إحالة ملف الإرهابي المدعو ''جلبيب'' على جنايات العاصمة

إحالة ملف الإرهابي المدعو ''جلبيب'' على جنايات العاصمة

أسرت مصادر على اطلاع بملف القضية لـالنهار، أن ملف الجماعات الإرهابية المشكلة من 12 إرهابيا التي يقودها المدعوجلبيب، قد تم استكمال مجريات التحقيق فيها على مستوى محكمة الحراش منذ أيام، بعد تسليم 6 متهمين كانوا في حالة فرار ومطاردين من السلطات الأمنية، لالتحاقهم بكتيبةأبو بكر الصديقالناشطة بالمنطقة الشرقية بالأربعطاش، وأحيل بذلك ملف القضية على غرفة الإتهام بمجلس قضاء العاصمة من أجل مباشرة المحاكمة المتعقلة بجناية الإنخراط في جماعة إرهابية تنشط داخل وخارج الوطن.

وبناء على المعلومات التي وردت، فإن القضية تم التحقيق فيها من طرف فرقة مكافحة الإرهاب والتحريض التابعة للشرطة القضائية خلال شهر رمضان الماضي، من إحباط عملية تدعيم التنظيم المسلح الذي كان يضم 11 عنصرا جديدا كان سينضم إلى صفوف كتيبةأبو بكر الصديقبمنطقة خميس الخشنة، لتتمكن مصالح الأمن من رصد اللقاءات وربط الإتصالات التي كانت تنسق بين الجماعات الإرهابية من أجل التنظيم المسلح، وقد نجحت العملية بعد التحري في ظروف اختفاء 5 عناصر بكل من منطقة سيدي موسى وبراقي، الذين التحقوا بصفوف التنظيم الإرهابي المسمىالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامينهاية 2009، حيث استسلم عناصر بعد إلقاء القبض على باقي المتهمين الذين خططوا للإلتحاق بصفوف التنظيم المسلح وحاولوا التجنيد فيه، ويتعلق الأمر بـخ. عوت. م” 28 سنة، وإلى جانبهما المدعوق. رالمكنى بـجلبيب38 سنة، المقيم على مستوى منطقة الكاليتوس، بالإضافة إلىم. عمن بلدية سيدي موسى وز. فمن منطقة الأربعاء بالعاصمة.

وأشار المصدر الذي أورد الخبر، إلى أن عملية التنسيق وفكرة الإلتحاق بالعمل المسلح تم التخطيط لها مسبقا بالمخيم الصيفي بدائرة الداموس ولاية تيبازة، بعد أن قضت الجماعات الإرهابية مدة 20 يوما بداية من شهر جويلية 2007، في التنسيق والإعداد للعمل المسلح من أجل الإلتحاق بكتيبةأبو بكر الصديقالذي كان بالسجن مدة 4 سنوات رفقة الجماعات الإرهابية الذي جمعته آنذاك علاقات معهم، بالإضافة إلى تواجدهم بالزاوية القرآنية بأدرار.          


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة