أسرار الماكياج وكيفية استخدامه

أسرار الماكياج وكيفية استخدامه

للماكياج أسرار خاصة، تجعلك أكثر نحافة من صورتك الطبيعية،

لا تزيدي من كريم الأساس: وعليك التقليل من استخدام كريم الأساس والبودرة أيضاً، واحرصي على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة، ثم املئي وجنتيك كما يمكن تظليل التجاعيد بالبودرة، بلون داكن على البشرة.

اختاري الشكل المثلث: احرصي على أن يكون حاجباك على شكل مثلث، أكثر منه مستدير، وارسمي نقطة مركزية وحددي الحاجبين بقلم رفيع، مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.

ظل الجفون غير لامع ولون بسيط: ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع، مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة، التي تزيد من المسافة بين العين والحاجب، واختاري اللون البني أو الرمادي أو الكاكي أو البرونزي، في ثنيات الجفون.

لا تلوني شفتيك المكتنزتين: إذا كانت شفتاك مكتنزتين، فلا تملئيهما باللون ولكن حددي خطوطها أولاً بالقلم، مع تنحيف الرسم في الشفة العلوية، وتحديد الشفة السفلية من الداخل 1 مم.

عيناك على شكل اللوزة: ظل الجفون لابد أن يكون على شكل عدد 7 ويعلو إلى الجزء الخارجي من العين، ولا تلوني كل الجفن بطريقة واحدة، حتى لا تبدو نظراتك حادة.

أحمر الخدود: لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير، حتى لا تبدين كعروسة المولد، وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين، مع سحب الفرشاة لأعلى في اتجاه الصدغين.

الجفون: لا تستخدمي اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلي للجفن، إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً.

أحمر الشفاه: استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن، حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة، أما إذا كانت شفتاك كبيرتان، فلا داعي لاستخدام ملمع للشفاه.

قناع اليوم

قناع الدقيق: 

المكونات:

ملعقة كبيرة من الدقيق، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من النخالة و 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

طريقة الإعداد:

يتم مزج المقادير السابقة إلى أن تتكون عجينة لينة جدا، توضع على الوجه والرقبة بواسطة أصابع اليد، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. 

قناع عسل النحل الخالص: 

يتكون من 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل الخالص النقي، ثم يتم طلاء بشرة الوجه به ويترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم يدلّك الوجه بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل الخالص مرة أخرى لمدة 3 دقائق، ثم يتم تنظيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

 قناع الجليسريل: 

المكونات:

عصير 2 خيارة متوسطة زائد كمية متساوية لعصير الخيار من الجلسرين وملعقة دقيق كبيرة وملعقة نخالة دقيق كبيرة.

طريقة الإعداد:

يتم خلط المكونات السابقة جيدا، إلى أن تتكون عجينة لينة جدا، ثم توضع على بشرة الوجه بأطراف الأصابع، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يزال القناع بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل بالماء الفاتر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة