إجتماع رؤساء المراقبات العامة للجيوش لبلدان مبادرة “5+5 دفاع” بالجزائر

إجتماع رؤساء المراقبات العامة للجيوش لبلدان مبادرة “5+5 دفاع” بالجزائر

أفتتح اليوم الثلاثاء

بالجزائر العاصمة الإجتماع الأول لرؤساء المراقبات العامة للجيوش و مدراء الهيئات المماثلة لبلدان مبادرة “5+5 دفاع” و يهدف هذا الإجتماع الذي سيدوم يومين و المنظم في إطار نشاطات بلدان المبادرة إلى تعزيز التعاون الدائم و المتعدد الجوانب في مجال المراقبة.

إضافة إلى تقاسم التجربة مع مختلف هياكل المراقبة لهذه البلدان في مجال المراقبة و تدقيق الحسابات و التحقيق و التقييم و الدراسة في المياديين المرتبطة بالتظيم و السير و الإدارة و التسيير.

و يسمح أيضا هذا اللقاء بتوضيح أهمية جهاز المراقبة على مستوى الجيوش وكذا الدور الذي تلعبه هياكل المراقبة في حماية و وقاية و الحفاظ على مصالح الخزينة العمومية و املاك الدولة و حقوق المستخدمين العسكريين منهم و المدنيين و كذا ممتلكات الدولة المخصصة لوزارات الدفاع.

و أكد المراقب العام للجيش  العميد بومدين بن عتو  في إفتتاح الإجتماع  أن هذا اللقاء يمثل “فرصة لإرساء أسس تبادل المعلومات و الخبرات و التكوين و أيضا لإرساء سياسة تعاون مستقبلية في مجال المراقبة بين جيوش بلدان المبادرة”.

كما قدم العميد بن عتو عرضا حول المراقبة العامة للجيش في الجزائر  التي أسست سنة 1981 و أعيدت هيكلتها في 2006  تطرق فيه إلى تاريخها و إلى مهامها و إلى طرق سيرها و عملها وكذا إلى غاياتها


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة