أويحيى : يعلن عن رسكلة 5 الاف اطار وتوظيف 10 الاف جامعي

أويحيى : يعلن عن رسكلة 5 الاف اطار وتوظيف 10 الاف جامعي

  أكد أحمد أويحيى الوزير الأول اليوم الاربعاء أن الدولة ستتكفل بمعالجة نقص التأطير على مستوى الجماعات المحلية من خلال إعادة الرسكلة لما يقارب 5 ألاف اطار في مختلف التخصصات وتوظيف 10 الاف جامعي مبرزا أن هذا الجهد سيتطور مستقبلا.
وأضاف الوزير الأول في رده على إنشغالات نواب مجلس الامة بعد مناقشتهم لبيان السياسة العامة للحكومة أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية قد استرجعت المدرسة الوطنية للادارة وكذا شبكة مراكز التكوين الاداري التي تشهد توسعا من اجل “تدارك العجز الموجود”.
وبخصوص قلة امكانيات البلديات للاستجابة لحاجيات المواطنين أوضح أويحيى ان الدولة مسحت مرتين خلال السنوات العشر الاخيرة ديون البلديات مشيرا الى ان الدولة ستتكفل بكثير من حاجيات المواطنين من خلال البرنامج الخماسي 2010-2014.
واكد الوزير الأول أنه يجب ان يأتي الوقت الذي “تضمن فيه البلدية مداخلها” مشيرا الى ضرورة أن يتضمن دفتر شروط البلديات مستقبلا “جلب الاستثمارات وبرامج تنموية محلية”.
وناشد أويحيى المنتخبين المحليين بالبقاء على صلة مع المواطنين وفتح باب الحوار حول كل إهتماماتهم على المستوى المحلي مطالبا في نفس الوقت الحرص على تطبيق القانون باعتبار البلديات مؤسسات تمثل الدولة.
وأكد أويحيى على ضرورة أن تكون للبلدية “استقلالية مالية وكذا الاستقلالية في اتخاد القرارات” ملحا على التنسيق بين المنتخب وممثل الدولة للحفاظ على المصاريف وأن ذلك يعد — كما قال — “تكاملا وهو ما يناقش حاليا في مشروع قانون البلدية”.


التعليقات (3)

  • نطلب منك يامعالي الوزير الأول التوظيف يكون شفاف بمعنى الرجل المناسب في المكان المناسب كرهنا من المعريفة أحنا زووالة عندنا غير ربى والحكومه

  • حاج سلام

    تحياتي.ما قاله السيد الوزير الاول.جميل فتح باب الحوار غير موجود فى الواقع الحياة كل الابواب مغلوقة….

  • Master Version Beta

    السلام عليكم

    ذهبت اليوم لدفع ملف توظيف في جامعة دالي ابراهيمفي منصب مهندس دولة إعلام آلي مرفقا بشهادتي ماستر إعلام آليمعتمدا على كون المنصب لمهندس دولة إعلام آلي أو شهادة معادلة لهابعد أن حارت الموظفة في قبول أو رفض الملف أرسلتني إلى مكتب دراسة الملفات، وبعد أن شرحت له الأمر قال بأنه لايمكن قبول ملفيلأني أترشح بشهادة أعلى من الشهادة المطلوبة كون شهادة مهندس تعادلها ماستر1 ولا يمكن قبول ماستر2

    وقال لي أنه حتى وإن قبل ملفي ونجحت في المسابقة فإن مديرية الوظيف العمومي
    ستسقطني من الوظيفة للسبب ذاته…

    ماذا يفعل إذن حامل الماستر ؟؟؟؟
    كل إعلانات التوظيف في الإعلام الآلي تحدد إما تقني سامي أو مهندس دولة.

    من جهة أخرى قبل ملفي في جامعة البليدة وجاءني استدعاء المسابقة
    والذي حددت ****ه حقوق المشاركة بـ 4000 دينار، فماذا إن دفعت هذا المبلغ واجتزت المسابقة ونجحت ****ها؟؟
    هل ستقبل مديرية الوظيف العمومي تنصيبي في منصب مهندس دولة أم ستقصيني ؟؟؟
    هذه إحدى التجارب التي قامت بها حكومتنا، تجارب يشرع في تن****ذها دون تهيئة المناخ الملائم لها
    والمواطن يبقى فأر تجارب غير مدروسة العواقب
    مع تحياتي، أحد خريجي النسخة التجريبية الثانية من ماستر الإعلام الآلي (Version Beta) … سلام

أخبار الجزائر

حديث الشبكة