إعــــلانات

أمن الأغواط يطيح بشبكة وطنية مختصة في تزوير الدينار 

بقلم حمدي.ع
أمن الأغواط يطيح بشبكة وطنية مختصة في تزوير الدينار 

أحد أفرادها حاول ترويج أوراق نقدية مزوّرة على مستوى سوق المواشي

 تمكنت مصالح أمن دائرة “قلتة سيدي سعد” في الأغواط، من الإطاحة بشبكة وطنية. تتكون من ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 28 و38 سنة، تورطوا في قضية إصدار وتوزيع أوراق نقدية مزوّرة.

حيثيات النشاط الأمني تعود إلى تلقي مكالمة هاتفية عبر “الرقم الأخضر” من شخص، راح يقوم بالتبليغ عن تلقيه أوراقا نقدية مزوّرة من شخص بعد إبرامه صفقة بيع مواشي. على مستوى السوق الأسبوعي بالمنطقة، وأضاف صاحب البلاغ بأن المشتبه فيه كان لا يزال برفقته، ولم ينصرف بعد.

بعد ذلك، قام عناصر أمن الدائرة المتواجدين على مستوى السوق بالتدخل لتأمين الموقع ومحاصرته. قبل أن تتم عملية توقيف المشتبه فيه، وهو شاب يبلغ من العمر 28 سنة.

وبعد تحويل أطراف القضية إلى مقر الشرطة للتحقيق، تبين أن المبلغ المزوّر الذي كان بحوزة الضحية قدر بـ 46500 دينار. على شكل 93 ورقة نقدية من فئة 500 دينار.

وبعد تفتيش المشتبه فيه، عثر بحوزته على مبلغ مالي مزوّر آخر قدر بـ 21500 دينار على شكل 43 ورقة نقدية. من فئة 500 دينار.

وقد تمكن المحققون من استرجاع ورقة نقدية أخرى من فئة 500 دينار على مستوى منزل هذا الأخير .بعد عملية تفتيشه، ليبلغ إجمالي ما تم حجزه من أوراق نقدية مزوّرة 68500 دينار.

كما قادت التحقيقات في هذه القضية، إلى توقيف مشتبه فيهما آخرين، يبلغان من العمر 33 و38 سنة. كشفت التحقيقات صلتهما بالموقوف الأول.

وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية لقضية الحال، تم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة آفلو، الذي أحال الملف على قاضي التحقيق بذات المحكمة، أين أصدر في حقهم أمر إيداع في الحبس المؤقت.

إعــــلانات
إعــــلانات