أول فوج من الحجاج سيتوجّه إلى البقاع المقدسة يوم 13 نوفمبر…دعم الحج لهذا الموسم فاق الـ 5 ملايين سنتيم عن كل حاج

أول فوج من الحجاج سيتوجّه إلى البقاع المقدسة يوم 13 نوفمبر…دعم الحج لهذا الموسم فاق الـ 5 ملايين سنتيم عن كل حاج

أكد بربارة الشيخ، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أمس السبت، أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات المادية الخاصة بتحضير موسم الحج لهذه السنة.
وأوضح بربارة أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات المادية الخاصة بالترتيبات المتعلقة بالتحضير لموسم الحج لهذه السنة، مبرزا أن عملية المأوى تمثلت في كراء 36 عمارة بالبقاع المقدسة لفائدة 22.000 حاج.
وبخصوص التكفلة المالية للحاج الواحد لموسم الحج لهذه السنة، تقدر إجماليا بـ 283.500 دينار، ويتوزع هذا المبلغ على مصاريف تذكرة السفر من الجزائر إلى البقاع المقدسة، والتى قدر مبلغها بـ 93.500 دينار، هذا إلى جانب مصاريف الإقامة والتنقل بالبقاع المقدسة التي حدد مبلغها لكل حاج واحد بـ 190.000 دينار، علما أن عملية تسديدها إلى البنوك قد انطلقت يوم 3 أوت.
وأوضح بربارة أن التكلفة الحقيقية الإجمالية للحاج الواحد بين المصاريف وتذكرة السفر وتنقل الحاج بالبقاع المقدسة في موسم الحج لهذه السنة، تفوق 340.000 دينار، مؤكدا أن الدولة هي التي تحمّلت الفارق المالي في إطار إجراءات التدعيم الموجهة لفائدة الحاج.
وستكون أول رحلة لأول فوج من الحجاج الذي سيتوجّهون من الجزائر نحو البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج، يوم 13 نوفمبر 2008 وستكون متبوعة بعدة رحلات تمتد إلى غاية يوم 2 ديسمبر 2008.
وأما عن الرحلات الخاصة برجوع الحجاج من البقاع المقدس إلى الجزائر، بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج، سيكون انطلاقا من يوم 13 ديسمبر المقبل لأول فوج من الحجاج، لتتواصل رحلات الرجوع إلى غاية يوم 1 جانفي القادم.
وفي تطرّقه للبعثة الوطنية التي سترافق الحجاج الجزائريين خلال هذا الموسم، أشار بربارة إلى أنها ستتوجه إلى البقاع المقدسة بـ 15 يوما قبل تاريخ انطلاق أول فوج.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة