أمناء الضبط الفرنسيون في‮ ‬الجزائر

أمناء الضبط الفرنسيون في‮ ‬الجزائر

تنظم وزارة العدل بهدف الإرتقاء بنوعية تسيير الجهات القضائية والتحكم في تقنيات تسيير أمانات الضبط بها، دورة تكوينية، لفائدة رؤساء أمانة ضبط الجهات القضائية. وسيتطرق المشاركون خلال هذه الدورة التكوينيةالتي تنطلق اليوم وينشطها مكونون جزائريون ورؤساء أمانات ضبط فرنسيونإلى عدة محاور هامة، كالتسيير الإداري للجهات القضائية، تسيير الموظفين بالجهات القضائية وكذلك التسيير المادي للجهات القضائية، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التعاون الجزائري الفرنسي في مجال التكوين.


التعليقات (19)

  • zizobir

    ـ تفعيل مجلس المحاسبة ها خا
    المجلس لا يوجد به كاتب ضبط واحد
    الأصح فحيم مجلس المحاسبة

  • أمين

    أتسائل لو يعرف أمناء الضبط الفرنسيون أجور نظرائهم أمناء الضبط الجزائريين
    أجزم أنهم لن يعودو الى الجزائر لأنهم سيتبرأون من منهم
    اعطونا حقنا و بعد ذبك كونونا

  • باشي

    من يعلم من

  • عبد الله

    السلام عليكم

    اريد الثحدث عن فئة كتاب الضبط

    نشكر جريدة النهار التي تتحدث هذه الايام على فئة مهمشة في قطاع العدالة و هي فئة كتاب الضبط وانا منهم نحن فئة غير موجودة على خريطة القضاء الا في انهاء مهامنا او معاقبتنا ….. نحن لدينا مشكل اساسي وهو المشكل المادي بحيث امين الضبط مبلغه الشهري هو مابين 17000 و18000 دج كيف لهذ المبلغ الزهيد ان يوفر لنا العيش الكريم انا في الحقيقة اقوم بالنجارة حتى اخفف من معاناتي وعائلتي غلاء المعيشة ان قطاع العدالة في نظر الجميع هو وكيل الجمهورية والقاضي وهذا ليس ذنبهم لأن كتاب الضبط مهمشون كلية تصورو معي القاضي يتقاضى في الشهر مابين 100000 الى 2500000 دج انها مع امتيازات اخرى كايجار السكن وتح****زات اخرى اما الكاتب وهو العمود الفقري للمحكمة 18000 دج للايجار المسكن ومتطلبات المعيشة هناك كلام كثير عن كاتب الضبط …… ارجوا من الجريدة الموقرة ان تسلط الضوء على هذه الفئة التي تعاني التهميش وايصال الامها وامالها للسلطات العليا واقصد الرئيسس

    تقبلوا ردي ولي منكم فائق الشكر والتقدير

    السلام عليكم

  • أمين ضبط

    هل هناك جديد في تعويضات أمناء الضبط نحن ننتظر ذلك بفارغ الصبر

  • عبد الحفيظ

    اتمنى ان تكون هذه القاءات التكوينية و من خلالها الاحتكاك بأمناء الضبط من دول أوروبية تنتج عنها قناعة لمسؤولينا عن اهمية امين الضبط عندهم و المقارنة عندنا وهل امين الضبط في اوروبا يعيش نفس ضروف امين الضبط عندنا؟ إن كان كذلك فنحييكم لأنكم ارتقيتم بنا الى مصاف الدول المتقدمة حقا وانكم في مساركم لإصلاح العدالة خقا و حقيقة أما إن كان امين الضبط عندهم يعيش أحسن بكثييييييير من امين الضبط عندنا فأقول لكم كفاكم كذبا فإن قناعكم قد سقط يوم اصلحتم العدالة بإصلاح أمر القضاة و ترون ان القاضي لوحده يمثل العدالة و امين الضبط لا يرقى الا ان يكونمجرد كاتب عبيد و كفى اما هاته التكوينا و اللقاءات فإنها مجرد مساحيق تجميلية أمام الرأي العام فقط لا أكثر ولا أقل وأعلموا أن إصلاح العدالة يجب أن يكون إصلاحا شاملا غير منقوص .

  • malek

    -…………………
    – إن حافظ الأختام معالي وزير العدل قدم الكثير باعتباره يمثل السلطة التن****ذية وقد جسد حلما على ارض الواقع ( العصرنة) التطور – اثراء المنطمومة القانونية في شتى المجالات على ضوء المتغيرات …العالمية ومسايرة الدول المتقدمة في تشريعاها وتقنياتها .. ولم يبقى لإلا القليل ….( ……………………………….

  • mahmoum

    السلام عليكم و على جريدة النهار التي مافتئت ان تصدر يومية و لم تذكرنا ياريت تعطونا معلومات دقيقة عن النظام التعويضي لفئة امناء الضبط بجميع اصنافها فنحن لا نستطيع سد حوائجنا خاصة العائلية منها ستدخل سنة 2011 ان شاء الله و لم يظهر لنا اثر من بين زيادات الوظيف العمومي هل يوجد ام لا و الله سئمنا رغم الضغوطات الملقاة على عاتقنااين هي نقابتنا اين هم اصحاب الضمير اين هي دولة الجزائر اين هي المساواة التي هي مبدأ من مبادئ المدكورة في الدستور اترى هل المساواة فقط في الالتزامات و الحقوق لا هل يعقل من له شهادة جامعية متلك و يتقاضى راتبا اعلى منك في قطاع اخر و في الوظيف العمومي هدا هو اللاعدل ارجو من السلطات العليا و خاصة سيادة الوزير العدل و لو الالتفاتة و على الاقل تجسيد ما قاله العام الماضي في بورج بوعريريج عن انه ستتضاعف اجور امناء الضبط رغم انه مرت سنة كاملة على هذاو لم يظهر جديد و شكرا يا نهار

  • كاتب ضبط جزائري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية شكرا لجريدة… على هذا الاهتمام بهذه الشريحة من الموظ****ن الجزائريين الذين ظلموا في قطاع اسمه العدالة …………..
    *** تحيا الجزائر ارض الدم الحر والشهادة***

  • عماني محمد

    حقيقة ما قالوا إن أمناء الضبط في الجزائر مهمشون رغم مثابرتهم وإجتهادهم في العمل لكن لايعطى لهم حقهم أيها السلطات أغيثوهم وراعوا أحوالهم قبل أن تفيض الكأس .

  • قطري سفيان

    نتمنى أن تسير الأمور على ما يرام وتحيا الجزائر

  • عبدو

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية شكرا لجريدة الشروق على هذا الاهتمام بهذه الشريحة من الموظ****ن الجزائريين الذين ظلموا في قطاع اسمه العدالة وحوصروا بالفولاذ من طرف نقابتهم التي تعمل ضدهم .
    أنا أمين ضبط أعيش هذه المعاناة الخانقة التي لايمكن لي وصفها وخاصة بعد الإصلاح في شقه الذي قفز بأجر القاضي إلى الأعلى وحرم أمين الضبط من أي حقوق أو تعويض فكان أجره في الأسفل ،…………………………..

    *** تحيا الجزائر ارض الدم الحر والشهادة***

  • عمار - أمين قسم الضبط

    إسمحو لي إخوتي ان اناديهم أمناء الزلط لأن 18000دج لاتكفي البنزين لسيارة قاضي أما الشكر فهو لجريدة النهار التي سلطت الضوء على هده الفئة المهمشة منقبل وزير ( العدل )
    انا امارس هده الوضيف واناديها عقود ما قبل التشغيل اسمحو لي اليها السادة امناء الضبط لاناه الحقيقة وانا انصحهم بإنتهاج دربي

  • مغبون

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لو كان يعرف امناء ضبط دول العالم كم نتقاضى أجرنا الشهري لقاموا بتقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية و هيئة الأمم المتحدة .

  • محمد الصامد

    اشكر جريدة النهار عن شجاعتها وتقصيها للحقائق وهدا ما اكسبها مصداقية ومما جعلها اكثر انتشارا لدلك انا جد شاكر لما نشرته عن فئة كتاب الضبط اي أمناء الضبط وعن التهميش الذي يعانون منه كوني انا أمين ضبط ومارست هذه الوظيفة منذ أكثر من 20 سنة وراتبي الشهر لايتجاوز 20 ألف دينار جزائري . لذلك انا سعدت كثيرا لما كتبته جريدتكم الغراء عن هذه الفئة البائسة .

  • amine

    نشكر النهار علي موضوعها حقيقة 17000دج هي اجرة لا تكفي خت للخبز نرجو من الاخوة في النهار تسليط الضوء اكثر علينا لاننا مضلومون كثيرا كيف والفارق بيننا والقاضي هو ضرب الرقم 10 اين هو العدل في مكان العدل يا تري كيف واجرتي هي اقل من اجرة حارس يعمل معي لم افهم ………..

  • نادية البسكرية

    نحن أمناء الضبط عبر أرجاء الوطن …..رجاءا أعطونا حقنا ……. لكم زملائي كل الإحترام و التقدير . من بسكرة أحييكم ..

  • شكرا

  • مريم

    انناء الضبط هم المعذبون في الارض

أخبار الجزائر

حديث الشبكة