أمريكا تفتح أبوابها للجزائريين وهذه الفئات التي يمكنها السفر

أمريكا تفتح أبوابها للجزائريين وهذه الفئات التي يمكنها السفر الولايات المتحدة الأمريكية

مع تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في مختلف دول العالم. استأنف السفر تدريجياً وفتحت حدود العديد من البلدان. ومن المتوقع أن تتسارع العملية خلال الصيف.

وقد استأنفت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها بشكل جزئي مع ست دول، أربع منها تقع في أوروبا. هي فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وتونس. وحسب ذات الهيئة يمكن إضافة وجهات أخرى قريبًا إذا سمحت الظروف الصحية بذلك.

وتقوم ثلاث شركات أجنبية، وهي الخطوط الجوية التركية والخطوط التونسية وأليطاليا، بتشغيل رحلات ذهاب وعودة مع الجزائر بمعدل خدمة واحدة في الأسبوع. كما قامت تونس بتسهيل دخول الجزائريين بدون تأشيرة. حيث أن الإجراءات الصحية المعمول بها هي القاعدة الوحيدة المطبقة. فيما أكدت تركيا تسهيل منح التأشيرات للسياح الجزائريين دون إخضاعهم للحجر الصحي.

لكن الدول الأوروبية، لا تزال مغلقة أمام السياح الجزائريين. ولا تزال حدود شنغن مغلقة مع الجزائر. ومع ذلك، أعلنت قنصليتا إيطاليا وفرنسا في الجزائر استئناف استقبال طلبات تأشيرة C لفئات معينة من الجزائريين.

من جهتها، كشفت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، عن شروط دخول أراضيها للمسافرين من الجزائر. وأوضحت أن الحدود مفتوحة للجزائريين الحاملين للبطاقة الخضراء أو التأشيرة. وقالت السفارة الأمريكية في الجزائر إن هذا هو المطلب الوحيد.

وكتبت السفارة الأمريكية على فيسبوك “إذا لم تكن مواطنًا أمريكيًا أو تحمل بطاقة إقامة قانونية دائمة، فإن التأشيرة الصالحة هي الإذن الوحيد المطلوب لمواطن جزائري للسفر إلى الولايات المتحدة”.

وأضافت السفارة في تعليق “اختبار COVID-19 السلبي مطلوب لجميع المسافرين جواً القادمين إلى الولايات المتحدة”. ولم تحدد السفارة ما إذا كان إصدار التأشيرات للجزائريين، الذي تم تعليقه بعد إغلاق الحدود في مارس 2020، قد استؤنف.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1006848

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة