أفاع على الفراش… إنهم أهلك

أفاع على الفراش… إنهم أهلك

رأيت في المنام أفاع على فراشي ولم تكن تسعى لإيذائي فما تعبير هذه الرؤيا؟

حميد البويرة

خيرا رأيت:

تذهب دلالة الأفاعي في المنام إلى أشخاص يريدون إيذاءك سواء على المنحى المادي أو المعنوي.

فالثعابين رمز الأعداء لقوله تعالى «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوّاً لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ* إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ» التغابن:15.

ولدغ الثعبان للرائي في المنام يناله مكروه من عدوه، والحية الميتة عدو يكفيه الله شره بغير حول ولا قوة، ومن تخوف من حية أو أفعى أو حنش ولم يعاينه فهو أمن له من عدوه.

وإن عاينها وخافها فهو خوف، وإن أمسكها وصل إليه مال من عدو في أمن لقوله تعالى «قالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَىٰ» طه(21) }.

والثعبان الصغير ولد، ومن رأى حية تمشي خلفه فهو عدوه، ويريد أن يمكر به فإن مشت بين يديه أو دارت حوله فهم أعداء يخالطونه ولا يمكنهم مضّرته.

وإن رأت حيّات تدخل بيته وتخرج من غير مضرة، فإنّهم أعداؤه من أهل بيته وأقربائه، فإن رأى الرائي حيّة خرجت من الأرض فهو عذاب في ذلك الموضع.

وخروج الثعابين يدل على العداوة من الأهل والأزواج والأولاد أو من جار حسود شرير.

فتذهب دلالة هذه الرؤيا إلى أنهم أهلك من أولادك وزوجتك فالمسؤولية إذا تضاعفت وثقلت يحس الرائي أنهم أعداؤه لأنهم لا يقدّرون تعبه وتضحياته، والله أعلم.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=670082

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة