أحكام غيابية بالسجن المؤبد ضد 11 إرهابيا ببومرداس

أحكام غيابية بالسجن المؤبد ضد 11 إرهابيا ببومرداس

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس مساء أمس الأحد الأحد أحكاما غيابية بالسجن المؤبد في قضية واحدة ضد 11 إرهابيا في حالة فرار لارتكابهم أعمال إجرامية.

و يجري متابعة هذه المجموعة التي تضم في صفوفها إرهابيين ينشطون شرق ولاية بومرداس سبق و أن حكم عليهم بأحكام متعددة بجنايات تتمثل أخطرها حسب قرار الإحالة في “تأسيس جماعة إرهابية مسلحة تنشط داخل و خارج التراب الوطني” و “استيراد عنصر حربي و تجهيزات الكشف بدون رخصة” و “منح مزية لموظف غير مستحقة”.

كما برأت المحكمة في نفس القضية خمسة متهمين آخرين موقوفين بتهم “عدم الإبلاغ” و “قبول مزية غير مستحقة و استغلال النفوذ ” و” إساءة استغلال الوظيفة” حسب قرار الإحالة.

و تعود حيثيات القضية حسب وقائع الجلسة إلى تاريخ 11 فيفري 2009 عندما سلم إرهابي تائب ت.علي نفسه لمصالح الأمن ببومرداس و كشف أثناء التحريات معه أن الأسماء المتهمة الموقوفة كانت في اتصال مع الجماعات الإرهابية التي هي في حالة فرار.

و حسب وقائع الجلسة فقد كشف الإرهابي التائب أثناء نفس التحريات بأن عددا من الأشخاص المتهمين في القضية “يكونون قد زودوا الجماعات الإرهابية من الخارج بمختلف المؤونات و المعدات مستعينين في ذلك بأشخاص على مستوى الجمارك بينما المتهمون الأخرون كانوا يتعاملون معهم من داخل الوطن” .

و نفي المتهمون جميعهم كل التهم المنسوبة إليهم أثناء المرافعات و ألتمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبات بالسجن المؤبد على المتهم “ح.م” و 20 سنة سجنا نافذة على المتهم “ح.رفيق” و عقوبات بالسجن النافذة تتراوح ما بين 3 و 7 سنوات على المتهمين الثلاثة الآخرين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة