أحكام بين 8 و 20 سنة سجنا في قضيتين تتعلقان بالإرهاب ببومرداس

أحكام بين 8 و 20 سنة سجنا في قضيتين تتعلقان بالإرهاب ببومرداس

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس مساء اليوم الثلاثاء أحكاما تتراوح بين 8 و 20 سنة سجنا نافذا في قضيتين مختلفتين تتعلقان بأعمال إرهابية. 

و أصدرت محكمة الجنايات في القضية الأولي أحكاما غيابية ب 20 سنة سجنا نافذا ضد ثلاثة إرهابيين يوجدون في حالة فرار وهم منحدرين من منطقة رأس جنات شرق ولاية بومرداس.

و تجري متابعة هذه المجموعة كما جاء في قرار الإحالة لارتكابها جناية “الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة ” تنشط حسب مصدر أمني منذ سنة 2005 و كانت وراء نصب عدة كمائن لأفراد الجيش بالمنطقة ذهب ضحية إحداها ستة جنود و كمين آخر ذهب ضحيته دركي سنة 2009.

و أدانت المحكمة حضوريا في القضية الثانية متهما أخرا بثماني سنوات سجنا نافذا لارتكابه جناية ” الإشادة بالأعمال الإرهابية” و ” الابتزاز و التهديد بالقتل المصحوب بإيداع مبلغ مالي” استنادا إلى قرار الإحالة وتعود حيثيات القضية حسب وقائع الجلسة إلى سنة 2006 عندما ألقت مصالح الدرك الوطني لقورصو القبض على المتهم استنادا إلى معلومات تفيد بقيامه بعمليات ابتزاز لإحدى العائلات كانت ضحية اختطاف أحد أبنائها من طرف الإرهابيين حيث ادعى أنه الوسيط المفاوض بين عائلة المختطف و بين المختطفين من أجل الحصول على الفدية المالية وقد نفى هذا الشخص أثناء المرافعات كل التهم المنسوبة إليه فيما التمس وكيل الجمهورية من جانبه تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا ضد المتهم.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة