أحاديث نبوية وأدعية نبوية

أحاديث نبوية وأدعية نبوية

أحاديث نبوية
“من خرج من طاعة وفارق الجماعة ثم مات ميتة جاهلية، ومن قُتل تحت راية حميّته يغضب للعصبة ويقاتل للعصبة فليس من أمتي، ومن خرج من أمتي على أمتي، يضرب برها وفاجرها لا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي بذي عهدها فليس مني”

“مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله لا يفتر من صيام ولا صلاة، حت ىيرجع المجاهد في سبيل الله تعالى”.

“قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يقول: يا خيبة الدهر، فلا يقولنّ أحدكم : يا خيبة الدهر، فإني الدهر أقلب ليله نهاره، فإذا شئت قبضتهما”.

“عن أنس بن مالك قال : قُبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ابن ثلاث وستين، وأبو بكر وهو ابن ثلاث وستين، وعمر وهو ابن ثلاث وستين!!”.

أدعية نبوية
“اللّهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللّهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”.

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللّهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد”.

“اللّهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة