى : {{ و إن تتولو يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم }} سورة آل عمران
    إذا أردتم أن تعيشوا هذع الآية الكرمة إذهبوا إلى “يوتيوب” واكتبوا هذه العبارة (( لماذا أسلموا ؟)) و السلام على من اتبع الهدى

  • جزائري

    هههههههههههههههه عندما تضرب زلزلة. اسمع ما يقولون. سيرددون اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله و هذا بدون ان يشعرون

  • محمد عاجم

    في اوروبا يدخل الاسلام العلماء والمفكرين الذين عرفوا حقيقة الدين الاسلامي.اما نحن عندنا في الجزائر يهرب الناس الى المسيحية من اجل تلك الحقيقة التي نساها الحكام المسلمين…

  • lili

    هذا واش خص قالو واش خصك يالعما قالو ضوء خلاصو المشاكل ، السكن البطالة الخ نزيدو ندخلو فا المسيحية والله ربحت على شباب لراح عقلوا ربي يهدينا و يهدي شبابنا إنشاء الله كما قالك ## اذا تخلطو لديان أحكم دينك## وتزيد جريدة النهار تشجعهم ياحليـــــــــــــل

  • ahmed

    ما جزاء المرتد عن الاسلام

  • محمد

    لعنة الله على المرتدين عن الإسلام وسيندمون يوم لا ينفع الندم،وإنما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.مساكين هؤلاء الأغبياء يبيعون الآخرة بدريهمات يمنونهم بها أولائك الضالون المضلون.أفيقوا من غفوتكم قبل فوات الأوان

  • أمة الله اسماء

    ايبتغون العزة دون الاسلام لالالالالالالالالالالالالا ثم لالالالالا والف لا ديننا الاسلام وافتخر اسال الله لكم الهداية

    اتغيرون النور بالظلمات ¤ نحن نفتخر لأن ديننا الإسلام ¤*°
    رغم أن الكثير من الأمور تبدأ بشعار, إلا أن الحياة ليست شعاراً فقط…

    نـــحـــن فــــخــــورون لأن ديــــنـــــنـــا الإســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام

    – لأن ربنا الله هو خالق الكون و مبدعه و مدبره.

    – لأن كتابنا ميّسر للذكر و محفوظ على مدى الدهر .

    – لأن رسولنا رحمة للعالمين .. و معلمنا و قائدنا و قدوتنا.

    – لأن ديننا .. دين عبادة و خلق, دين رحمة و قوة, دين عدل و تسامح, دين الضعيف و القوي, .. الأبيض و الأسود .. دين العالم من المشرق و المغرب .

    – نحن نفتخر بأننا من المسلمات و المسلمين و سنرفع رأسنا دائماً .. نبتغي العزة من الله و ننشر هذا الدين ليعم الخير جميع البشر .

    الحمدلله .. الحمدلله .. الحمدلله

  • star

    الشرك بالله لا حول ولا قوة الا بالله
    ربي يهديهم الى الطريق المستقيم الى طريق الاسلام دين رسولنا و حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

  • sifost

    يهربون إلى الوهم، وإلى جنة الدجّال
    إلى النار وبئس القرار

  • رشيد

    لا حولا ولا قوة الا بالله
    الناس وخاصة الاجانب تدخل في دين الله افواجا و في الجزائر يخرجون افواجا

  • safia

    rabi yahedihom ila el islam

  • zizou

    ص: 300 ] ( إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ( 137 ) بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما ( 138 ) الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا ( 139 ) )

  • العباسي

    ما تقلوش جزائري قولو بقتايا اولاد الحركى و البياعه وبعض من القبائل اولاد les pere blanc

  • لا حول ولا قوة إلا بالله تركوا الحق وذهبوا للباطل إن الباطل كان زهوقا إن الله يغفر جميع الذنوب إلا الشرك والكفر به

  • علماهم يدخلون الاسلام عن قناعة تامة و جهالنا يرتدون هذا احسن فالاسلام لا يرد امثالهم

  • بشرى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يبارك ياريت جميع العالم يدخلوا في الاسلام

  • “من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه”

  • ابراهيم

    يعود الامر كدلك الى نقص الوازع الديني بشكل كبير تحت غطاء الابتعاد عن التطرف الديني امر لا يعقل في بلد حرر تحت تكبيرات المجاهدين

  • كمال السطايفي

    المرتد يقتل ان لم يتب لاتهاون معهم

  • L'arbitre

    تحية طيبة و بعد,
    هل هذا المقال دعاية تبشيرية لجذب المزيد من المرتدين ؟ فبكل موضوعية لا أعتقد ان المرتدين اعتنقوا المسيحية عن قناعة لأنه لا يوجد دين يحث على العدالة و التسامح و الوسطية مثل الإسلام.
    فالموضوع كله إنتهازية و وصولية للتموقع الإجتماعي و الإستفادة المادية.
    فالذي ينخرط في حزب سياسي للتحقيق مآرب شخصية لا يختلف على الذي يعتنق المسيحية او اي ديانة أخرى.
    فالردة في الجزائر ليست فقط بالتحول للدين المسيحي بل شملت إيديولوجيات أخرى بما فيها الجماعات الإسلامية التبشيرية التي نجحت في مصادرة الدين الإسلامي و تحويل كثير من مسلمين الجزائر إلى إيديولوجيات بمسمات و شعارات إسلامية.
    و بالنسبة للمرتدين فهم يقدمون خدمة للإسلام و المسلمين بإعلانهم صراحة على أنهم غير مسلمين و بالتالي فهم أحسن من المنافقين الذين يدعون الإسلام و بنخرونه من الداخل.
    فهنيئا للمسيحيين بالمرتدين و اتمنى ان تربيهم المسيحية بعد ان عجز الإسلام عن تربيتهم.

  • جزائري مسلم

    السلام عليكم و رحمة الله
    على السلطة ان تعدمهم ان لم يتوبوا والا سيستفحل الامر و يخسف الله بنا الارض
    اللهم اهدنا جميعا الى ما تحبه و ترضاه
    امين

  • عماد

    قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]

  • samia

    لعنة الله على هؤلاء الردة الناس تبحث كيف تقوي ايمانها بالله والرسول والتمسك بالدين الاسلامي وهؤلاء يبحثون عن البديل في الدين المسيحي حتي وان كنا نؤمن به معنويا ولكن لا نتخذه دينا لنا لأن اللاسلام هو دين الحق وفيه ضالتنا و مسعانا الله يهدي الجميع ان شاء الله

  • و من يبتعي عير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين…صدق الله العظيم
    و هو في الآخرة من الخاسرين و هو في الآخرة من الخاسرين وهو في الآخرة من الخاسرين

  • مسلم

    “يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ..”
    أين انتم يا دعاة الجزائر ؟؟؟؟ ما هذه الغفلة

  • MERZAK

    مشيرا إلى أن أغلب هذه الأسباب تمحورت حول التهميش الذي يعيشه هؤلاء الأشخاص في المجتمع؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أسلوب آخر في الحياة
    ، وتدوم هذه العملية على الأقل 4 سنوات، وهي المدة اللاّزمة حسبه لإقناع الشخص بترك ديانته الأم والهروب نحو المسيحية

  • مسلمة وافتخر

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم احمي شبابنا من مثل هؤلاء ,في الواقع معظم الذين يدخلون المسيحية ما هم الا فئة قليلة غرر بها طمعا في الحصول على امتيازات ,كالحصول على الفيزا مثلاوغيرها من الاغراءات,من المفروض ان يعامل هؤلاء المبشرون كما يعامل المسلمون في الخارج ,وقد حرم المسلم من ابسط حقوقه .

  • مواطن

    السلام عليكم
    السبب واضح هم كنائسهم مفتوحة في كل وقت ونحن مساجدنا مغلوقة إلا في اوقات الصلاة ثم نجري لنغلقها

  • أم أحمد ياسين

    أأكد لكم أن من يرتد عن دين الحق سوى كل جاهل لا يعرف حتى و علاه هو عايش في الدنيا هده
    و خصوصا ادا كان فقير و طمعوه بالفلوس و كان من المناطق النائية زيد الشباب المراهق لمهوش متدين و يعرف ربي مليح تجيه اعتناق المسيحية حجا جديدة و مثيرة يحب يجربها
    بصح يجي نهار ويفيق
    الان دوركم يا الوالدين بش تربيو ولادكم تربية سليمة بش تحصنوهم من هؤلاء الكفار + دور المدارس كي ترسخ الاسلام في عقول أولادنا
    و الحافض ربي

  • داوود

    لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح

  • عيب هما يعتنقو الاسلام والمسلمين يخرجو من دين الاسلا م ربي يحفظني

  • يوسف

    لااله الا الله محمد رسول الله
    ربي يهديهم

  • mahiou

    لهم دينهم و ليا ديني

  • yasser

    انهم مرتدين عن الدين و جزاؤهم القتل

  • م.عباس

    السبب في كثرة أعداد المتمسحين ينحصر في الحصول على مكاسب دنيوية قليلة وآنية،…

  • Ali

    قوله تعالى: {إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا}

  • mohamed

    من بدل دينه فأقتلوه

  • بسم الله الرحمان الرحيم ومن يبتغ غير الاسلام دين فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين صدق الله العظيم

  • ميسا

    رام غير يتمسخروا بيهم برك كل مرتد يحاول يهاجر للخارج واسهل وسيلة هي الكنيسة

  • مسلمة

    اشهد أنَ لا اله الا الله و أشهد أنَ محمد رسول الله

  • مسلم

    شخصيا لاأعتقد أن ذلك صحيح فأي احتكام إلى العقل و العلم الذي يستغله الغرب الصليبي من خلال المواقع الاجتماعية يؤول إلى نتيجة واحدة هي أن الإسلام دين الحق و ما عدا ذلك فهو التفاف على إجراءات الخصول على الفيزا
    على كل الأراذل الذين يقدمون على هكذا عمل لا يساوون علماء الغرب الذين يدخلون أفواجا ، و لا يقوتني هنا أن أشير إلى أن أكبر مراكز البخث الغربية تمنع نشر أبحاث قيل أن نشرها لن يبقي في العالم أي مسيحي
    لا إله إلا الله محمد صلى الله عليه و على أله و سلم رسول الله

  • ما هذا المسلمون يكفرون و المسيحي و اليهودي يسلمون ربي يستر

  • خميسي

    هدانا الله وهداهم إلى نور الله الإسلام

  • هشام العنابي

    يجب محاربة هذه الظاهرة نهائيا لأنها جديدة في مجتمعنا و نحن نعلم من هم المرتدين عن الدين هؤلاء من اللذين يريدون اللجوء إلي بلدان غربية ليتمسكنو هناك و يقولون نحن غير مرغوب فينا في الجزائر. هناك سؤال للمسيحين : إذا كان عيسي عليه السلام ابن الله كما يقولون. لماذا لا يعبدون الأب أولا ؟بماان الابن رب فطبيعي الأب أيضا رب ! السؤال 2: لماذا لا يعبدون آدم عليه السلام بما إن وجوده علي الأرض شبيه بوجود عيسي عليه السلام ! نحن نعلم إن المسيحيين اللذين كانو في وقت عيسي عليه السلام مبشرين بالجنة أما بعد ذلك فلا أظن. لقد وجدو أقدم انجيل في تركيا يقول فيه عيسي عليه السلام سيأتي رجل من بعدي اسمه أحمد أما الإنجيل المتعامل به في الكناءس فهو 100 بالمئة مزور. و السبب.الكبير الذي لا يترك الشيحيين يسلمو هو علي حساب رأيهم كثرة العبادات في الإسلام أو بالمعني الأصح هو أنهم كسألا و لا يستغنون عن الخمر

  • الياس

    اشهد ان الا الله الا الله وان محمد رسول الله استغفر الله واتوب اليه اللهم ثبت قلبي في دينك اما عن القسس الذي يقول كل اسبوع يدخلون في المسحي 50 شخاص فهو كذب كذب كيف اصل المسحي دين مبني علي الكذب والخرفات والطلاسم والخمور والنساء ووووووووووووووو والذي يدخل في المسحي بسباب الشهواة الدنيا هم يشترون الناس باالدولار او التاشرة الي اوربا الا مكان عندكم في الجزائر يا جدي دانيال اعلم ان الدين الاسلام هو في انتشر واسع اما الثلوث في نقصنا هذا من عند العلي الجبار سبحانه وتعلي انتم في الضلال وفي الضلومات فيقو ركم غلطين اللهم ارحم جميع المسليمن والمسلمات والمومنين والمومنات منه الحي وا لا موات وتوفين علي كلمة الا الله الا اله وان محمد رسول الله لا ولا انسئ الشيخ احمد ديدات الله يرحمك ياشيخ

  • شوقي

    أؤكد أن أغلب من يرتد عن الإسلام لم يعرف الكثير عن هذا الدين العظيم و الخاتم و السؤال المطروح لماذا القساوسة الذين هم على علم بالنصرانية يعتنقون الإسلام ولكن شيوخ الإسلام وأئمة المساجد لم نسمع بأحد منهم إرتد عن دينه

  • حسني

    معلومات خاطئة 100*100
    شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن اصله اوقال مات فقد كذب

    االغرب يدخل للاسلام وجريدة النهار الصفراء تقول ان الجزائريين يدخلون المسيحية

  • CHAWKI

    [ ص: 112 ] ( قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصا له الدين ( 11 ) وأمرت لأن أكون أول المسلمين ( 12 ) قل إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ( 13 ) قل الله أعبد مخلصا له ديني ( 14 ) فاعبدوا ما شئتم من دونه قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة ألا ذلك هو الخسران المبين ( 15 ) لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل ذلك يخوف الله به عباده ياعباد فاتقون ( 16 ) والذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها وأنابوا إلى الله لهم البشرى فبشر عبادي ( 17 ) )

  • مستمة وافتخر

    أشهد أن لااله الا الله وحده لاشريك له و أشهد أن محمد عبده و رسوله

  • OMAR

    لاحول ولا قوة الا بالله اللهم ثبت الايمان في قلوبنا

  • جزائرية مسلمة

    الله اكبر ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله في وقت يسلم فيه الكثير من النصارىواليهود نحن نرتد عن ديننا اين علمائنا اين دعاتنا من هدا الامر

  • محمد ب

    إن هذه الأخبار موجهة ضد من قدموا أرواحهم لترفع راية الإسلام وتعتبر خيانة عظمى من طرف من سمحوا لهم بالطعن في مبادئ الوطن ونحن نعلم أن هذه الفئة المنحطة الأخلاق والكرامة لا تريد في الحقيقة إلا الانتساب إلى أوربا قصد الحصول على رخص انتماء إلى شعوب غير شعبها لأنها فقدت مقومات الشخصية السوية. لكن هل القائمون على التوجيه غير مسؤولين على تصرفات بعض السفلة من المجتمع؟ هل تبرأت هياكل وزارة الشؤون الدينية من واجباتها؟ هل دور الإعلام هو فقط إخبار الناس بهذه بالكارثة بنوع من اللامبالاة وشيء من السخرية على من رفعوا السلاح في وجه المستعمر بما يقع من حوادث؟ هل المسؤولون السياسيون لا يهمهم إلا البحث عن الماديات؟ هل وزارة التربية تتبرأ فقط من سلوك من كبروا عندها؟ هل المجتمع في غنى عن هؤلاء الذين تؤهلهم الأيادي الخفية ليصبحوا أعداء وطنهم عند الحاجة؟ هل نحن مغرورون إلى هذا المستوى حتى أصبحنا نجهل أو نتجاهل عما تكيده لنا الأيادي العدوة؟ كل ذلك يمر أمام أعيننا ونحن في اطمئنان ملتبس بالغرور الحضاري ولا نعير لواجبنا الديني والأخلاقي أي اهتمام. كل واحد منا لا يهمه إلا شأنه الخاص. ماذا يقع للجزائر شعبا وحكومة ودولة بصورة عامة؟ اللهم فاشهد.

  • euler

    إحصائيات خيالية…..
    اتقواالله يا نهار…اتقوا الله.

  • فلة العنابية

    يحشرهم الله في جهنم وهم خالدين فيها ابدا

  • tarek tilimsani

    نشر هذا المقال بدوره هو تشهير بالمسيحية..لقد قمنا نحن جمعية العلماء المسلمين بالدعوة إلى اجتناب مثل هذه المقالات …في اليوم الدراسي المنظم بكلية العلوم الانسانية والحضارة الاسلامية حول ظاهرة التبشير…وكان ممثل الجريدة حاضرا و أصغى باهتمام لتدخل الدكاترة والعلماء…لكن تعود مثل هذه التصرفات لتطغى على صفحات جريدتكم….هي أرقام مبالغ فيها و احصائيات بعيدة كل البعد عن الصحة…فالجزائري مهما كان مستوى ثقافته ومهما كانت ظروفه لا يفرط في دينه.. إلا بعض الحلات الشاذة التي تعد على الأصابع…نرجوا عدم العودة لمثل هذه الأمور..

  • فاتح

    انا اقول للحكومة الجزائرية التي تدعي بان الاسلام هو دين الدولة ان تقتل جميع المرتدين الذين دخلو في المسيحية واغلاق جميع الكنائس التي تثبت انها تبشر للمسيحية وطرد جميع العاملين بها وقتل هاؤلاء المرتدين امام الملا لكي تكون عبرة لمن تسول نفسه الدخول في المسيحية واقول مهما فعلتهم فالاسلام هو دين كل الجزائريين اشهد ان لا الله الا الله محمد رسول الله

  • .اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسؤله

  • ali

    اضن انه يجب على السلطات المعنية بلامر التحرك في اقرب وقت ممكن حتى تضع حدا لهده الظاهرة الغريبة في الجيل الصاعد في نظري انه خطر في المستقبل على الجزائر حيت اد نظرنا في البلدان التي فيها ديانات تخلق حروب اهلية طائفية طويلة المدى و انا كجزائري حر مسلم و ابن من ابناء المجاهدين الجزائرين ارفض مثل هده التصرفات من بعض شبابنا لقد تحررنا بفضل مجاهدين المسلمين الدين ماتوا من اجل تحرير هده البلاد من المستعمر فكيف بهده الفئة لا تعطي اهمية لاجدادنا المجاهدين الابرار اتقوا الله فيهم اولا ابتغيركم دينكم من اجل كراسي و طمعا في المال و السلطة و مصافحة اعداء الجزائر تركتم تارخكم الكبير و دهبتم تتوسلون الى المستعمر الغاشم من اجل جنسية فرنسية انكم تخونون الامانة المجاهدين فاحدروا تالله تم و الله لا احد يستطيع ان يغير من انتمائنا انشر من فظلك فامر يعنيني و يعني ابنائي و السلام عليكم

  • CHAWKI

    قال الشيخ أحمد ديدات رحمه الله الإسلام بك أو بدونك سينتصر أما أنت فبدون الإسلام ستضيع وتخسر

  • Reda London

    سبحان الله ومن يرتد عن دنه هو كافرلحولة ولاقوة إلا بالله ألا يذرون نحن في ذيار ألغربة ونخاف على ذنينا ألله مهديهم بعذما إرتذو عن دينهم وألله ألمستعان

  • علي

    هذه المعلومات يصطنع فيها التغليط والترويج للمسيحية والتي هزمت حتى في عقر دارها بدليل الاعداد الغفيرة التي تدخل الاسلام في كل قارات العالم المسيحية القديمة والجديدة اثبتت فشلها وعقمها والاسلام بيقى الدين الفطري والمحجة البيضاء للمجتمع الجزائري وقد اثبت التاريخ الحديث فشل فرنسا الصليبية في تعميد الشعب الجزائري في مخططها الاستيطاني الرهيب لمدة نيفت على مائة وثلاثين سنة فكانت ثورة الشعب الخالدة بكلمة التوحيد الله اكبر هؤلاء الاساقفة يئسوا من الشخصية الجزائرية الصلبة التي تصلبت بالاسلام واعتنقته حتى النخاع وبفضل شباب بسطاء في المستوى العلمي استطاعوا من خلال التواصل الاجتماعي ادخال الكثيرين من الاوروبيين والاوروبيات الى الاسلام لنقول لهؤلاء الشعب الجزائري مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب فابحثوا عن مكان اخر لترويج بضاعتكم الكاسدة منذ الازل ولا مجال للمخادعة والاكاذيب

  • Nour

    كيف تقابل ربك غدا يا مغرور
    قال الله تعالى: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران:85]. والإسلام بعد بعثة محمد هو ما جاء به دون ما سواه من الأديان.
    فرّق بين الإسلام كديانة الله في ملكه وبين ما يقوم به بعض المسلمين الجهلة بتشويه الإسلام جحودا أو تطرفا.
    اللهم لطفك يا الله

  • lazhari zawali

    للكعبة رب يحميها لو ارادج الله لاذهب بهم جميعا واستبدلهم بغيرهم ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  • القاضي عياض

    بعدها منحه شهادة المعمودية
    التي تعتبر جوازه للسفر نحو أوروبا دون الحرقة و هي كضمان ليرضى عنه اليهود و النصارى هناك الأمر المحير هل وزارة الشؤون الدينية في عطلة إستجمام لما لا تقوم بشيئ لأجل حمايتهم و قيامها بدوريات مثلما فعلت الكنيسة ليعزفو على فعلتهم
    والغريب و كأن الكنيسة أصبحت معسكر لتسجيل جنود باعو الغالي بالرخيس و باعو ضميرهم و فطرتهم ليجندو كجنود قد نلقى بها ضربات من ضهورنا و هل الوزارة لها الحق لترى تلك الشهادات و ترقمها لتعرف حقا أنهم مسيحيين

  • lalyfofa

    كل واحد حر في نفسو

  • mohamed

    اعتناق المسيحية بسبب مادا…………..ومن يبتغي اسلام دينا فلن يقبل منه الجزائريين المسلمين وهدو يطمعوهم بدراهم الله يهدي ما خلق …..

  • mourad

    عندما يتم إفراغ الشخص من دينه (سياسة الدولة الجزائرية) فانه يقبل اي دين (البقرة وجدت من يعبدها) .

  • الحمد لله على نعمة الاسلام

  • جزائري ونص

    سبب الردة في الجزائر هو الفقر وفقط اي انهم يشترون المسلمين للمسيحية ،حيث انهم تعطى لهم اموال مقابل اعتناقهم للمسيحية. الكثير منهم وانا اعرفهم جيدا ذكروا لي ذلك، حتى ان منهم شخص اعرفه سدد لامه حجة بالاموال التي يجنيها من المسيحية. ويقول لي الله غالب اللي في القلب في القلب.

  • saddek

    شيء جميل اذا ابقاو في بلادكم ايها اساقفا سوفا يدخل الشعب الجزائري كله في ديانتكم سوف ندخل بي الفايس بوك ديانتكم التي انتم لم تستطيعو فهمها ورموزها وفحواها لانها مزيفا بعد تحريفها من قبلكم نحن لنا كتاب واحد وهوا القراءن الكريم واله واحد و دين واحد ونبي واحد ارايتم كم هوا جميل 1 و1 و1 لا 2 او 3 الشعب الجزائري ممكن دخل الي الديانة المزعومة لكن انتم لا تعرفون ما يوجد في القلوب والسبب لكن نحن نلوم الدولة الجزائريا انتم ودولكم و دولتنا متؤمرون علي الشعب المسكين وكيلكم الله سبحان وتعالى

  • انت فعلا شيعي اما الوهابين هم اهل السنة والجماعة البقعة سلف الامة ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اجمعين

  • عبده

    أرجو من كل من قرأ هذا الخبر أن لا يسارع إلى تصديقه والتعليق عليه، قبل أن يعمل فكره، فإننا نعيش في الجزائر، وهذا الأمر إن كان موجودا فإنه لم يستفحل ليصبح ظاهرة، ولو كان الأمر كما تقول هذه الإحصائية لأصبح الشعب الجزائري بعد 10 سنوات نصرانيا عن بكرة أبيه، وإن هذه الأرض التي تطهرت بدماء عميروش وإخوانه لا يمكن أن تدنس بالتنصير ولو كره المشركون، كما أنصح القائمين على هذه الجريدة بعدم نشر مثل هذه الأخبار حتى يتأكدوا تمام التأكد من صحتها، فليس كل ما يعلم يقال، وأنا أتحداهم أن يؤكدوا صحتها.
    كما أقول لكل من باع دينه من أجل لعاعة من الدنيا، إن الإسلام غني عنكم، ولئن خرج من الإسلام بعض الأوباش، فإن الذين يدخلون فيه هم خير الناس من خير الأمم أعني عباقرة الغرب ومفكريهم.

  • med

    هؤلاء اختاروا طريقهم لسنا في حاجة لهم الله يتولى امرهم وندعوا لنا ولهم بالهداية

  • ميلود-13

    لو تعرفت على عقيدة الشغة لما قلت إخواننا الشيعة ، ولكن يبدو أن ثقافتك في الأديان محدودة

  • ميلود-13

    حسب رأيكم من أين سيؤتى بوقود جهنم؟- طبعا الجواب بسيط : هؤلاء القوم هم وقودها.

  • hamada

    لقد اصبحوا عبدا لانهم اشتروهم بالمال .

  • saad

    كثير من الناس يجهلون حقيقة الشيعة , المذهب الشيعي مذهب فاسد مليء بالخرافات و الجهل لا علاقة له بالاسلام الذي جاء به نبينا صلى الله عليه و سلم عندهم الامام يعلم الغيب و جعلوا الامام علي كرم الله وجهه في مرتبة الالة هو و سيدنا الحسين رضي الله عنه يرتكزون على المتعة و الجنس و يصلون الى القبور و يطلبون المعاونة من الموتى اي يشركون بالله ووووووووووو
    اذن هم ليسوا اخواننا بل هم اشد الاعداء لاهل السنة و انظر مل يفعله بشار و حزب الله و شيعة العراق في الابرياء من اهل السنة

  • الوهابية ضد الدياثة.

  • sid ahmed

    la ilaha ila allah wa ana mohamed rasoulo allah wa la hawla wa la 9owa ila bi allah

  • دق ناقوس الخطر

    السلام عليكم
    إن كان الخبر صحيحا فهذا أفجع خبر سمعته في حياتي.
    أناشد كل من له القدرة على تغيير هذا المنكر (المواطن البسيط، العلماء، الدعاة، المسؤولين) أن يبادر و يساهم في إرجاع هؤلاء (إخوتنا ) إلى طريق الحق, قبل أن يتفاقم الأمر و يكثر المرتدون.

    الله الله أنقذوا إخوتنا
    الله الله أنقذوا إخوتنا
    الله الله أنقذوا إخوتنا

  • khaled

    essalamou alykom fi elhakika reste a confirmer cette information ensuite impossible qu'ont ete des musulmans et enplus cheikhg bouslimani rahimahou ellah a dit elislam yadkhoulouhou elkamakim wa yakhroudjou minhou elkabakib

  • جزائري مالكي أصيل

    فعلا تظهر عليك علامات التعصب، سبحان الله هل تدري أن عبد الحميد بن باديس والإبراهيمي وسائر أعضاء الجمعية من علماء الجزائر كانوا على مذهب أهل السنة والجماعة؟؟ وهو نفسه مذهب مالك وأبي حنيفة وأحمد والشافعي، رحمة اللله عليهم جميعا ورضي عنهم، أما إخوانك الشيعة فهم الذين أثاروا -ولا يزالون- الفتن والقلاقل في الأمة، وخياناتهم معلومة للقاصيي والداني، وأما إخوانك الصوفية فدينهم يفضي إلى ديين الشيعة الذن يتقربون إلى الله بسب أبي وعمر، ولا أقول لك إلا ما قاله تعالى في ككتاببه العزيز(ومن يتولهم منكم فإنه منهم) ، وأخيرا أقول لك شئتم أم أبيتم فإن دين الله الحق هو الغالب سموه كيفما شئتم: سلفية وهابية أهل سنة ، المهم سينصر الله تعالى من اتبع كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وسيزول الشرك من الأمة الذي تسميه ومن على شاكلتك أنه آثار إسلامية، وسنرى مهدي الشيعة المزعوم إن كان سيخرج من سردابه ؟

  • خالد الورقلي

    جميل جدا

  • chrétien Algerien

    Je voie que de la haine dans vous coeurs mes frères, je ne sais pas pour quoi ?, peut être c'est la peur du christianisme, et ça vous pousse encore une fois a critiquer rien que critiquer, au lieu de rechercher les vrais causes de ses conversions de masse.
    Moi au tant que chrétien je vous dirai la cause de ma conversion, j'ai lue l'évangile est j'ai réalisée que c'est la vrai parole de dieu intouchable et infalsifiable, ne me dit pas qu'elle est falsifier avant que vous la lisait, car j'ai presque lu tout les livre qui parle contre le christianisme et j'ai vue tout les vidéo de ahmed didat. mais ma foi en jésus christ s’augmente de plus en plus gloire a dieu. et pour vous commentaires de haine et de peur au même temps je vous rependrais par la parole de Dieu vivant :

    jean 15 v 19 Si vous étiez du monde, le monde aimerait ce qui serait sien; mais parce que vous n'êtes pas du monde, mais que moi je vous ai choisis du monde, à cause de cela le monde vous hait.
    20 Souvenez-vous de la parole que moi je vous ai dite, L'esclave n'est pas plus grand que son maître. S'ils m'ont persécuté, ils vous persécuteront aussi; s'ils ont gardé ma parole, ils garderont aussi la vôtre.
    21 Mais ils vous feront toutes ces choses à cause de mon nom, parce qu'ils ne connaissent pas celui qui m'a envoyé.
    22 Si je n'étais pas venu, et que je ne leur eusse pas parlé, ils n'auraient pas eu de péché; mais maintenant ils n'ont pas de prétexte pour leur péché.
    23 Celui qui me hait, hait aussi mon Père.
    24 Si je n'avais pas fait parmi eux les oeuvres qu'aucun autre n'a faites, ils n'auraient pas eu de péché; mais maintenant ils ont, et vu, et haï et moi et mon Père.
    25 Mais c'est afin que fût accomplie la parole qui est écrite dans leur loi, Ils m'ont haï sans cause.
    je suis chrétien par conviction et je suis fière

  • ابن الجزائر

    جيبولنا برك دليل على هاذ الشي
    اما بخصوص من يقول الجزائر فكرها وهابي
    روح شوف واقرى مليح عن الفكر الوهابي
    الجزائر الان في خطر من الوهابية اعداء السنة لي خربو الدين وحرفوه

  • ضروة أحمد

    شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة بنتسب من قال حاد عن أصله أومات فقد كذب

  • habib

    من الظاهر أنك لم تقرأ أبدا القرآن الكريم وإلا ما أنت بمرد عن دينك لست بمتعصب ولكني أتكلم معك بالمنطق.
    كلنا نؤمن بكل الكتب والديانات ولكن دين الحق واضح لا أستطيع التصديق أنه يوجد مسلم مرتد.
    على العموم لك دينك ولنا ديننا و لو قرأت فعلا القرآن الكريم لما أنت على هاته الحال.

  • habib

    chrétienne!!!!!!!!!!!

  • جزائري مالكي أصيل

    وهل نسيت أنها وزارة الأديان وليست وزارة الشؤون الإسلامية، ألم يخطر بلكم يوما أن تنظروا وتمحصوا في تسميتها؟

  • salim

    ايها الصفي انت بهذا الموضوع تساعد في نشر المسيحية لانك راك دير في إشهار للمسيحية حسبنا الله و نعم الوكيل
    ايها الصحفي لو تطرقت للجانب الأخر : كيف نلقن لشبابنا تعاليم الدين الإسلامي و تنبيه الشباب من جحيم التبشير المسيحي الذي يهدف بكل الطرق لإسقطاب شبابنا
    يغروهم بالمال و من مصدر موثوق و من يرتد بعد دخوله المسيحية يقتل
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    هناك ايادي للكنيسة في بلادنا تظرب من حديد في فقر الجزائريين
    فهم يرتدون لفقرهم و ابن وزارة الشؤون الدينية من هذا الموضوع يا ايها الصحفي أم انت معتنق المسيحية ؟؟؟؟؟؟

  • ام فؤاد

    السلام عليكم
    الشباب الجزايري مابه لاالمسيحية ولاهم يحزنون بهم اليورووالفيزا وفي وقت الشدة يقول لااله الاالله محمد
    .رسول الله .المسيحية يرقد بيها الخلق

  • chrétien Algerien

    pour Habib
    je t'assure que j'ai lu et je connais le cor'an mieux que certaine de Vous, Car la plus part des musulmans que je connais, connaissent deux ou trois sourate et font la prière avec, sans se soucier de se que les autre sourate disent, je dirai c'est grave .
    pour Moi j'ai fais beaucoup d'études dans ce domaine, et j'ai réalisé que l'évangile n'a jamais été falsifié et les dernière découvertes archéologique des manuscrits bibliques du 1 siècle ont été trouvés, sont identique que ceux d'aujourd'hui, le seigneur a dit dans sa parole :
    Luc 16:17 Or il est plus facile que le ciel et la terre passent, qu'il ne l'est qu'un seul trait de lettre de la loi tombe.
    Luc 21:33 Le ciel et la terre passeront, mais mes paroles ne passeront point.

    je remercier alnahar el djadid pour la publication de mes message, c'est la preuve de son professionnalisme, merci

  • مسلمة و افتخر

    لا اله الا الله ماذا ينتظرهم يوم القيامه؟ اخوتي لا تتلفظو بكلام غير لائق بديننا الحنيف
    اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله
    و الله يهديننننننننننننننننااااااااااا
    و انا اكيده انه مستحيل 6 الاف جزائري لو صحيح هذا الكلام لماذا و لا مره صادفت احد مسيحي بالجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    اقول كلمتين :
    يدخل للإسلام العلماء من الاجانب
    ويدخل للمسيحية المهمشين الاميين ذوو المستويات المحدودة من العلم حتى وإن كانوا جامعيين
    وانت احكم من هو دين الحق
    اما بالنسبة لكلمة الوهابية فهو مصطلح إن كنت تعني به اهل السنة والجماعة فاقول لك يااخي راجع نفسك واعد مفهومك للعقيدة جيدا فانت تتكلم في شيء اكبر منك ولا تفقه منه شيء
    وشكرا

  • احمد البربرى

    الى اخوتي الجزائريين اذا اردت ان تعرف المسيحية المحرفة التي يسوقونها لك فاسأل اخوانك المصريين عنها لانهم في الاساس كانوا مسيحيين واسلموا ويعلمون جيدا حقيقة هؤلاء القساوسة اسأل اي مسيحي لماذا تذهبون الى الكنيسة يوم الاحد لن يستطيع ان يجيبك لانه لايعلم اتعلم يا اخي الجزائري ما معنى يوم الاحد عندهم بالانجليزية واللاتينية معناه مأخوذ من المصرية القديمة وهو sunday اي يوم الشمس وهو نفس اليوم الذي كان المصريون القدماء يذهبون الى المعبد لعبادة الشمس من دون الله
    اتعلم مامعنى المعمودية والصليب ومن اين اخذت ؟
    اخذت من المصرية القديمة ومعناها من الشرق الفرعون والجهة الغربية حورس ( الاعور ) , والشمس (تتعامد ) في وسط السماء ( آمون رع ) وهي نفس الاقانيم الثلاثة التي وضعت في المسيحية ولكن فقط غيرت الاسامي يسوع المسيح ( الابن ) بدلا من فرعون ( يموت ليبعث من جديد مثل الفرعون ) بدلا من حورس وضعوا الروح القدس وبدل من آمون رع وضعوا الاب ( وهو نفسه يسوع في صورة الاب كما يتجسد فرعون في صورة امون رع ) وبذلك خدعت روما الجميع والبست المسيحية ثوب الوثنية وعبادة الشمس
    وكهنة المسيحية اليوم هم انفسهم كهنة الشمس انها حرب قديمة بين عباد الشمس والموحدين بالله منذ عهد اخناتون الموحد ( قتل لتوحيده بالله ) وقبله اوزوريس ( سيدنا ادريس كما نطقه المصريون القدامى ونسجوا حوله القصص ) وسيدنا يوسف وسيدنا موسى وسيدنا عيسى الى ان يحارب المسلمون كبيرهم من عباد الشمس الذي ينتظرونه لخلاصهم ( المسيح الدجال) هذه ايها الجزائريون قصتهم اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

  • ahmed dz

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    قرأت تقريب جميع اراء القراء في الصفحة و خطرت فكرة في بالي :
    هذه جزائرنا الحبيبة لكن للأسف لا يصلح فيها الا حكم دكتاتوري لان هذه الحؤية لا تليق مع بعض الجهلة …شوفوا وين وصلت بلادنيا يا سبحان الله

  • لا تقلقوا أبدا فوالله من يرتد الا أن الله أراد له ذلك

    ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ(54) ﴾

  • ana akoul men i3tanaka el islam wa 3arafah lan yourayi3h wa law bi 3ouhih

  • جزائري مسيحي

    الحمد لله على نعمة المسيــــح ، جزائري مسيحي و افتخر

  • محمد الطيبي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله على نعمة ألإسلام ,
    مسلم أو يهوذي مستحيل يتروك دينو ألأصلي . ألفقر وألجهل والحرمان كذا أن يون كفران ,

  • محمد الطيبي

    بسم الله الرحمن الرحيم المد الله على نعمة الإسلام , اخواني في المغرب العربي , تجربتي في دين النصر مودة ثلاثين سنة و قرأة إنجيل متا ولوق ويحنا ومرقوس ولا وجة شيء يقنعني , أما التبشير في الجزاءر ,من ع
    هد شلص لبجيري مأسيس ألأباء البيض المنصير في سنة 1880, وكوتو ندرس مهوم و تعلمة مهوا التنصير,
    الأن في الجزأءر هجمو الطوالإف النصر ألبرتستن وألأنجليكن و الكتوليك و ألأقبط, والكول يسغلون الفقر والجهل في الإسلام وفي لوقمة العيش والسلام , انا لآ اتكب جيد أعتضر

  • حسان

    انا جزائري و كنت مسلما و كنت اعتز بالاسلام واغير عليه وكانت عيني تدمع لما اسمع خطبة حجة الوداع و لما اتفرج فيلم الرسالة وكانت غيرتي علي الاسلام و المسلمين لا تصدق لدرجة اني كنت مستعد في اي لحضة لاجاهد في فلسطين و الان وبعد ان عرفت الحقيقة فانني احترم الاسلام و احترم المسلمين و انا للتذكير اشغل منصب مرموق في الدولة الجزائرية لكن هذ لا يمنعني ان اعبر علي رايي بكل صراحة انا توجهت ودخلت المسيحية بكل راحة نفسية وقناعة و فرحة بعد ان عرفت حقيقة الدين الاسلامي و كيف جاء ولمن جاء و من يستعملونه في بلدي العزيز اتمني ان تستخدمو عقلكم و قلبكم و لتعرفو الحقيقة و تتحررو من التقليد الاعمي و توريث الدين بشكل اعمي اسالو فتشو عن الحقيقة

  • مسلمة وبس

    شو هاد انا لما اجيت عل الجزائر ولحد هلا مسلمة وبعدا الله حيو سوريا

  • الله يهديك اخي . هم ليسو كما تدعي بل هم فقط يعظمون سيدنا علي كرم الله وجهه . و فيهم من يسب الصحابة و لكن ليس كلهم و فيهم من يكره هند و لم يسامحها رغم دخولها الاسلام . على كل حال ،هم يؤمنون بأن الله و حده لا شريك له و أن محمد نبيه و رسوله فهم مسلمون و المسلمون اخوة و لا يجوز لك ان تشعل نار الفتنة بين المسلمين و عدو الأمة هو ابليس و العدو الثاني هم اللذين يقاتلون الاسلام و المسلمين .
    دعها فإنها منتنة!!

  • yacine

    لو لم يكن القرآن كلمة الحق لما شفي به الملايين من مس الشياطين.
    انا لا اكرهك ، و انصحك أن تعيد النظر في الاسلام و المسيحية ، و ارجو ان تخبرني كيف استطعت ان تتحقق بأن الانجيل هو كلام الله و أن القرآن كذب .
    و ارجو انك قارنت بين المسيحية و الاسلام لا بين المسيحيين والمسلمين و لا تجعل التكاليف التي يكلف بها المسلمين هي من جعلتك تترك الاسلام و لا تريد العودة اليه.
    و ارجوك ارجوك ارجوك كن صااااااااادقا مع نفسك و لو بقيت مسيحيا .

  • اريد دخول

  • محمد

    هؤلاء ليسوا مسيحيين وليسوا نصارى…….لايتبعون ما جاء به سيدنا عيسى عليه السلام
    ديانتهم اعتبرها ديانة وثنية لأن الديانة الوثنية تعني تجسيد الذات الإلهية في شيء من مخلوقاته ….
    لذا فهم مشركين اضافة الى انهم يقولون بان الله ثالث ثلاثة

  • محمد

    ماقاله أحمد ديدات رحمه الله تعالى عن هؤلاء يكفي

  • اسلام سر سعدتي

    ان الجزائر بلد مسلم يكفيكم ما انتم عليه من الظلمات *اشهد انا لااله الى الله وانا محمد عبده ورسوله*بلد المليون ونصف المليون شهيد متت من اجل مادا من اجل الحفاظ على هويته الاسلام*العروبة*الوطن

  • hanna

    Ana masi7i djazairi w aftakir

  • Muorad banuor

    السلام عليكم الا كل من يشك في القرآن ولايؤمن انه وحي مناالله اقرء صورة القلم وستجد الاعجميين الذين يعتنقون الاسلام مذكورين في هاذه الايات والمرتدين من المسلمين كذالك قاالله عزوجل(فستبصرويبصرون بايكم المفتون ان ربك هواعلم بمن ضل عن سبيله وهواعلم بالمهتدين)ابوجهل عم النبي صل الله عليه وسلم كفربه وسلمان الفارسي اعجمي وضل يبحث عل الحق ورسول الله حتى وجده وامن به

أخبار الجزائر

حديث الشبكة