أمطار غزيرة واضطرابات جوية في المناطق الشمالية ابتداء من الأسبوع القادم

أمطار غزيرة واضطرابات جوية في المناطق الشمالية ابتداء من الأسبوع القادم

ستعرف المناطق الشمالية انطلاقا من الأسبوع القادم، تساقط كميات معتبرة من الأمطار تصل إلى غاية 40 ملم، ستكون مرفقة برياح قوية وانخفاض محسوس في درجات الحرارة.

وفي هذا الشأن، أوضح، محمد عقاقني، مهندس على مستوى مصلحة التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، في اتصال مع ”النهار”، أن الرياح ستتراوح قوتها ما بين 50 و60 كيلومتر فيالساعة، حيث ستكون شمالية شرقية، فيما ينتظر تساقط أمطار قوية تصل كمياتها إلى 40 ملم خلال24 ساعة، حيث ستمس المناطق الشمالية، كما سيسجل انخفاض محسوس في درجات الحرارة،حيث ستصل إلى 18 درجة مئوية بالمناطق الساحلية، و14 درجة في المناطق الداخلية، فيما ستبقى الأجواء مستقرة في المناطق الغربية.

وذكر محدثنا، أن الديوان أصدر أمس، نشرية خاصة، يؤكد فيها أنه سيسجل تهاطل أمطار معتبرة خلال نهار اليوم، تكون أحيانا في شكل أمطار رعدية قد تصل إلى 40 ملم في شمال وشرق البلاد، وتخص هذه الأمطار ولاية الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة وقسنطينة. وحسب نفس المصدر، الذي أضاف أن كمية الأمطار المتساقطة ستبلغ أو ستتعدى 40 ملم محليا.

أما في كل من ولاية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، ڤالمة، وسوق أهراس، فتقدر الكميات المتهاطلة بـ60 ملم، حيث سجل خلال صبيحة أمس، كميات مقدرة بـ33 ملم بالعاصمة لوحدها،مقابل 27 ملم في بوهارون في ولاية تيبازة، وأفاد ممثل الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستتحسن بداية من صبيحة الغد، حيث ستتخللها بعض الأمطار الخفيفة، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 20و24 درجة مئوية في السواحل، مع رياح ضعيفة.

مقتل شخص وجرح اثنين في حادث اصطدام بين 3 شاحنات

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة الخطورة في حادث مرور مرعب وقع فجر أمس، في حدود الساعة الواحدة و45 دقيقة بالمخرج الغربي لمدينة البويرة حسبما أعلنت عنه مصالح الحماية المدنية.ووقع الحادث على محول الطريق السريع عند مدينة البويرة وتحديدا بمنطقة ”النسيس”، جراء اصطدام وقع بين 3 شاحنات ذات قاطرات كانت تسير في اتجاه واحد صوب الجزائرالعاصمة. وحسب المعلومات المستقاة لدى مصلحة الوقاية بمديرية الحماية المدنية، فإن الشاحنات الثلاث كانت في حالة تجاوز وبسرعة مفرطة مما أدى إلى إلحاق خسائر جسيمة بالمركبات التي كانتمعبأة بشتى مواد البناء والدهن.

وتم تدخل فرق الإنقاذ للحماية على الفور لإزاحة ركام هذه الشاحنات التي تسببت في عرقلة حركة السير على محور الطريق السيار شرق- غرب في اتجاه الجزائرالعاصمة لبعض الوقت، وتواصلت العملية لبضع ساعات حتى مطلع النهار.كما تسبب هذا الحادث في إلحاق بعض الخسائر ببعض المنشآت الواقعة على حافتي الطريق السيار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة