أحلى و ألذ الأطباق من النهار

أحلى و ألذ الأطباق من النهار

شهية طيبة

بطاطا في الفرن

المقادير: – بطاطا مقطعة إلى حلقات – ملح  – توابل، ثوم مطحون – فلفل أسود

طريقة التحضير  :

قطعي البطاطس حلقات وتبليه بالملح، الفلفل الأسود والثوم المطحون، مرريه 5 دقائق في قليل من الزيت حتى يتشرب طعم التوابل، ضعي البطاطس في صينية، ثم أدخليها في الفرن لمدة ثلث إلى نصف ساعة حتى ينضج.

 

طبق الأرز بالجبن والقشدة

أرز مغسول ومنقوع  في الماء. – بصل مقطع مكعبات – قطع دجاج صغيرة – فلفل  أخضرملح – فلفل أسود  – قشدة أي نوع من الجبن (مثلثات أو سائل ) 4 ملاعق كبيرة أو 4 حبات جبن مثلث 

طريقة التحضير 

أسلقي الأرز في الماء  أو  في مرق الدجاج . وبعد أن يستوي صفيه من الماء جيدا وضعيه في صينية، ثم مرري البصل حتى يذبل وأضيفي له قطع الدجاج، الفلفل الأخضر، الملح والفلفل الأسود حتى ينضج الدجاج قومي بخلط القشدة مع الجبن في الخلاط الكهربائي.

صبي خليط الجبن والقشدة على خلطة الدجاج حتى تمتزج جيدا اسكبي الخليط فوق الأرز وادخليه للفرن ربع ساعة، وإن أردت حمريه من الأعلى.

 

 كعكة بالمربى

 المقادير:

– 3حبات بيض – كوب من السكر – كوب زبدة حوالي  225 غ  – 3أكواب فرينة   – 3 ملاعق صغيرة من  الخميرة الكيميائية  مربى 

طريقة التحضير :

نخلط البيض مع السكر في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف الزبدة الطرية. – نخلط الفرينة مع الخميرة الكيميائية، ثم نضيفه تدريجيا لخليط البيض و نبقي قليلا من خليط الطحين، ثم نعجنها ثم نترك البعض من العجينة جانبا.   ندهن الصينية بقليل من الزبدة، ثم نفرش العجينة في الصينية ونترك مسافة أصبع على أطراف العجينة.  نخفق  المربى حتى تصبح خفيفة، قليلا ثم نفرشها فوق العجينة. نخلط  العجينة المتبقية مع خليط الفرينة المتبقي، حتى تتماسك وتتكون لديك عجينة يمكن التحكم بها، شكلي أصابع طويلة ثم ضعيها فوق المربى بشكل خطوط طولية وعرضية وأتركي مسافة بينهم .   ضعي الصينية في الفرن وأخبزيها مثل أي كعكة  عادية حتى تنضج.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة