أنفلونزا الخنازير: تأكيد 25 حالة جديدة (وزارة)

أنفلونزا الخنازير: تأكيد 25 حالة جديدة (وزارة)

أعلنت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات

عن تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بفيروس (اتش1 ان1) تم تأكيدها أمس الأحد ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى حد اليوم في البلد إلى 299 حالة منها ثلاثة وفيات. 

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى 11 حالة تم تسجيلها في الجزائر العاصمة,  و يتعلق الأمر  برجل (45 سنة) عاد مؤخرا من السودان و امرأة (40 سنة) وشابتين (28 و21 سنة) كانتا على اتصال بحالة مصابة بالعدوى من قبل وشابين (19 و 18 سنة) و مراهق (17 سنة) و طفل (13 سنة) و مراهقة (14 سنة) و طفل (4 أشهر) كان على اتصال بحالة مصابة بالعدوى من قبل.

كما تم تسجيل حالتين بسطيف و يتعلق الأمر بامرأة تبلغ من العمر 35 سنة وشاب يبلغ من العمر 21 سنة.

و قد أحصت ولاية باتنة حالتين لدى امرأة تبلغ من العمر 37 و طفلة تبلغ من العمر 12 سنة.

و قد تم تسجيل حالتين بعنابة و يتعلق الأمر بامرأة تبلغ من العمر 25 سنة و طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة.

كما أشارت الوزارة إلى تسجيل حالة واحدة في عين تيموشنت لدى طفل يبلغ من العمر 10 سنوات و حالة في البليدة لدى رجل (27 سنة) عاد مؤخرا من السودان وحالة في قسنطينة لدى امرأة (24) عادت مؤخرا من فرنسا و حالة واحدة في قالمة لدى شاب (26 سنة) و حالة واحدة في تمنراست لدى رجل (31 سنة) و حالة واحدة في مسيلة لدى طفلة (6 سنوات) كانت على اتصال بحالة مصابة بالعدوى من قبل.

و أخيرا تم تسجيل حالة واحدة في تيارت لدى رجل يبلغ من العمر 21 سنة و حالة واحدة في بومرداس لدى رجل يبلغ من العمر 35 سنة.

و أوضح البيان أنه تم اتخاذ التدابير الطبية و الصحية المقررة في المخطط الوطني لمكافحة أنفلونزا أ/اش1 ان1/ كما أن التحقيقات جارية حول تطور هذه الحالة.

وذكرت الوزارة أيضا بأن احترام بعض قواعد النظافة من شأنه تقليص مخاطر انتقال الفيروس الأنفلونزا مثل المداومة على غسل اليدين بانتظام بالصابون السائل عدة مرات في اليوم لاسيما عند دخول المنزل و قبل كل وجبة و استعمال المناديل الورقية في مسح الأنف و العطاس و السعال.

كما دعت الوزارة كل شخص تظهر عليه أعراض الحمى الشديدة مصحوبة بسعال و وجع في الجسم و تعب كبير إلى الاتصال بالرقم 3030 أو استشارة أقرب مركز صحي.

و ذكرت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بأنه يمكن الحصول على معلومات إضافية حول هذا المرض على الموقع الإلكتروني للوزارة  www.sante.dz .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة