أئمة مساجد الجزائر يدعون الى الهدوء و يبرزون نعمة الأمن

أئمة مساجد الجزائر يدعون الى الهدوء و يبرزون نعمة الأمن

  أبرز أئمة الجزائر العاصمة في خطب صلاة الجمعة نعمة الأمن ودعوا الى الهدوء والسكينة  على خلفية الإضطرابات التي شهدتها مدن ومناطق من الوطن.
واعتبر الأئمة أن إتلاف الممتلكات العمومية والخاصة و إلحاق الأذى بالاشخاص سلوكات “لا تمت بصلة الى الدين الإسلامي الحنيف” الذي  يحرم هذه الأعمال ويدعو في تعاليمه إلى الأمن والخير والسلام.
وفي ذات الموضوع  ذكر إمام مسجد “الجهاد الاكبر”( حي الينابيع)  المصلين بفترة التسعينيات التي عاشتها الجزائر  عندما كان هاجس المواطن الجزائري “سلامته وأمنه قبل  قوت يومه”.
ونبه الإمام  في إشارة  منه الى الاضطرابات التي عاشتها أحياء من العاصمة ليلتي الاربعاء والخميس  ان الاحتجاج بتلك الطريقة لا تخدم المواطن ولا البلاد”.
و في ذات الشان اوضح إمام مسجد الهدى بحي أول ماي بالجزائر العاصمة  ان “تهديم الممتلكات  باي حجة او ذريعة أعمال يحرمها الاسلام” داعيا الأولياء الى “نصح الابناء والشباب الذين نزلوا للشارع للاحتجاج على غلاء المعيشة والظروف الاجتماعية  من خلال الحرق والتهديم الى “الكف عن تلك السلوكات التي — كما قال– لا صلة لها  لا بالعقل ولا بالدين”.
وأبرز أئمة آخرون في خطبهم حرمة  الانسان المسلم  وممتلكاته داعين الى “الحفاظ  على مكاسب الوطن عوض  اتلافها وتهديمها”.
وأضافوا في ذات السياق ان المسلم الحقيقي “هو ذلك الذي يساهم في بناء بلاده وليس من يهدمها مهما كانت الدواعي” مؤكدين على  حرمة الممتلكات العمومية و الخاصة.
وبوهران دعا إمام مسجد أبو بكر الصديق الذي نقلت منه صلاة الجمعة عبر التلفزة إلى اعتماد الحوار لحل مختلف المشاكل مستنكرا استعمال العنف وتهديم الممتلكات احتجاجا على غلاء المعيشة.


التعليقات (3)

  • لجيلالي الزوفري

    لماذا لاينصح الائمة أولياء الأمر في هذه البلاد بالرفق والرحمة بالزوفرية الذين لادخل لهم ولا رزق؟

  • الائمة مساكين

    لماذا لا يقولون ان الاعدام فرضه الله على من قتل ويجب تطبيقه على من باشر في التل او قتل عمدا وان عقاب المفسدين وسجنهم وعقابهم من واجبات الدولة وحماية اموال الشعب وانا في بلدتي والله العظيم الامام لا يصلي اوقاته ودائما في الجنازات والزردات رغم انه موظف وله دخل من وظيفة الامام لكن كل الصلوات غائب والمواطنين من يؤمون المصلين , فكيف انصت اليه ويكون قدوة لي وهو لا يتحرى الحلال في اكله ومشربه بعدم القيام بوظيفته على اكمل وجه , انشري يا نهار

  • kamel

    ونحن نموت جوعا والما وميزيرية اخوكم الامام

أخبار الجزائر

حديث الشبكة