إعــــلانات

أخي المتمارض يهدد سمعتنا وإستقرارنا الأسري

أخي المتمارض يهدد سمعتنا وإستقرارنا الأسري

همه الوحيد أن يستجلب عطف الناس ومساعداتهم.
أخي المتمارض يهدد سمعتنا وإستقرارنا الأسري.
سيدتي، بعد التحية والسلام أحييك على سعة صدرك وكرمك في الرد على الحيارى والتائهين. وأخبرك أنني سيدتي في بالغ الحيرة بسبب أخي الذي سيعصف بسمعة أرتنا ويضرب بكياننا عرض الحائط.
هو شاب في كامل قواه العقلية، زاول دراسته الجامعية ونال الشهادة وهو يشغل منصبا يكفل له الحياة الكريمة. أرستنا ذات صيت طيب ووالدينا والحمد لله علمانا أن الدنيا تأخذ غلابا,
نهلنا طيب التربية و ليس بيننا وبين الناس أي مشاكل. إلا أن ثمة ما إستجد في أسرتنا حيث أن أخي الأوسط. وبالرغم من مستواه التعليمي وكذا المنصب الذي يشغله إلا أنه بات يتصرف بما لا يسرّ.
تخيلي سيدتي أنه لا يكاد يمر شهر أو شهرين إلا وتجدينه يأخذ عطلة مرضية ويمكث في البيت لا لشيء. فقط لمشاهدة التلفاز والإبحار عبر شبكة الأنترنت. يومياته متشابهة وزملاؤه في العمل يزورونه لمعرفة أخباره ويعودونه لعلمهم من أنه ليس بالشخص المستهتر أو العابث.
في البدء صبرنا على مثل هذا التصرف إلا أنه لم تمض ايام حتى وجدنا أنفسنا مضطرين لأن نواجهه بما يحدث. خاصة وأنه بات كثير الشكوى والتذمر لدرجة أنه وفي كل مرة يجدد عطلته المرضية. ومازاد الطين بلة أنه تنامى إلى مسامعنا أنه يتلقى مساعدات مادية ومالية تمكنه من تأمين مصاريفه وعدم إكتراثه إلى الخصومات التي تطال مرتبه.
أمر مريب تجهم أخي وعدم تخمينه في مستقبله الذي سيضيع خاصة وأنه رب اسرة ومن أنه مسؤول عن أبناء وزوجة.
والداي لا يحركان ساكنا من فرط الذهول والصدمة، فيما بقينا نحن في حيرة من أمرنا فمصير سمعة أسرتنا على المحك. بسبب أخ لا أجد له وصفا سوى أنه أخ غير مسؤول. فما العمل سيدتي في هذه الحالة؟
ب.رياض من الشرق الجزائري.

الــــرد:

موقف محرج وضعكم فيه أخوكم، أمر يستدعي الحيرة والقلق ويتطلب منكم أن تتحركوا قبل أن يتفاقم الوضع. وتصبح الأمور في غاية السوء.
صحيح أنّ طيبة القلوب مرهونة بأهل الجود والكرم، كما أن من إلتف حول أخيكم وهو يمد له العون. من الناحية المادية لا يعاب عليه شيء بما أنه يبتغي وجه الله ، إنما يعاب على أخيكم إستسهاله للأمر. وإستهوانه لمال الغير لدرجة أنه سمح لنفسه أن يأخذ من غيره ما هو حق لهمن وليس له.
قد يكون ما يمر به أخوكم حالة نفسية، فوجب عليكم معرفة الأمور من خلال الحديث إليه و معرفة ما يخالجه. لأنه وإن كان يحتاج لمساعدة فأنتم الأجدر بأن تمدوا له يد العون. المادي والمعنوي، وإن وجدتم أن الأمر طال وزاد عن حده، فمصارحة الناس هو الحل. الأمثل لتفادي أي صدامات وسجالات مع من قد يكتشفون الأمر فيتهمونكم ووالديكم بالتواطؤ والتعاون.
حاولا أكثر أن تتقربوا من المؤسسة التي يعمل بها اخوكم لمعرفة موقفه القانوني من هذه الغيايات والتجاوزات. ولتكونوا صارمين معه وليس مع زوجته وأبنائه إن هو تمادى في طلب المال والمساعدات.
هي بعض المشاكل التي توجد في بيوت أحسن العائلات فلا تتسعروا بأخيكم وحاولا إحتواء الوضع وراب الصدع كيفما كان.
ردت: “ب.س”

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/mhkWB
إعــــلانات
إعــــلانات