أسلحة بيضاء ومواد تجميل في محافظ التلاميذ !!

أسلحة بيضاء ومواد تجميل في محافظ التلاميذ !!

صنفت بعض الجمعيات ومنظمات لحماية المستهلك، بعض الأدوات المدرسية في خانة الخطر بالنسبة للتلاميذ.

لدى نزوله ضيفا في الساعة الإخبارية على تلفزيون “النهار”، أكد محفوظ حرزلي، رئيس الاتحاد الوطني لحماية المستهلك، “كل سنة نعطي أهمية كبيرة للأدوات المدرسية، حيث أنّ بعض الأغراض المستوردة من دول آسيوية تشكّل خطرا على صحة وأمن التلاميذ المتمدرسين”.

وأوضح حرزلي: “تسويق هذه الأدوات المدرسية يتم عن طريق أسواق فوضوية في مساحات شاسعة عبر كل ولايات الوطن.  أين اجتاحت الظاهرة المجتمع الجزائري مع كل دخول مدرسي جديد، مما يجعلنا ندق ناقوس الخطر”.

الألغام تفخّخ البراءة

أبرز حرزلي :”لاحظنا مؤخرا الانتشار الفاضح لأدوات مدرسية على شكل أسلحة بيضاء ونارية وحتى مواد تجميل”.
وأردف: “هذا غير معقول لتلاميذ في مقتبل العمر، لا يفرّقون بين الخطأ والصواب، وقد يستعمل الأطفال هذه الأمور مستقبلا”.

لا رقابة على الأدوات المدرسية المستوردة

قال حرزلي: “نستطيع القول إنّ الكثير من الباعة الفوضويين يتخذون من تجارة الأدوات المدرسية مهنة موسمية تنتشر بصورة كبيرة مع كل موسم دراسي جديد”.
وتابع منتقدا: “الممحاة التي تستخدم بديهيا لمحو الكتابة، مثلا هي مصنوعة من نكهات لمختلف الفواكه مثل: الموز، التفاح، الفراولة..، وهذا ما يجعل التلاميذ الصغار يعتقدون أنها قطع فواكه يمكن استهلاكها، في حين أنّ هذه الأدوات لا تخضع للرقابة والتحاليل”.

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة