«أزمــــة الكتــــاب المدرســــي مفتعلــــة لتفــــادي تهديــــدات المقتصديــــن»

«أزمــــة الكتــــاب المدرســــي مفتعلــــة لتفــــادي تهديــــدات المقتصديــــن»

قال إنّ الوزارة باعتها للخواص مخافة شلّ المؤسسات.. بن زينة لـ نهار:

اتّهمت منظّمة أولياء التلاميذ، وزارة التربية الوطنية والقائمين عليها، بافتعال أزمة الكتب المدرسية لتفادي شلل المؤسسات التربوية، بعد تهديدات المقتصدين بالدخول في إضراب مع الدخول المدرسي، وهو الأمر الذي جعلها تبيع الكتب للخواص لتفادي بقائها حبّيسة مكاتب المقتصدين المغلقة.

وحسبما كشف رئيس المنظّمة الوطنية لأولياء التلاميذ، علي بن زينة، أمس في اتصال بـ«النهار»، فإنّ منظّمته تتّهم وزارة التربية الوطنية بافتعال أزمة الكتب المدرسية وندرتها، مؤكّدا أنّها قد تسبّبت فيها لحماية نفسها من مشاكل المقتصدين، بعد تهديدهم بشلّ المؤسسات التربوية مع الدخول المدرسي. وأضاف بن زينة من هذا المنبر، أنّ وزارة التربية الوطنية قرّرت بيع الكتب المدرسية للخواص، مخافة بقائها حبيسة مكاتب المقتصدين في حال دخولهم في إضراب مع الدخول المدرسي وتهديد الوزارة بشلّ الدخول المدرسي، مما جعلها تقوم ببيع هذه الكتب للخواص ومن ثمّ للتلاميذ. كما أوضح بن زينة، أنّ معظم الكتب المدرسية قد بيعت للخواص خارج المنظومة التربوية، مما جعل أولياء التلاميذ الحلقة الأضعف في المعادلة، أين تمّ إجبارهم على دفع أموال باهظة لاقتنائها، عقب رفع أسعارها من طرف المكتبات التي تمكّنت من الحصول عليها من أجل الربح. وقد أكّد بن زينة، أنّ وزارة التربية الوطنية تمكّنت من حلّ مشكلتها مع المقتصدين ببيع الكتب المدرسية للمكتبات الخاصّة، في حين أصبح الأولياء في رحلة بحث عن هذه الكتب المنقرضة، وإذا وُجدت فتكون بأسعار مرتفعة.

***************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة