أميرة يابانية تتزوّج محاميا وتترك الإمبراطورية!

أميرة يابانية تتزوّج محاميا وتترك الإمبراطورية!

قالت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري، اليوم الأحد، إنّ الأميرة “ماكو” الحفيدة الكبرى للإمبراطور الياباني “أكيهيتو” ستتزوج محاميا برتبة زميل دراسة سابقا، مما سيزيد من انكماش الأسرة الملكية، حيث لابدّ أن تصبح الأميرة المعنية من العامّة بعد الزواج.

في هذا السياق، قالت وكالة رويترز أنّ هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامّة بثّت نبأ الخطبة، وحسب الوكالة، فإنّ “ماكو” واحدة من بين أربعة أحفاد للإمبراطور، والثلاثة الآخرون هم أختها الصّغرى “كاكو” وشقيقها “هيساهيتو” و”أيكو” ابنة ولي العهد “ناروهيتو”.

وأثار انكماش عدد أفراد العائلة الملكية، الذي يعكس المجتمع الياباني الأوسع الآخذ في الشيخوخة، مخاوف من أنّ الأمير “هيساهيتو” قد يكون الأخير.

وتأتي خطبة “ماكو” من “كي كومورو” الذي يعمل في مكتب محاماة في طوكيو بعدما صادق المشرعون شهر جوان على مشروع قانون يسمح لــ “أكيهيتو” بالتنحي، وفي هذه الحالة، سيكون التنحّي هو الأول من نوعه في العائلة الإمبراطورية اليابانية منذ 1817.

يشار إلى أنّ “كومورو” و”ماكو” تخرجا من الجامعة المسيحية الدولية، وحصلت “ماكو” على درجة الماجستير من جامعة “ليستر”، وتعمل باحثة في متحف.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة