أسعار الخُضر تحرق جيوب الجزائريين في عز الصيف

أسعار الخُضر تحرق جيوب الجزائريين في عز الصيف

عرفت أسعار الخضر، اليوم الأربعاء، إرتفاعا كبيراً مقارنة بما كانت عليه خلال الأسابيع الماضية، خاصة البطاطا التي تراوح سعرها مابين 50 إلى 65 دينار للكيلوغرام الواحد، والسلاطة بـ150 دينار.

في جولة ميدانية قادت مندوبة “النهار أونلاين”، إلى بعض أسواق العاصمة، تبيّن أنّ البطاطا عادت إلى الإرتفاع خلال الأيام الأخيرة، خاصة وأنّ سعرها تراوح من 50  إلى 65 دينار للكيلوغرام الواحد، بعد أنّ عرفت إستقراراً و انخفاضاً في الأسعار، حيث وصلت في الأسابيع الفارطة إلى 25 دينارا، ولم تستثن الأنواع الأخرى من الإرتفاع الكبير في الاسعار فالفلفل بلغ سعره 70دينارا، والكوسة والسلاطة بلغ سعرهما  150ديناراً، وحتى الطماطم التي حققت فائضا، ارتفع سعرها إلى 50 ديناراً بعد أنّ كانت بـ30 ديناراً فقط، الجزر بـ60 ديناراً والبصل بـ50 ديناراً.

في هذا السياق، عبّر المواطنون عن أسفهم وتذمّرهم الشديدين من الغلاء الكبير في الأسعار، ما بات يهدد القدرة الشرائية لهم خاصة أصحاب الدخل المحدود، وطالبو بضرورة إيفاد لجان لمرقبة الأسعار عبر الأسواق، لضمان إستقرار الأسعار خاصة وأنّ عيد الأضحى بات على الأبواب.  

من جهتهم، أكّد الباعة والتجار أنّ الأسعار هي حقيقة مرتفعة هذا الموسم بالرغم من أنّ الخضر والفواكه هي موسمية، غير أنّ موجة الحر الشديدة التي ضربت ولايات الوطن والحرائق المسجلة نغصت من جني الغلة، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعرها.

 

التعليقات (0)

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة