أصغرهم عمره 18 سنة.. ووهران تحتل المركز الأول على المستوى الوطني : أكثر من 400 حراڤ أحيلوا على العدالة بالجهة الغربية في أقل من 6 أشهر

أصغرهم عمره 18 سنة.. ووهران تحتل المركز الأول على المستوى الوطني : أكثر من 400 حراڤ أحيلوا على العدالة بالجهة الغربية في أقل من 6 أشهر

أحصت إدارة المديرية العامة للقوات البحرية 298 حراڤا، أحيلوا على العدالة، على مستوى الجهة الغربية للوطن في الفترة الممتدة من الفاتح جانفي إلى غاية أمس السبت، من السنة الجارية، الذي سجل 24 مهاجرا غير شرعي، مقابل 111 مسافر غير شرعي تم توقيفهم على بواخر تجارية.
وكشف مصدر مسؤول بالمديرية العامة للقوات البحرية، في تصريح خص به “النهار”، عن احتلال الجهة الغربية للوطن مركز الصدارة من حيث عدد الحراڤة الموقوفين هناك، حيث يبلغ عمر أصغر حراڤ 18 عاما بينما الأكبر سنا كان 34 عاما، وأضاف مصدرنا أن أغلبية هؤلاء الحراڤة ينتمون إلى وهران ومعسكر والغزوات، بتسجيل 80 حراڤا، تليها كل من الشلف وتيارت في المركز الثاني بـ70 حراڤا.
وعن عدد الحراڤة غير الشرعيين الموقوفين حسب الموانئ، أكد محدثنا أن ميناء وهران يحتل المرتبة الأولى بـتوقيف 158 حراڤ، يليانه ميناءا بني صاف والغزوات بـ45 في كل واحد منهما، ثم مستغانم في المركز الثالث بإحباط محاولة 29 حراڤا، فميناء أرزيو في مؤخرة القائمة بـ21 مهاجرا غير شرعي.
ومن جانب آخر، كشف محدثنا عن إحصاء إدارة المديرية العامة للقوات البحرية 111 مسافر غير شرعي تم توقيفهم و هم في طريق الهجرة على بواخر تجارية بعد تسلل للميناء، موضحا أن أغلب الجثث التي تم انتشالها خاصة بمهاجرين غير شرعيين لتبقى فئة قليلة للصيادين. وتشير آخر الإحصائيات على المستوى الوطني، إلى انتشال 22 جثة في حالة متقدمة من التعفن.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة