إجراءات جديدة لتنظيم الإمتحانات والمسابقات في‮ ‬سلك الشّرطة

إجراءات جديدة لتنظيم الإمتحانات والمسابقات في‮ ‬سلك الشّرطة

  مديرية الوظيف العمومي تشارك في تنظيمها ابتداء من الإمتحانات المقبلة

سيشارك ممثلو الوظيف العمومي في عملية تنظيم المسابقات والإمتحانات والمسابقات المهنية الخاصة بالتوظيف في قطاع الأمن الوطني، بالتنسيق مع مديرية التعليم والمدارس التابعة  لمديرية الأمن الوطني، وذلك لضمان السرية التامة لأوراق المترشحين لمسابقات التوظيف.


أدرجت مديرية الأمن الوطني إجراءات جديدة لدفتر الشروط المتعلق بتنظيم المسابقات والإمتحانات والإختبارات المهنية، بناء على المنشور رقم 12 الخاص بتنظيم المسابقات بسلك الأمن الوطني، حيث ستحتفظ مصالح الوظيف العمومي مستقبلا بالمقاطع المتضمنة لاسم ولقب المترشحين، وكذا رقم الترميز، فيما يتم الإحتفاظ بالمقاطع العلوية لأوراق الإختبارات التي نزعت منها والمتضمنة رقم الترميز، على مستوى مركز الإمتحان المؤهل بغرض تصحيحها. وفي هذا الإطار ستشارك مصالح الوظيف العمومية في عملية ترميز أوراق الإختبارات التي يتم من خلالها نزع المقاطع العلوية لأوراق الإختبارات، حيث توضع في شكل حزم ضمن ظرف مغلف ومختوم قبل تسليمه إلى مصالحها. وحرصت مديرية الأمن الوطني في التعليمة التي وجهتها لمديريات الأمن الوطني على مستوى 48 ولاية، على أنّ أوراق الإختبارات يجب أن لا تتضمّن أية علامة أخرى، عدا رقم الترميز، وذلك بعد فصلها عن المقطع العلوي، حيث إنه في حال تعليم الورقة، فسيتم إلغاؤها بناء على التنظيم المسير لمسابقات الوظيف العمومي، كما أنّ إجراء رفع السرية عن أوراق المترشحين للمسابقات والإمتحانات والإختبارات في قطاع الأمن الوطني، من خلال التقريب بين المقاطع العلوية و أوراق الإختبارات يتم عند إعداد كشف النقاط على مستوى مركز الإمتحان، بحضور ممثل مصالح الوظيفة العمومية، وتشير التعليمة حسب مصادرالنهار؛ أنه في حال فتح عدة مراكز ملحقة من قبل رئيس مركز الإمتحان يجب على ممثل مصالح الوظيف العمومي، وضع ختم مصالحها على الأظرفة المتضمنة أوراق الإختبارات، وذلك بحضور عن الوظيف العمومي، في سياق ذي صلة دعت المديرية العامة للأمن الوطني؛ بضرورة تنفيذ هذا القرار من قبل مديرية التعليم والمدارس، مطالبة منهم ربط الإتصال بممثلي الوظيف العمومي المحلية، من أجل الأمور التطبيقية لهذه العملية، ابتداءا من المسابقات والإمتحانات المقبلة

 


التعليقات (16)

  • le citoyen

    très bien! ça motive les policiers à améliorer leur niveau d'instruction parce-que les concours en Algérie c'est difficile à y croire.

  • علي

    لا حول ولا قوة الا بالله
    يا سي الهامل انت عند توليك المنصب قلت لا ولم ولن اعسكر الشرطة
    لكنك رجعة السن للاعوان 23 والضباط 25
    …………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لمادا
    انا 5 سنين اترشخ ولم انجح في عمري 28
    انسري يا نهار
    . يرحم والديك

  • mhamdi

    C' est une belle initiative de revoir les critères de recrutement des agents de l'ordre public .Seulement, la commissions chargée du déroulement du concours ainsi que les correcteurs doivent être armés d'une conscience exemplaire.

  • نادية

    السلام عليكم … بما انني واحدة من اعضاء الذين يجرين المسابقات للالتحاق بمراتب عون وظيفي فانني اوافقكم الراي في هذه الاجراءات التي اتخذتموها والمتعلقة باجراءات جديدة والمتعلقة بتنظيم المسابقات والامتحانات المهنية . اشكركم على على حسن العمل وسهركم الدائم على راحة المواطن وامنه .
    والسلام عليكم ووفقكم الله الى ما فيه الخير والبركات .

  • sam

    ya si lhamal ihtiramati bassah ndon rayah b had alkarar li darto ta 23 agen 25 officier rah tzid f chaumage

  • الطير الحر

    شكرا جزيلا ياسي الهامل بهذه الطريقة ينجح لي يستاهل. لقد ولى زمن المعريفة كان معكم الفقير الى الله الطير الحر

  • طول بطال

    انا طول بطال راني نشف

  • كريم الجزائري

    إذا نجح في الإختبار الكتابي راهم يخسروه في الإختبارات الأخرى معناه الزوالي اللي ما عندوش معريفة ما يدخلش يدخل غير فلان بن فلان وإنشاء تكون كاين ناس تخاف الله ودير الناس سواسية وتكون هناك شفافية باش الزوالي كاشما يبانلو مع خاوتو ونشكر السيد الهامل لأنو صح رجل عدل ورجل قانون ونشكروه على التغيرات اللي دارها في سلك الأمن

  • سليم

    لك واسع الاحترام و التقدير

  • حكيم

    مليح ياسيدي المحترم باركك الله في عملك ودنياك

  • didne

    li yestahelha madkhalhach dok ces bon fatna lage

  • SEIF

    وظيفة حساسة مثل هذه يلزمها حسن السيرة والأخلاق الحسنة والسلوك

  • kawthar

    …..ا ما بالك مسابقة الشرطة لو يحصر المترشح بنفسه و الله يتم التزوير كفانى كرهنا ….

  • sofiane

    que ce qu'il veux faire un deuxième bac, ……….

  • dalal

    اريد مت سيادتكم المحترمة ان ترسل لي كل جديد في الامتحانات والمسابقات التي تجري في الولاية

  • كم يلزم من مدة للالتحاض ربصفوف الملازمين الاوائل من تاريخ ايداع الملفات ؟؟؟؟

أخبار الجزائر

حديث الشبكة