إعــــلانات

إجراء حكومي لتسوية وضعية منتجي الزيوت الأساسية والعطرية

إجراء حكومي لتسوية وضعية منتجي الزيوت الأساسية والعطرية

كشف وزير الصناعة، احمد زغدار، أن الحكومة بصدد إعداد إجراء لتسوية وضعية الناشطين في مجال  إنتاج الزيةت الأساسية والعطرية.

كما أوضح وزير الصناعة، أن الإجراء الحكومي، سيتم الإعلان عن تطبيقه قريبا. قائلا “أنه يهدف أيضا إلى تنظيم القوانين الخاصة به”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

أسعار السيارات المستوردة .. الوزير يكشف الجديد

ويوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين، من جهته، أزيد من 280 ألف منصب بيداغوجي جديد في مختلف أنماط التكوين. وفيما يتعلق بالتخصصات الممنوحة بمناسبة الدخول المقبل. يتضمن البرنامج البيداغوجي للقطاع تخصصات تغطي 23 شعبة مهنية موجودة في مدونة الشعب المهنية وتخصصات التكوين المهني. حيث تمت برمجة تخصصات لأول مرة في عدد من الولايات.

كما تتعلق بعض هذه التخصصات بصيانة أنظمة الطاقة والسوائل، الصناعات النفطية والمعلوماتية. الى جانب تخصصات في مجال استغلال محطات تطهير المياه واستعادة النفايات وإعادة تدويرها. واستخلاص زيوت النباتات الطبية والأعشاب العطرية.

في حين، يؤكد القطاع على توجه التخصصات والعروض التكوينية المفتوحة نحو القطاعات ذات الأولوية للنهوض بالاقتصاد الوطني. وبهدف تسهيل ادماج خريجي القطاع في عالم الشغل وذلك فق معايير تتماشى مع متطلبات المؤسسات من اليد العاملة المؤهلة. والخصوصيات المحلية لكل منطقة والتطورات التكنولوجية الحديثة.

ومن هذا المنظور، ركز القطاع من خلال عروض التكوين على شعب تتعلق سيما بالفندقة والاطعام. السياحة والصناعة التقليدية,المياه والبيئة, الرقمنة والطاقات المتجددة. و كذا تخصصات تتعلق بالصناعة الغذائية والفلاحة والبناء والأشغال العمومية.

رابط دائم : https://nhar.tv/glI0y
إعــــلانات
إعــــلانات