إحياء لذكرى” مولود معمري”: مهرجان الشعر الأمازيغي في طبعته السادسة شهر مارس القادم

إحياء لذكرى” مولود معمري”: مهرجان الشعر الأمازيغي في طبعته السادسة شهر مارس القادم

تنظم جمعية ” أدرار ن فاذ ” لبلدية ايت إسماعيل الثقافية التابعة لولاية بجاية في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 مارس 2008 الطبعة السادسة لمهرجان الشعر المعبر باللغة الامازيغية .

و في هذا الصدد تعكف الجمعية و على رأسها جمعون حسان على استقبال المجموعات الشعرية التي تود المشاركة خلال هذه السنة و التي ستكون لإحياء ذكرى” مولود معمري ” و قد حدد أجال نهاية استلام الأعمال قبل يوم 15 فيفري الجاري مفتوحة على جميع الأعمار شريطة أن تكون باللغة الأمازيغية و أن تتميز بالجدة .
و أكد رئيس الجمعية أن لجنة التحكيم ستتكون من خمسة أعضاء هم أساتذة بجامعة بجاية و يترأس اللجنة الأستاذ بوعمرة كمال ، ستقوم بانتقاء أحسن النصوص الشعرية للفوز بالجائزة التي لم يفصح عنها و تم الاكتفاء بوصفها المفاجأة ، و في ذات السياق  كشف نفس المصدر أنه خلال المهرجان ستنظم ندوات أدبية و حول الأدب الأمازيغي بشكل موسع بالمناسبة و فتح ورشات عمل و إلى جانبها معارض في كل ما يخص بإحياء التظاهرة التي اختيرت لذكرى الأب الروحي للغة و القضية الأمازيغية ” مولود معمري ” .       
و ستنشط الجمعية قبل المهرجان ندوة بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد رحماني سليمان أستاذ مولود معمري يوم 18 فيفري القادم ببجاية دائما .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة