إبرام اتفاق علمي بيداغوجي بين جامعتي سطيف (الجزائر) و ران

تم مساء أمس الأحد بجامعة “فرحات عباس” بسطيف إبرام اتفاق علمي بيداغوجي تكميلي بين جامعتي سطيف (الجزائر) و ران (فرنسا) حسبما علم اليوم الاثنين من مسؤول خلية الإعلام والاتصال بذات الجامعة.

وأوضح ذات المسؤول بأن هذا الاتفاق يربط بين كلية العلوم بجامعة “فرحات عباس” بسطيف وكلية علوم المادة بجامعة ران 1 ويشمل ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالبرامج والمناهج البيداغوجية حيث تتجه الجامعتان نحو التكوين المشترك في مجال الماستير والدكتوراه مع الحرص على تبادل المعلومات الخاصة بالبرامج وتشجيع كل ما من شأنه تحسين العلاقات العلمية بين الطرفين.

وينص المحوران الثاني والثالث من بنود هذه الاتفاقية على تبادل زيارات وفود الأساتذة والطلبة فضلا عن التبادل في المجال العلمي وبرامج البحث بين الجامعتين حسبما أضافه نفس المصدر.

ووقع عن هذه الاتفاقية عن الجانب الجزائري كل من رئيس جامعة سطيف السيد شكيب أرسلان باقي وعميد كلية العلوم السيد مصطفى معماش ورئيس جامعة ران 1 السيد غاي كاثلينو وعميد كلية علوم المادة السيد آلان بورديون عن الجانب الفرنسي.

يذكر أن جامعة “فرحات عباس” احتضنت نهاية الأسبوع الأخير لقاء علميا ران-سطيف-ستراسبورغ بمشاركة حوالي 100 أستاذ جامعي من كل من جامعة فرحات عباس بسطيف و جامعتي ران وستراسبورغ  ذلك بمقر مدارس الدكتوراه بالمجمع الثاني بالباز.

واستنادا الى المنظمين فإن هذه اللقاءات العلمية تعد بمثابة “أرضية لتبادل الخبرات العلمية وتطوير العلاقات بين الجامعات الثلاث” حيث ينتظر إبرام اتفاقات أخرى في مجالات التعاون العلمي والبيداغوجي

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة