أطعمة تخلص الجسم من المواد السرطانية

أطعمة تخلص الجسم من المواد السرطانية

الطبيعة زاخرة

من حولنا بكل ما هو مفيد، وغالباً لا نلتفت لهذا الأمر بدليل لجوء كثيرون إلى شراء الفيتامينات، وأكدت الدراسات الحديثة أن الأغذية هي أفضل وسيلة للمحافظة على الصحة ومنها :

الطماطم:

 تحتوي الطماطم على كميات كافية من الأحماض التي تخلص الجسم من النيترايت، قبل أن تتحد الأخيرة مع الأمينات لتكون النيتروزأمين المسبب للسرطان، وقد كشفت دراسة حديثة في إيطاليا، أن تناول الطماطم النيئة سبع مرات على الأقل أسبوعيا، يقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسب50%، إذا لم تتناول الطماطم، فبإمكانك تناول الفلفل الأخضر والجزر والتوت كون هذه الأصناف تعوض عن الطماطم.

الثوم: 

تناول الثوم يساعد على طرد آفات كثيرة من الجسم، كما أن بعض الدراسات كشفت أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة40%. ويحتوي الثوم على مواد تخلص الجسم من المواد السرطانية، وقد أظهرت دراسات أخرى أن تناول فص من الثوم يوميا يخفض الكوليسترول بنسبة9%.

العنب:

يحتوي العنب على مركب يدعي “ريزفيراترول” الذي يمنع نمو الأورام، كما أنه يحتوي على حامض “الإلاجيك” الذي يحفز إنتاج الأنزيمات المسببة للسرطان. إذا لم يتوفر لديك العنب فالفراولة والتفاح والتوت يحتويان أيضا على مادة ريزفيراترول.

الليمون والبرتقال:

 اكتشف العلماء مادة تسمي ليمون تتوافر بكميات كبيرة في الليمون والبرتقال، ويعمل الليمون على زيادة إفراز الأنزيمات التي تحلل المواد السرطانية وتحفز الخلايا في الجهاز المناعي في الجسم، والتي تقتل الخلايا السرطانية.

إذا كان الشخص غير راغب في تناول الليمون والبرتقال فبامكانه مضغ عرق من الكرافس، كون هذه المادة تحتوي على كميات كبيرة من مادة الليمون المضادة  للسرطان.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة