أكثر من 4 آلاف تاجر يداومون يومي عيد الفطر بالعاصمة

أكثر من 4 آلاف تاجر يداومون يومي عيد الفطر بالعاصمة

أعدت مديرية التجارة لولاية الجزائر، قائمة التجار المداومين خلال يومي عيد الفطر المبارك، والتي تضم 4 آلاف و660 تاجر من أصل 26 ألفا و379 تاجر، ملزمين بالمداومة خلال يومي عيد الفطر وعيد الشباب والإستقلال المصادف لـ 5جويلية، كما تم رفع نسبة التجار المداومين بـ 28 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة.

وقال أمس كريم قش مدير التجارة لولاية الجزائر في حديث لـ”النهار أونلاين”، أنه وفي إطار تنظيم مداومة التجار والمتعاملين الإقتصاديين، خلال عطلتي يومي عيد الفطر المبارك وعيد الإستقلال، فقد تم تسخير 4 آلاف و660 تاجر للمداومة يومي عيد الفطر المبارك وعيد الإستقلال، بمشيرا إلى أنه تم تسخير 543 خباز، بالإضافة إلى ألفين و452 تاجر للمواد الغذائية والخضر والفواكه.

وأضاف ذات المتحدث، أنه تم تسخير ألف و664 تاجر في مختلف النشاطات على غرار المطاعم والجزارين، بالإضافة إلى 11 وحدة إنتاجية للحليب و8 مطاحن، مفيدا في ذات السياق أنه تم تجنيد عدد معتبر من أعوان الرقابة والبالغ عددهم 192 عون يعملون يومي العيد لمراقبة مدى احترام التجار للمداومة.

وأشار قش إلى أنه سيتم اتخاذ عقوبات صارمة في حق كل تاجر مخالف لبرنامج المداومات، تتمثل في الغلق الإداري للمحل التجاري لمدة شهر، إضافة إلى غرامات مالية تتراوح ما بين 30 ألف إلى 300 ألف دينار، حسبما ينص عليه القانون المعدل والمكمل للقانون 04-08 المحدد لشروط الممارسات التجارية.

 

 

التعليقات (0)

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة