أحلامي الوردية تبخّرت والعنوسة تلوح في أفقي بسبب أخواتي المتزوجات

أحلامي الوردية تبخّرت والعنوسة تلوح في أفقي بسبب أخواتي المتزوجات

حياة هادئة، مودّة ورحمة، سكينة وطمأنينة، أحلام تلاشت ونثرتها الرياح بعيدا ولم تعد تراودني كما السابق، بعدما كان طيفه يراودني ويحملني دائما إلى دنيا الهناء وراحة البال، كنت أتخيل شريك الحياة، الرجل الصالح الوسيم، من يعينني ويدعمني ويأخذ بيدي إلى بر الأمان.

شريك الحياة من أجعله والدي وأخي، صديقي وكل المعاني الجميلة، زوجي الذي أصون عرضه وأهتم به، من أجعله الروح التي تسكن روحي بلا منازع، كل هذه المفاهيم الراقية أضحت قطعة خشب قديمة بالية لا تصلح إلا وقودا للنار، ذلك لأن أخواتي الأربع غيّرن نظرتي للحياة الزوجية.

شاكيات، باكيات متذمّرات على المدى الطويل، واحدة تشتكي جفاء زوجها وقسوته، والثانية خيانته وغدره، وثالثة تكاد تموت غيضا، لأنه لا يقيم لها وزنا ويفضل أهله على جميع المستويات، بعدما جعلها على هامش حياته في آخر اهتماماته.

أما الرابعة وهي أكثرهن ضررا، فإن زوجها سكّير مقامر يتطاول عليها بمختلف أنواع العنف المادي والمعنوي.

حتى أضحى بيت والدي مركز عبور لهن ولا يخلو من تواجدهن أبدا، بسبب الخلافات المستمرة التي تستدعي عودتهن إلينا وكل واحدة تجرّ أذيال الخيبة واليأس، فكيف لي بعد كل هذا أن تحلو لي الحياة في وجود زوج من هذا الصنف.

أعرف أن الرجال على أنواعهم وأشكالهم ليسوا سواء، ولكن هذه القاعدة لن تُطبق عليّ، فحظي لن يكون أفضل من أخواتي، لهذا السبب كرهت الرجال وكرهت الحياة الزوجية.

وقد أعلن القرار النهائي بالاستمرار وحيدة حتى يغير الله ما بأنفس هؤلاء الرجال، فهل أنا على حق إخواني القراء؟


التعليقات (6)

  • نصرالدين

    طبعا اختي انتي لست على حق الزواج مطلوب في الدين الاسلامي
    أما خوتاتك المشكل فيهم وليس في ازواجهم ابحثي الموضوع من ناحية أخرى وليس من ناحية اخوتاتك
    اختي الكريمة أو بنتي الكريمة انا متزوج وعندي خبرة في هذه الدنيا سبب هذه المشاكل هي المرأة
    لا ادخل في التفاصيل ادخلي انتي وابحثي عن السبب سواء في الجرائد أو الانترنت او الكتب التي تتكلم عن هذا الموضوع او بعض الناس ذوي الخبرة
    المرأة كي لتكون بلا زواج جميلة ولاكن عندما تتزوج
    تصبح ثعبان وووو ابحثي انتي فسوفى تجدي المشكل

  • Aziz

    Selem il faud jamais dire ça ravi kebir”” atekli ala allah la kahar””koul oued oue ektoubee ”’il à raki Hébé hellel bismi allah tewekltou ama allah”’diri nia””’allah maak”””’ye reb ferej à la koul merbounnnnnnnnnn

  • سمير

    اظن ان اخوتك تزوج المال وليس الرجال نظر الي جيوبهم وليس الي دينهم الي سيارتهم
    علمنا ديننا ان اذا جااكم من ترظون دينه وخلقه فزوجوه اتكل علي الله ولا تنظر الي اخوتك

  • lynda

    صباح الخير يا اختي الكريمة أنا أتفهمك و لانني أعمل في هذه المواضيع ” المشاكل العائلية، الطلاق،الخلع ” بمعنى الكلمة أنا محامية ، كرهة الزواج بكل معانيه و رفضت أخيار الرجال و السبب لأنه كنت خائفة من الخيبة و الفشل في الحياة الزوجية إلى أن وجدت نفسي أن الملامة و الخاسرة ..أنصحك ياأختي خوضي مشوارك فالحياة و الدنيا بما فيها مشاكل و حلول و الصبر جميل إذا وجدتي رجل مناسب في الدين خاصة فاقبلي و غيري نظرتكي للحياة فإن الحياة قصيرة جدا عيشي و أحبي و تمتعي…

  • محمد عصماني

    ربما اخواتك هم السبب في المشكل وانتم الان تتمتعون بحقوق كبيرة من طرف العصابة الحاكمة تستطيع أن تطلق زوجها وانتها الأمر

  • محمد

    انت تقول بأنك…. .. وقد أعلن القرار النهائي بالاستمرار وحيدة حتى يغير الله ما بأنفس هؤلاء الرجال، فهل أنا على حق إخواني القراء؟ هذه الكلمة تدل بأنك انت التي تتحكم في نفسك ولا قرار للأب و الام و التشاور مع أفراد العائلة ولله إذا لم تعد المرأة الي فطرتها التي خلقها الله عليها فلا يحترمها أحدا.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة