أمن العاصمة يُحبط محاولات ترويج ''الهروين'' أثناء أعمال الشغب الأخيرة

أمن العاصمة  يُحبط محاولات ترويج ''الهروين'' أثناء أعمال الشغب الأخيرة

تمكنت مصالح أمن العاصمة في عمليات متفرقة أثناء أعمال الشغب الأخيرة، من حجز حوالي 136 كبسولة من الهروين، ومبالغ مالية فاقت 50 مليون سنتيم، بحوزة 6 أشخاص، من ضمنهم 4 نساء يحملن جنسيات إفريقية، وقاصر عمره تسع سنوات و3 أشخاص جزائريين.

وفي هذا الشأن، أكد محافظ الشرطة، زيروي عبد القادر، رئيس فصيلة الشرطة لأمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء، أنه تم توقيف الأشخاص في السادس من شهر جانفي الحالي، على الساعة السابعة مساء، وسط الحشود، وبعد استخراج مصالح الأمن الحضري فايزي، الكائن بين البحري وبرج الكيفان، تم توقيف شخص جزائري، ضبط عنده 21 كبسولة من المسحوق الأبيض. وبعد التحقيق، وبناء على تحريات معمقة وعرض على مخبر الشرطة، بين تقرير الخبرة أنه مخدر صلب نوع الهيروين. وتبعا للتحريات، تم توقيف امرأة جزائرية، بحوزتها 31 كبسولة من المادة، يوم 91 جانفي. وفي نفس اليوم، تم توقيف افريقيين بحوزتهما 8 كويرات من نفس المادة، وأوضح المحافظ أن الموقوفين ربما كانوا يظنون أن مصالح الأمن منشغلة بالإحتجاجات، فحاولوا تغليط مصالح الأمن. وفي نفس السياق، كشف محافظ الشرطة، عن أنه بعد طلب إذن تفتيش من وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، وجدوا 08,31 مليون سنتيم بمنزل المرأة، إضافة إلى اكتشاف أن وضعية المهاجرين شرعية. وفي عملية أخرى بغرب العاصمة، أفاد ضابط الشرطة، مراد عبد النور، رئيس أمن المقاطعة الإدارية الشراڤة، أنه تم حجز 98,774 ومبلغ 53 مليون سنتيم بداية السنة. وبعد تحريات ميدانية، تمكنت ذات الفرقة من حجز 84 قرصا مهلوسا بحوزة شخص، وبعد إذن وكيل الجمهورية لدى ذات المقاطعة، أضاف الضابط أنه بعد تفتيش منزل الضحية تم العثور على 3 حقن فارغة يشتبه أنها كانت تستعمل لتناول المخدر.


التعليقات (1)

  • خوميوس

    هذه الماسات التي اصبحت تاتي من الافارقة الحكومة سببها لانهاالم تقوم باجراءات ردعية
    نشاهدكل يوم الاف من الاعمال الشنيعة منهم لكن ولا واحد يتكلم معهم واذا تكلم معاهم واحد من الشعب يعطولهم الحق ليه لو كنا نعاقب كل مزور او مروج اجنبي بالاعدام او بالمابد بالاضافة الى الاعمال الشقة هكذا قول لي اذا زادو دارو منا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة