«أمامكــم 24 ساعــة.. وإلا سأفصــل 19 ألــف أستـــاذ!»

«أمامكــم 24 ساعــة.. وإلا سأفصــل 19 ألــف أستـــاذ!»

«الكنابست» ترفض شروط وزارة التربية للدخول في حوار.. وبن غبريت تهدد:

 «الكنابست» ترفض وقف الإضراب اليوم قبل الدخول في مفاوضات وتتهم الوزارة بقتل مبادرة الحوار

أمهلت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبيرت، الأساتذة المضربين ونقابة «الكنابست» 24 ساعة قبل الشروع في فصل 19 ألف أستاذ، يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه «الكنابست» مواصلة الإضراب وعدم الرضوخ لشرط الوزيرة بتعليقه للعودة إلى الحوار الأحد المقبل .

واعتبرت نقابة «الكنابست» شرط وزارة التربية الوطنية بتعليق الإضراب بداية من اليوم قتلا لمبادرة الحوار، أين قررت النقابة في اجتماع مكتبها الوطني مواصلة الإضراب، وبالتالي فإن لقاء الأحد لن يتم.

وقال، مسعود بوديبة، المكلف بالإعلام على مستوى نقابة «الكنابست» إن المبادرة المتعلقة بالحوار نسفتها الوزيرة بمجرد وضعها لشرط تعليق الإضراب، لأنها تعرف ضمنيا بأن «الكنابست» لا يمكن لها التنازل بسهولة وإيقاف الإضراب بمجرد أنها قبلت اللقاء.

واستطرد بوديبة قائلا «وزارة التربية في نيتها قتل العمل النقابي، وهذا دليل على رفضها الحوار والتليين للوصول إلى حل يرضي الطرفين»، مؤكدا في ذات الوقت أن مصلحة التلميذ التي تتحدث عنها الوزيرة في كل وقت ليست موجودة في الواقع، وقال بوديبة إن الإضراب سيتواصل اليوم وغدا وحتى يوم الأحد.

وفيما يخص قرار فصل الأساتذة الذي كشفت عنه بن غبريت بعد 24 ساعة، قال بوديبة إن هذا يؤكد نية وزارة التربية في عدم التحاور والوصول إلى حل، مشيرا إلى أن قرارات فصل الأساتذة من مناصبهم لا يمكنها أن ترعب الأساتذة، بل ستزيدهم تحفيزا لمواصلة الإضراب وافتكاك المطالب.

ويأتي هذا، في الوقت الذي سيدخل فيه الأسبوع المقبل إضراب «الكنابست» مدة شهر، فيما يصل إلى 4 أشهر في الولايات الأربع تيزي وزو والبليدة وبجاية وسكيكدة.

وكانت نقابة «الكنابست» قد وصفت الإجراءات الردعية التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية «بمحاولة لتعفين الوضع» مهددة بالتصعيد  وحدوث ما لا يحمد عقباه في حال تنفيذ الوزارة لتهديدها بفصل الأساتذة في كل من ولايات والبليدة وتيزي وزو وبجابة وسكيكدة.

التعليقات (9)

  • Mimi

    لماذا لا تتراجع النقابة عن الإضراب ؟؟؟هل اصبحت النقابة هي الدولة و تهدد ؟؟؟النقابة هي فرع ابتزازي لا غايتها مصحلة التلاميذ ولا شيء المنخرطين في النقابة هم من تهربوا من واجبهم التربوي واصبحو يمارسون النقابة الشكلية اما الحقيقة هم يمارسون مصالحهم الخاصة .ولا مرة سمعنا ان النقابة تكلمت عن البرامج ولاعلي التوقيت ولا صحة التلميذ ولا علي رقمنة التعليم كلمطالبهم خاصة تخص راتبهم وترقيتهم…. يجب علي الدولة اتخاذ اجراءات ردعية خاصة علي نقابة التعليم الانتهزية ولابتزازية. سياسية لي ذراع الدولة بالتلاميذ …

  • Abououssamayacer

    المسؤول الفاشل يجب ان يقال

  • غاضب

    النقابات سرطان متفشي في جسد الجزائر…. لا علاج إلا بالإستئصال الكيماوي و الإشعاع و الحرق و فقط…. أين أولياء التلاميذ؟؟؟؟ أين الشعب؟؟؟؟ و الله الحكومة هذه المرة “تكون أو لا تكون” إفصلوهم …. هناك الآلاف من البطالين….

  • سليمان بيهي

    الاضراب حق مشروع ولا يمكن باي حال من الاحوال تجاهل مطالب الا ساتدة لدلك اقول ويا للعجب كيف تم تلبية مطالب الشرطة و اعوان الامن في 24 ساعة و لا يتم دلك مع الفئة التي تربي اجيال.
    ما على الوزيرة الا ان تلبي المطالب او ان تنسحب من منصبها بشرف.

  • جزائري

    من لم يكن مجربا لمهنة التدريس عليه بالصمت.والقطاع يحتاج الى مسؤول نبع منه وتدرج في المسؤوليات .
    الذين يهاجمون الاستاذ هم من فقدوا السيطرة على اينائهم بالدلال.ولايفقهون الامور القانونية والتشريعية والبيداغوجية .أتحدى أي ولي بهذا السؤال .ماذا قدمت للمدرسة حتى تحاسب الاستاذ.؟ أغلبهم يزورها في بداية السنة و في نهاية السنة.وبصفتي مسؤول مدرسة كلما وجهنا لهم الدعوة لتكوين جمعية الاولياء لا يلبون الدعوة رغم انها في صالح ابنائهم.ومنهم من لايزور المدرسة الاباستدعاء .فكفوا عن الديماغوجية والجهل بالوقائع.

  • غاضب

    هذا ليس إضراب بل تخريب مجتمع …. هاذوا ليس مضربين بل إرهابيين…. يمنعون العلم و التتبيب و العلاج …. هاذوا مجرمين

  • larbi

    في الدول التي تحترم نفسها المسؤول لا يضحي ب16000 شخص بل يضحي بنفسه…..

  • مضرب

    العمل النقابي حق مشروع ولم تبقى الا الكناباست للدفاع عن بقايا حقوق موظفي القطاع

  • غيور على وطنه

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
    قبل أن اشرع في كتابة هذه الأسطر اطلعت على ما تقدم به إخواني وأخواتي الكرام.اما رأي فهو على كل مسؤول في منصبه أن يقوم بواجبه أو يستقيل” لكلى الطرفين”.في الجزائر فقط لم نسمع قط أن مسؤول أخطأ أولم يؤدي واجبه على أحسن وجه؛ “قدم إستقالته”كما هو الحال في الدول المتقدمة.

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة