إعــــلانات

أكثر من 12 ألف نزيل بالمؤسسات العقابية مسجلين لاجتياز “الباك” والبيام”

أكثر من 12 ألف نزيل بالمؤسسات العقابية مسجلين لاجتياز “الباك” والبيام”

قال مدير البحث وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين بالمديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. أن عدد نزلاء المؤسسات العقابية المسجلين في امتحان شهادة البكالوريا للموسم الدراسي 2023-2024 عبر الوطن 6.890 نزيلا.

وأضاف قادة بلغيثري فضلون، خلال تقديمه لمداخلة بعنوان سياسة إعادة الإدماج الإجتماعي والرعاية اللاحقة للمحبوسين. ضمن فعاليات الملتقى الوطني الأول حول الصحة النفسية في الوسط العقابي ومرافقة المفرج عنهم للوقاية من العودة للجريمة. أن المحبسوين المسجلين لاجتياز بكالوريا العام الجاري هم من الجنسين ويتوزعون على مختلف الشعب التعليمية.

و أفاد ذات المتحدث، أن المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إتخذت كافة التدابير والترتيبات اللازمة من الجانب التنظيمي واللوجيتسكي. من أجل إجتياز المحبوسين لامتحان شهادة البكالوريا المقبل في ظروف جيدة. معتبرا أن البكالوريا تمثل إمتحانا هاما ومحطة مفصلية في حياة المحبوس ومن شأنها أن تنقل حياته نحو الأفضل. مضيفا أن عددا معتبرا من المحبوسين الحاصلين على شهادة البكالوريا في المواسم السابقة يواصلون حاليا دراستهم الجامعية. مبرزا بأن ما مجموعه 1.042 مسجونا يتابعون حاليا دراستهم الجامعية. من خلال الدراسة عن بعد مع جامعة التكوين المتواصل من بينهم 13 مسجونا في قسم الماستر.

وبعدما أشار إلى أن التعليم يكتسي حيزا هاما في عمل المؤسسات العقابية، أفاد المتحدث ذاته بأن عدد المحبوسين المسجلين في امتحان شهادة التعليم المتوسط خلال الموسم الدراسي الحالي وصل إلى 5.430 محبوسا عبر الوطن. مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للمحبوسين المسجلين في الأطوار التعليمية الثلاث للسنة الدراسية 2023-2024 عبر الوطن بلغ ما مجموعه 44.354 مسجونا.

رابط دائم : https://nhar.tv/u5EvL
إعــــلانات
إعــــلانات