أحمد راشدي رئيس لجنة التحكيم وماجدة الرومي تغني للفنك الذهبي

أحمد راشدي رئيس لجنة التحكيم وماجدة الرومي تغني للفنك الذهبي

علمت “النهار” من مصدر مقرب من إدارة “مِؤسسة الفنك الذهبي” أن سيدة الطرب العربي السيدة ماجدة الرومي أعطت موافقتها النهائية

لإحياء حفل افتتاح الطبعة الخامسة، حيث كرست المؤسسة تقليدا منذ تأسيسها يعتمد على استضافة فنانين من العيار الثقيل لاحياء حفل الافتتاح كما فعلت ديانا حداد و الشاب خالد في الطبعة الرابعة. و سيتنافس في هذه الطبعة 10 أعمال تلفزيونية جزائرية. كما ذكرت مصادرنا انه ستقوم المؤسسة بتكريم خمسة فنانين جزائريين و خمسة فنانين عرب لم يكشف عن أسماءهم بعد.
 في  سياق متصل  علمت “النهار” أن لجنة التحكيم   علي الأعمال المتنافسة   سيرأسها المخرج الجزائري القدير” أحمد راشدي” المتواجد حاليا بالعاصمة الإيطالية “روما” من أجل استكمال  تحميض الفيلم السينمائي حول الشهيد البطل “مصطفى بن بولعيد”.
و قد  نشرت النهار في أعداد  سابقة  أن  مؤسسة الفنك الذهبي ستقوم  بتنشيط ندوة في “النقد الفني للمسلسلات و الأفلام التلفزيونية”، و هذا بحضور نقاد متخصصين  في المجال التلفزيوني من تونس  وفرنسا و المغرب ولبنان وهذا على هامش لمسابقة. الى جانب ذلك خصصت ذات المؤسسة لهذه الطبعة، جائزة تشجيعية للصحافة تتمثل في “جائزة أحسن مقال صحفي”  و التى  كتبت  حول  متابعة  الأعمال التلفزيونية  من  مسلسلات و أفلام عرضت  علي شاشة التلفزيون الجزائري  لهذه السنة.  وكان قد تحصل فيلم “العودة” على جائزة أفضل سيناريو في الطبعة السابقة و عادت جائزة أفضل إخراج للمخرج “نسيم قايدي” بفيلم “الامتحان الصعب”  و جائزة أحسن دور رجالي للممثل “رشيد فارس” و أما أحسن دور نسائي فكان من نصيب الممثلة القديرة “فطيمة حليلو”. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة