أمطار و برد و رياح مرتقبة شمال البلاد خلال 48 ساعة المقبلة

أمطار و برد و رياح مرتقبة شمال البلاد خلال 48 ساعة المقبلة

ستشهد المناطق الشمالية أمطارا “معتبرة” مرفوقة أحيانا ببرد و رياح قوية خلال  ال48 ساعة القادمة  حسب ما أفادت به نشرة خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و تخص هذه الاضطرابات ولايات الجزائر و تيبازة و البليدة و المدية و البويرة و تيزي وزو و بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و برج بوعريرج و سطيف و ميلة  و قسنطينة و قالمة و سوق أهراس حيث ستبلغ كميات الأمطار و المرتقبة أو تتجاوز  محليا 50 ملم خلال الفترة التي حددتها النشرة (صالحة الى غاية يوم الثلاثاء على الساعة التاسعة مساء ).

كما سيخص هذا الاضطراب أيضا كل من تلمسان و عين تموشنت و وهران ومستغانم و الشلف و سيدي بلعبلس و سعيدة و غيليزان و معسكر و عين الدفلى و تيسمسيلت و تيارت خلال مدة صلاحية هذه النشرة (من الإثنين على الساعة السادسة  مساء إلى غاية الثلاثاء على الساعة الثاثلة ظهرا) و تقدر كميات الأمطار المرتقبة أو تتجاوز محليا 60 ملم. 

و ستمس هذه الاضطرابات ايضا ولايات أخرى مثل باتنة و مسيلة و بسكرة و خنشلة حيث ستبلغ كميات الامطار أو تفوق محليا 40 ملم خلال مدة صلاحية هذه النشرة (من يوم الاثنين على الساعة التاسعة مساء الى غاية يوم الثلاثاء في منتصف النهار).

و سيسجل تساقط ثلوج على المرتفعات الغرب و الوسط و التي يتعدى علوها 800 متر ابتداء من هذه الليلة و يشمل مرتفعات الشرق صبيحة يوم الثلاثاء.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة