''إبعاد بعض اللاعبــــــين كان قرارا متسرعا.. وبلحاج لاعب كبير وقيمة ثابتة في المنتخب''

''إبعاد بعض اللاعبــــــين كان قرارا متسرعا.. وبلحاج لاعب كبير وقيمة ثابتة في المنتخب''

ما أحزنني أن المسؤولين عن الخضر لم يعاينوني رغم أنني في أفضل حالاتي

استدعاء بن شيخة لبعض لاعبي الخبرة قرار صائب وسيفيد التشكيلة كثيرا

في حديث مطول مع جريدةالنهار، أكد اللاعب الجزائري كريم كركار المحترف في نادي الإمارات الإماراتي، أن خيارات بن شيخة في الأيام الماضية منطقية لأبعد الحدود، حيث ثمن استدعاءه لبعض الأسماء المتقدمة في السن نسبيا على غرار لاعب اتحاد برلين كريم بن يمينة، واعتبر أن هذا يمثل إضافة حقيقية للمنتخب بفعل الخبرة التي يمتلكها هؤلاء في ملاعب كرة القدم، وككل مرة عاد هداف نادي الإمارات إلى قضية تقمصه الألوان الوطنية والتي قال أنه ينتضر دعوةالخضربفارغ الصبر، بحيث قدم نداءً مباشرا إلى الناخب الوطني الجديد من أجل متابعته مع فريقه ولم لا دعوته إلى بيت المحاربين إذا كان يستحق ذلك، هذا وأشياء أخرى تحدث عنها قائد نادي الإمارات في الحوار الأتي.

واثــق من نجاح أخــــي سليـــم مـع نادي رانجرز لأني أعرف إمكانـــاته جيـــــــــــــــــــــــــــــــدا

انتظرت كثيرا دعوة الخضر ولم أفقد الأمل بعد

كيف هي أحوال كريم؟

والله الحمد لله كل شيء على ما يرام، وبالمناسبة أغتنم الفرصة لإرسال تحايات العيد لكل الشعب الجزائري العزيز على قلبي وأقول لهم كل عام وأنتم بخير.

هل تسير الأمور على ما يرام مع ناديك في البطولة الإماراتية ؟

نحن على ما يرام ونسير بخطى ثابتة لإعادة الانجازات التي حققها الموسم الماضي، كما أن الظروف مهيأة والإمكانيات موجودة والحمد لله ولا ينقصنا سوى الألقاب التي سنعمل رفقة اللاعبين والقائمين على النادي من أجل حصدها وتحقيق موسم رائع.

بمناسبة حديثك عن اللاعبين في النادي، كيف هو الحال مع المهاجم الجزائري حاج بوڤاش الذي يلعب رفقتك في نفس النادي ؟

بوڤاش لاعب جيد ولم ينتظر طويلا حتى يتأقلم مع أجواء النادي وأجواء البطولة الإماراتية، إنه في أفضل أيامه وأصبح قطعة أساسية في النادي، حيث يقدم مردودا طيبا جعل الإدارة راضية كل الرضا عما يقدمه، وأنا كقائد للنادي وكجزائري سأقدم له الدعم اللازم إن احتاج لذلك.

نعود للحديث عن المنتخب الوطني الذي من دون شك تتابع أخباره وجديده عن كثب، كيف تقيم المباراة الودية مع لوكسمبورغ ؟

أصدقك القول أنني لم أتابع هذا اللقاء، كما لم أعرف حتى إن أجروا مباراة ودية، وأنا أسمع هذا منك، لكنني على علم ببعض جديد الخضر، كما أعلم أن الناخب الوطني الجديد عبد الحق بن شيخة قام بعدة تغييرات استبعد من خلالها بعض الأسماء الكبيرة على غرار نذير بلحاج واستقدم أسماء جديدة.

هل أنت مع بن شيخة في هذه التغيرات وهل تراها مفيدة للخضر؟

في الحقيقة أنا مع بن شيخة في بعض الأشياء، لكنني لا أوافقه الرأي في أشياء أخرى، كبعض الأسماء التي استبعدها التي في رأيي تبقى مفيدة للمنتخب بالرغم من المرحلة الصعبة التي يمر بها الخضر في ظل النتائج السلبية التي حققها في المواجهتين الأولتين من تصفيات كأس إفريقيا.

من هي الأسماء التي تراها لا تستحق الإستبعاد في رأيك ؟

هذا الأمر يخص الناخب الوطني وحده لأنه يعرف ما ينقص التشكيلة حتى تتخطى هذه المرحلة الصعبة، لكني أظن أن أمر الاستبعاد هذا كان فيه بعض التسرع، فإبعاد بلحاج مثلا يعد خطأ كبير لأنه في رأيي لاعب كبير وآدؤه في لقاء إفريقيا الوسطى لا يعكس بالضرورة مستواه الحقيقي، كما أن الآداء  في ذلك اللقاء كان سيئا من الجميع ولم يقتصر على لاعب دون الآخر.

هل نفهم من كلامك أن تغييرات بن شيخة لا تروق لك ولا تراها مفيدة ؟

لا.. ليس هذا ما أعنيه، فتغييرات بن شيخة لم تكن كلها خاطئة، عدا التسرع في استبعاد بعض اللاعبين الذين لازلت أؤمن بقدرتهم على إفادة المنتخب الوطني، ولعل الشيء الذي أحيي من خلاله شجاعة بن شيخة هو دعوة بعض اللاعبين من غير الشباب والذين يرى البعض أنهم لم يعودوا قادرين على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني الجزائري، على غرار بن يمينة الذي تعدى 28 سنة، وأرى أن دعم الفريق بلاعبين ذوي خبرة مفيد جدا للتشكيلة لكن شريطة أن يكون هناك بالمقابل لاعبون شباب يكونون المحرك الحقيقي للمنتخب.

ربما استدعاء الناخب الوطني لبعض الأسماء الكبيرة في السن نسبيا كبن يمينة يعيد لك الأمل لتكون في المستقبل ضمن المستدعين..؟

(يتنهد)… في الحقيقة عندما أسمع عن قضية تقمصي للألوان الوطنية أحزن كثيرا، لقد انتظرت طويلا هذه الدعوة ولازلت أنتظر، والشيء الذي يحزنني أنه رغم تألقى في السنوات الأخيرة وبشهادة الجميع هنا إلا أنني لم أتلق أية التفاتة من المسؤولين، كما أنني أتأسف كثيرا عندما أسمع أن مدرب المنتخب الوطني يذهب إلى أوربا لمعاينة بعض اللاعبين واستثنائي من المتابعة.

هل نعتبر كلامك دعوة للناخب الوطني للمجيء لمعاينتك ؟

لم لا ؟ كما قلت لك في السابق لو أن أحدا جاء لمعاينتي من قبل المعنيين بالمنتخب ولم يقتنع بآدائي لما حزنت، أنا في قمة عطائي وأقدم آداءً طيبا وبإمكاني تقديم الإضافة لخط الهجوم الذي أراه الحلقة المفقودة في سلسلة المنتخب الوطني.

كثر الكلام عن أخيك سليم في الأيام الأخيرة، فيما يخص انتقاله إلى نادي رانجرز.. هل تراه قادرا على النجاح في البطولة الإسكتلندية ؟

نجاحه بفضل الله سبحانه وتعالى، وأنا اثق كثيرا في إمكانات أخي سليم ومتأكد من قدرته على التألق في هذا النادي والضفر بمكانة أساسية رفقة رانجرز الذي يعتبر أحد الأندية القوية ويلعب في بطولة في رأيي تلعب كرة جميلة تمتاز بالاندفاع والسرعة لانتمائها للمدرسة الإنجليزية.

كيف تريد أن تختتم هذا الحديث ؟

أشكركم كثيرا وأتمنى للمنتخب الوطني الخروج من هذا النفق المظلم والعودة في المواجهات التصفوية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا 2012 وأظن أن الوقت كافٍ للناخب الوطني للتحضير جيدا لمواجهة المنتخب المغربي وإعادة الأفراح للجزائريين المولعين بكرة القدم.       


التعليقات (4)

  • abdelwadjed

    وعلاش تكدب باش غير ايجيبك …..

  • adda

    لم يتابع الفريق فى المقابلة الودية ويريد ان يلب له اين هى الروح الوطنبة ياكركار انك تريد الشيعة وليس الفريق الوطنى هدا دليل واضح

  • rachid

    كركار لاعب كبير وفنان بمعنى الكلمة ولمن لا يعرف هدا الاعب فليتابعه فى فريقه وانا شخصيا استغرب لمادا لا توجه له الدعوة الى المنتخب

  • lasifa07

    انت تريد و انا اريد و روراوة يفعل ما يريد

أخبار الجزائر

حديث الشبكة