إعــــلانات

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

تحية طيبة وبعد، أنا سيدة متزوجة تقريبا لخمس سنوات، لي طفلين زوج رجل طيب للغاية، وحياتي بجانبه مستقرة، ماعدا بعض الخلافات التي تحدث بين الأزواج. التي تجعل أهله يتدخلون بيننا ويضخمونها، لتتحول في غالب الأحيان من خلاف بسيط إلى مشكلة معقدة .أضطر أنا بدوري لطلب تدخل أهلي.

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

صدقوني أنني أعاني كثيرا، فلولا تدخلهم لحياتي صارت أهدأ، خاصة أنني أقيم معهم في نفس المنزل. وكل ما يحصل بيني وبين زوجي وأولادي عل أعينهم، زوجي هو الآخر لا يحب تدخلهم في تك الخلافات، وقد صرّح لي بذلك، لكنه في نفس الوقت لا يمكنه أن يقف في وجه والديه.

أنا محتارة كثيرا، ولا يمكنني أن أطلب سكن بعيد عنهم لان إمكانات زوجي لا تسمح، وفي نفس القوت لا يمكنني أن أتحمل تدخلهم أكثر، فبماذا تنصحوني من فضلكم.

أم عبد الستار من الوسط

 الــــــــــــــــــــــــــــــرد:

حبيبتي، لا يوجد أي علاقة إنسانية على وجه الأرض صافية خالية من الخلافات، لكن حل هذه الخلافات يقتضي منا العناية الفائقة، فبين الحق والباطل، يوجد شعرة رفيعة تسمى الأسلوب الذي يصنع الفارق بين الاستمرارية بسلام، أو انفصال الذي قد يليه ندم لاحقا، لهذا عزيزتي ولتفادي العواقب الوخيمة ولـــــمِّ شمل أسرتك، حاولي التحدث إلى زوجك بكل حب واحترم، خاصة أنك قلت أنه هو الآخر أحيانا لا يعجبه تدخل أهله، وان شاء الله ستجدينه متفهما، لتصلا إلى اتفاق بينكما، وتضعنا قوانين تضبط حياتكما الزوجية، وعليه  أنصحك بما يلي:

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

1/ الاحترام المتبادل بين الأهل والزوجين هو القاعدة الأساسية لتجنب الصراعات الكبيرة، وإن كان طلب الاحترام بديهياً، فلا بد أيضاً من إبداء الاحترام لأهل الزوج والزوجة مهما كانت الظروف والخيارات، ومهما كانت الرسالة التي تريد أو تريدين إيصالها لهم فهناك طرق محترمة لذلك، اجعلوا الاحترام خياراً أولاً وقانونا حاكما للعلاقة مع الأسرة الكبيرة.

2/ حل الخلافات والنزاعات الزوجية في حدود جدران البيت، وعدم إظهار مساوئ كلاكما أمام الآخرين من الأهل أو غيرهم، تجنباً لفتح بابٍ واسعٍ للتدخل غير المرغوب به، الزواج السعيد. هو الذي لا يستطيع أحد في الكون تحديد حالته الراهنة على سلّم الرضا إلا الأزواج أنفسهم.

أعاني كثيرا من تدخل أهل زوجي في حياتنا

3/ التساهل والتسامح مع أهل الشريك: فالعلاقة الزوجية بحاجة إلى نوع من التساهل والتسامح، فهو الخيار المفيد لفتح المجال لأهل الزوج للمشاركة بحياة أبنائهم بالطريقة التي لا تنتهك الخصوصية أو تشكل عبئاً على الزواج.

4/ عزل الأطفال عن صراعات الكبار: مهما كانت الظروف لا بد من تجنيب الأطفال الدخول في كل هذه الصراعات بين الأجداد والآباء، ليس فقط للحفاظ على صورة الأب والأم والجدين واحترامهم. بل أيضاً ليكون الأطفال في المستقبل. قادرين على قيادة أسرتهم وحماية أبنائهم .من النزاعات التي لا بد منها في الحياة الزوجية.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/wnUpG
إعــــلانات
إعــــلانات