أكثر من 940 مليون دج لتجهيز حظائر بلديات ولاية معسكر

إستفادت ولاية معسكر من مبلغ مالي يفوق 940 مليون دج لتجهيز حظائر البلديات بمختلف المعدات والمركبات من شأنها الإسهام في ترقية الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الجماعات المحلية حسبما علم لدى خلية الإعلام بالولاية.

وسيمكن هذا الغلاف المالي المخصص للجهة في اطار الصندوق المشترك للجماعات المحلية للسنة الجارية من تدعيم البلديات بالعتاد الخاص بنظافة المحيط و التطهير والتحسين الحضري والأشغال العمومية الى جانب تعزيز النقل المدرسي للتكفل بالتلاميذ المتمدرسين القاطنين بالمناطق النائية.

وفي هذا السياق أوضح نفس المصدر أنه سيتم اقتناء 99 آلة مختلفة الأحجام و الاستعمالات ذات الصلة بقطاع الأشغال العمومية و81 شاحنة بامكان استعمالها في تنظيف الأحياء وحماية المحيط عل سبيل المثال بالاضافة الى 82 وحدة أخرى تضم جرارات وملحقاتها وخزانات مائية.

وفضلا عن تلك الآلات والمعدات تشمل نفس العملية على توفير لفائدة قطاع التربية 28 حافلة ذات سعة تعادل 25 مقعدا لكل واحدة منها حيث ستوزع على البلديات الريفية لنقل التلاميذ الذين يزاولون دراستهم بعيدا عن مقر سكناهم.

وللإشارة ستمنح مختلف الوسائل والمركبات المبرمجة للبلديات السبعة والأربعين التي تشكل اقليم ولاية معسكر على مدار العام الجاري 2010.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة