إعــــلانات

أمطار رعدية مُعتبرة وثلوج.. تفاصيل الإضطراب الجوي القادم

أمطار رعدية مُعتبرة وثلوج.. تفاصيل الإضطراب الجوي القادم

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، تغيرا في حالة الطقس إبتداءً من صبيحة يوم غد الثلاثاء، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية معتبرة، على المناطق الشمالية.

وأوضحت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، في اتصال مع “النهار اونلاين”، تفاصيل هذا الاضطراب الجوي.

وقالت بن رقطة، إنّ هذا الاضطراب الجوي، سيلتحق في البداية بالمناطق الغربية، صبيحة يوم غد الثلاثاء. أين ستكون الأجواء غائمة مع تساقط بعض الأمطار. والتي ستزداد حدتها إبتداءً من ظهيرة يوم الثلاثاء. وتكون هذه الأمطار أحيانا على شكل زخات راعدة.

وأضافت المكلفة بالإعلام ، أن هذه الأمطار ستكون في البداية في السواحل الغربية، لتلتحق تدريجيا بالمرتفعات والمناطق الداخلية الغربية، إبتداءً من ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.

وأشارت بن رقطة، إلى أن هذا الاضطراب الجوي، سيكون مرفوقا برياح  قوية سرعتها ممكن تصل إلى 50 كلم /سا، وهذا على المناطق الداخلية والمرتفعات.

وفيما يخص المناطق الشرقية والوسطى، ستكون الأجواء غدا الثلاثاء غائمة ومرفوقة بتساقط مطري. والذي سيزداد حدة إبتداء من الظهيرة، بطابع زخات راعدة.

مشيرة إلى أن هذه الأمطار ستكون أكثر اعتبارا، مقارنة مع المناطق الغربية للوطن.

وفيما يخص درجات الحرارة القصوى، ستشهد هي الأخرى، تراجعا، حيث لن تتعدى الـ20 درجة مؤوية على المناطق الوسطى والشرقية. حيث ستسجل درجات حرارة قصوى “16 درجة” على كل المدية ومنطقة برج بوعريريج، تضيف بن رقطة.

وستتراوح درجات الحرارة بين 21 و 23 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 16 و21 درجة بالمناطق الداخلية.

توقعات الأرصاد الجوية للأيام المقبلة

وبخصوص توقعات الأرصاد الجوية، للأيام المقبلة، الأربعاء حتى الجمعة، قالت بن رقطة، إنّ المناطق الغربية ستعرف تساقط مطري أحيانا على شكل زخات. لتتحسن الأوضاع  على هذه المناطق إبتداء من ظهيرة يوم الخميس.

أما بالنسبة للمناطق الوسطى والشرقية، ستبقى الأجواء باردة وغير  مستقرة، مرفوقة بتساقط مطري، والذي سيكون أكثر حدة واعتبارا خاصة على المناطق الساحلية والداخلية.

وأشارت بن رقطة، إلى أن هذه الأمطار، ستكون مرفوقة من حين لآخر بتساقط بعض البرد، على المناطق الوسطى والشرقية. فيما ستتحسن الأوضاع تدريجيا إبتداء من ليلة الخميس إلى الجمعة.

ولفتت المكلفة بالإعلام، إلى أن هذا الاضطراب الجوي، سيكون مرفوقا بهواء بارد، وتساقط بعض الثلوج الخفيفة  على قمم المرتفعات الوسطى والشرقية يومي الأربعاء والخميس المقبل.

وبخصوص المناطق التي ستعرف هذا الاضطراب الجوي، قالت بن رقطة أنها ستشمل المناطق الغربية للوطن الساحلية والداخلية منها والمرتفعات. والمناطق الشرقية والوسطى، الساحلية والداخلية منها.

هذا وستعرف المناطق الجنوبية للوطن غدا الثلاثاء، طقسا مشمسا، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 24 و 31 درجة. فيما تصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UQMGk
إعــــلانات
إعــــلانات