إجراءات جديدة للحصول على شهادة الميلاد خ12 بالنسبة للمقيمين بالخارج

إجراءات جديدة للحصول على شهادة الميلاد خ12 بالنسبة للمقيمين بالخارج

إبتداء من 15 جوان المقبل سيتسنى للرعايا المولودين في الجزائر و المقيمين بالخارج  تقديم طلب الحصول على شهادة الميلاد خ12 اللازمة للحصول على جواز سفر أو بطاقة تعريف بيومترية من خلال واجهة إفتراضية من تصميم وزارة الداخلية و الجماعات المحلية دون تنقلهم. و تم القيام بعملية تجريبية اليوم الإثنين بمقر قنصلية الجزائر بمرسيليا بحضور كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج حليم بن عطا الله و الأمين العام لوزارة الداخلية السيد عبد القادر والي و ممثلين قنصليين. و حسب التوضيحات التي قدمها المكلف بالعملية على المستوى الوزاري السيد شريف كيشو على الطلب أن يقدم من طرف الرعية من خلال ملء إستمارة إلكترونية بشرط أن يكون هذا الأخير مسجلا بالمقاطعة التي ينتمي لها . و أكد كيشو أنه سيتم متابعة هذا الطلب مرحلة بمرحلة على نفس الأرضية حتى يتم إستدعاؤه من طرف قنصلية إقامته لسحب شهادة ميلاد خ12″ مشيرا أن هذا الإجراء يمكن أن يستغرق ما بين “ثلاثة أسابيع إلى شهر”. و أوضح أن “هذه العملية التي لا تكلف أية وثيقة حيث لن يراسل أحد أحدا إلا في حالة طلب تبرير الرفض أو التعجيل في إجراء التسليم في حالة اتخاذ إجراء آخر مشيرا أن هذا النظام المؤمن و السري سيشرك مختلف الفاعلين إبتداء بالقنصلية إلى غاية مسقط الرأس و العكس من المقرر أن تشمل العملية ما يفوق 1.8 مليون رعية جزائرية مقيمين بالخارج. الجزائر ملزمة إلى غاية سنة 2015 بالتقيد بالمعايير الدولية لتسليم ومراقبة وثائق السفر لاسيما تلك التي أوصت بها منظمة الطيران المدني الدولي.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=77686

التعليقات (4)

  • على بركة الله

  • hamid zh

    هذا كلام غير منطقي و الموضوع هذا قديم نرجو من الصحافي هذا ان ياتي بالجديد في بلاده من الاحسن و هذا لا يهمنا و هذا الانسان حر في تصروفاته يبع كليته او مسسيطه و المثل العربي يقول اللي يدرها بيده يحلها بسنانه فهو حر

  • boulboula

    غير النهار اللي تخمم علينا احنا اللي رانا عايشين في الغربة يعطيكمم الصحة

  • رابح دبي

    لماذا يأخذ الاجراء كل هذه المدة ؟؟؟ 3 اسابيع الى شهر لماذا ؟ ستصنعون صاروخ ؟؟؟ ما هذه الا شهادة ميلاد المفروض يتم طبعها مباشرة من موقع وزارة الداخلية و في نفس اللحظة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة