ألمانيا تمنح 250 مليون أورو كمساعدات لتونس

ألمانيا تمنح 250 مليون أورو كمساعدات لتونس

قدمت ألمانيا ربع مليار أورو لدعم التنمية في المناطق الفقيرة في تونس، أعلن السبسي عن ” تعاون مرضٍ في مكافحة الإرهاب والأمن والهجرة”. وفيما وقعت ألمانيا وتونس اتفاقا للتعرف على هويات تونسيين ترفض طلبات لجوئهم خلال 30 يوما.

أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، تخصيص 250 مليون أورو لدعم التنمية في المناطق الفقيرة في تونس. ويأتي إعلان ميركل، في مؤتمر صحفي مشترك، مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في العاصمة تونس بهدف تعزيز الانتعاش الاقتصادي في المناطق الداخلية بتونس بهدف الحد من الهجرة نحو أوروبا. وقالت ميركل “الشباب في تونس يحتاج لفرص عمل ونحن هنا لأجل ذلك”، وستوجه هذه المبالغ لتمويل المشاريع الصغرى وخلق فرص عمل للشباب العاطل بجانب توفير مبالغ لوضع آفاق بديلة للتونسيين المرحلين من ألمانيا. 

كما وقعت ألمانيا وتونس اليوم الجمعة، على اتفاق جديد حول الهجرة، وذلك خلال زيارة المستشارة انغيلا ميركل إلى تونس، بعد أسابيع من التوتر الذي خلفته قضية أنيس العامري الذي تعتقد السلطات الألمانية أنه منفذ اعتداء برلين في الـ19 من ديسمبر أوقع 12 قتيلا. وقالت المستشارة الألمانية إن هذا الاتفاق الجديد ينص خصوصا على أن تتم الإجابة على طلبات برلين للتعرف على هويات تونسيين ترفض طلبات لجوئهم خلال “30 يوما”. 

التعليقات (1)

  • مليون ماشي مليار

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة