إعــــلانات

أمن سطيف يحجز 3 كلغ من “الكيف” و 4 آلاف قرص مهلوس و 3 ملايير سنتيم!

أمن سطيف يحجز 3 كلغ من “الكيف” و 4 آلاف قرص مهلوس و 3 ملايير سنتيم!

تمكنت، أمس، مصالح أمن ولاية سطيف، من شلّ نشاط 3 شبكات إجرامية تتشكل من 13 فردا، من معتادي الإجرام الخطيرين. كما يحترفون ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، التهريب، تبييض الأموال وحتى السرقة تحت طائلة التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء.

وحجز أمن الولاية، ما يفوق 3 كلغ من المخدرات، وما يقارب 4 آلاف قرص من المؤثرات العقلية، و8 أسلحة بيضاء. إضافة إلى 12 قاطع ورق، و7 مركبات و3 دراجات نارية ومبلغ مالي معتبر ناهز 3 ملايير سنتيم.

كما تمت العمليات الثلاث، في إقليم كل من مدينة سطيف، وبالتحديد في حي “سوناطراك” وحي “بيلير”. وأيضا في المخرج الجنوبي لمدينة عين آزال جنوب ولاية سطيف. وجاءت العملية بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات والاحترافية طرف مصالح سطيف التي تخللها التدخلات التي سمحت بتوقيف 3 شبكات إجرامية. كما تنشط في مجال المتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية وحتى السرقة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدّت ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم الـ 13 عن تهم مختلفة. أهمها جناية ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، جناية التهريب، جنحة تبييض الأموال، وأحيلوا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة.

أمن أمن

كما تمكنت، الأسبوع الماضي، مصالح ولاية سطيف من حجز 19 قنطارا  حلوة المعروفة “بحلوة الحلقوم” غير الصالحة للإستهلاك. وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم إنتاج هذه الحلوة داخل عتاد متسخ وغير صحي، بعد أن كانت موجهة للبيع بمختلف نقاط البيع بالجملة عبر الولاية.

وتندرج العملية في إطار الجهود الوقائية لمصالح الشرطة حرصا منها على ضمان سلامة تامة للمنتوجات المعروضة للبيع. كما جاءت العملية إثر استغلال معلومات تفيد بقيام صاحب ورشة متخصصة في تصنيع الحلوة المعروفة “بحلوة الحلقوم” بطرق وكيفيات غير سليمة. علما بأنه يحوز سجلا تجاريا يتيح له إنتاج هذا النوع المواد.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/8aKAj
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات