ألمانيا تعيد نشر كتاب “كفاحي” لهتلر

ألمانيا تعيد نشر كتاب “كفاحي” لهتلر

تعتزم هيئة ومعهد

التاريخ المعاصر “أي إف زد” إعادة إصدار كتاب “كفاحي” للزعيم الألماني النازي هتلر عام 2015 حسبما كشفت صحيفة “دي فيلت” الألمانية ، وقد أكدت أستاذة التاريخ إيديت رايم  في تقرير بالإذاعة الألمانية بايريش روند فونك صحة هذه المعلومات مشيرة إلى أن الكتاب سيصدر بذلك بعد 70 عاما  من موت هتلر.

وأضافت الصحيفة أنه منذ عدة أعوام يطالب العديد من المتخصصين الدوليين المسؤولين في ميونيخ بالتخلي عن موقف الحكومة في حظر إصدار الكتاب.

وكانت الهيئة العسكرية الأمريكية بعد سنوات قليلة من الحرب العالمية قد كلفت الوزارة الألمانية بإصدار الكتاب وأن تكون على دراية بما يصدر عن كتب النازي وكانت الهيئة الأمريكية تضع كتاب “كفاحي” في أول الاعتبارات ومنذ ذلك الحين تمسكتالحكومة الألمانية بذلك ووقفت أمام أي قرار قانوني بإمكانية السماح بالإصدار.

يذكر أنه وجدت ثغرات كثيرة ضد حظر إصدار هذا الكتاب لأن القانون الأساسي ضد ذلك لم يكن قائما قبل إصدارات النسخة باللغة الإنجليزية للكتاب قبل عام 1945 حيث يوجد نسخ للكتاب في السوق الأنجلو أمريكي باللغة الإنجليزية ونظرا للاعتباراتالتاريخية الألمانية تخلت هيئات الإصدار عن إصدار أو توزيع هذه النسخ في ألمانيا.

ويشار أيضا إلى أن المعهد يعتزم إصدار نسخة من الكتاب الذي طبع لأول مرة عامي 1925 و 1926 في جزئين وعندما يتم إصداره بعد خمس سنوات من المتوقع أن يثير رأي بعض المتطرفين والاستناد على القانون ضد النشر إلا أنه وبداية من 30 أفريلعام 2015 لن يمكن منع إصدار الكتاب مرة أخرى.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة